كيفية الاعتراض على المخالفات المرورية| عبر رابط أبشر بوابة وزارة الداخلية السعودية

كيفية الاعتراض على المخالفات المرورية| عبر رابط أبشر بوابة وزارة الداخلية السعودية

وضعت وزارة الداخلية السعودية منظومة مُتكاملة من الضوابط الحاكمة التي تكفل ضبط الأداء المروري بالمملكة عبر مُديرية الأمن العام وبإشراف إدارة المرور السعودية، ولضبط الأداء وإحكام سير المرور بسلاسة وفق تحقيق معايير الأمن للمواطن، أقر القانون السعودي قائمة بالمخالفات المرورية والتي تُلزم مُرتكب المخالفة بدفع غرامة مالية مُقررة ومُحددة، ويمكنك التعرف على جداول المخالفات المرورية من هنا بقيمتها بالريال السعودي، لكن ما نهدف إليه بهذا التقرير هو توضيح الكيفية والطريقة التي مكن قانون المرور السعودي للمواطن أو المُقيم الذي وقع عليه المخالفة المرورية من الاعتراض عليها.. فهيا إلى التفاصيل.

طريقة الاعتراض على المخالفات المرورية عبر أبشر

بخطوات بسيطة وعبر بوابة وزارة الداخلية السعودية على مِنصة أبشر الإلكترونية يُمكنك أن تستعلم أولاً عن المخالفات المرورية بكافة تفاصيلها والتي وقعت عليك أو على أحد أفراد أسرتك سواء كنت مواطن برقم الهوية أو مُقيم برقم الإقامة، ومن هنا تجد تقرير موضح لكيفية الاستعلام عن قيمة وتفاصيل المخالفات المرورية بالتفصيل، لكن ماذا لو أردت أن تتقدم باعتراض كفله لك قانون المرور السعودي على تلك المخالفة؟ إليك الطريقة بالخطوات والتفاصيل.

  • أولاً عليك الدخول على رابط منصة أبشر الإلكترونية من هنا ثم اختيار أبشر أفراد.

  • ثانياً عليك بالدخول لحسابك الشخصي على منصة أبشر عبر إدراج اسم المُستخدم الذي يخصك وكلمة المرور.

  • بعدها اختر الخدمات الإلكترونية

  • ثم اختر اختيار خدماتي.

  • وبعد قيامك باختيار اختيار خدامتي، قم باختيار المرور، بعدها سوف يظهر لك اختيار الاعتراض على المخالفات المرورية قم باختيارها.

  • سوف يظهر لك نموذج يُفيد بإمكانك الاعتراض على المخالفات المرورية المُسجلة عليك وذلك خلال فترة الثلاثين يوماً من تاريخ المخالفة، مع التأكيد أن المنصة هنا تُحذر من إساءة الاستخدام لخدمة الاعتراض على المخالفات المرورية، وذلك عبر تقديم الاعتراض أكثر من مرة رغم رفض الاعتراض الأول، وعليك الآن أن تختار اختيار الاعتراض على مخالفة.

  • بعدها سوف يظهر إليك تقرير بمخالفاتك، شامل كل التفاصيل حولها، وعليك هنا أن تختار المخالفة التي تبغي الاعتراض عليها عبر اختيار عرض.

  • بعدها تظهر لك استمارة بيانات الاعتراض على المخالفة المرورية شاملة، سبب الاعتراض وصورة المخالفة المرورية، بعد اختيار سبب الاعتراض ضع علامتي صح أو صواب على مربع أوافق على الشروط والأحكام، ومربع أوافق تم إطلاعي على صورة المخالفة.. بعدها اختر مربع تقديم اعتراض على مخالفة.

تجديد رخصة القيادة عبر أبشر

بالخطوات والطريقة من هنا تتعرف على الكيفية الالكترونية التي من خلالها يُمكن تجديد رخصة القيادة عبر رابط بوابة أبشر الالكترونية، كما نوضح لك الخطوات التي تسبق قيامك بتجديد الرخصة عبر أبشر متمثلة في الكشف الطبي وسداد الرسوم الخاصة بتجديد الرخصة بنكياً.

وبذلك قدم لكم موقعكم ماركتنا، تقرير موضح وشامل لكيفية الاعتراض على المخالفات المرورية بشكل سليم وفق الخطوات الرسمية المُقرة من إدارة المرور السعودية، وذلك عبر البوابة الرسمية لوزارة الداخلية السعودية عبر منصة أبشر.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu