أبشر المخالفات المُرورية برقم الهوية| كيفية الاستعلام والاعتراض عبر بوابة وزارة الداخلية السعودية

أبشر المخالفات المُرورية برقم الهوية| كيفية الاستعلام والاعتراض عبر بوابة وزارة الداخلية السعودية

كيف تستعلم عن المخالفات المرورية برقم الهوية، وكيف تعترض على المخالفات المرورية، كل ذلك من خلال مِنصة أبشر لبوابة وزارة الداخلية السعودية، هي خدمات شديدة الإلحاح والأهمية لقطاعاتٍ كبيرة بالمجتمع السعودي سواء كانت من المواطنين أو المُقيمين حيث أن الفئة الأخير تستعلم برقم الإقامة وليس الهوية، وعلى كل حال تجد بهذا التقرير الإيضاح الكامل لخطوات الاستعلام عن المخالفات وخطوات الاعتراض عليها فيها إلى التفاصيل.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

سواء كنت تبغي الاستعلام عن المخالفات المرورية المُستحقة عليك، أو تبغي الاعتراض على إحدى تلك المخالفات المرورية الموقعة عليك، فإن طريقك بخطوات بسيطة وسريعة سوف يكون عبر بوابة أبشر الإلكترونية من خلال بوابة وزارة الداخلية السعودية، فدعنا نبدأ بخطوات وطريقة الاستعلام عن المخالفات المُرورية.

  • البداية سواء كنت تريد الاستعلام عن المخالفات المرورية أو الاعتراض على المخالفات المرورية بالدخول المباشر إلى منصة أبشر الإلكترونية ثم تقوم باختيار أفراد من هنا.

  • عليك بعد ذلك أن تقوم بإدخال رقم الهوية الخاصة بك أو رقم الإقامة الخاصة بك ثم تدخل الرقم السري الخاص بحسابك على أبشر وقد يُطلب منك رمز تحقق سوف يصل لك برسالة نصية على الجوال.

  • بعد ذلك ستجد أن حسابك على أبشر أصبح مُتاح وستجد أمامك عدد من الاختيارات لخدمات مختلفة تُقدمها أبشر، وبما أنك تريد الاستعلام عن المخالفات المرورية فقم باختيار اختيار تفاصيل المخالفات المرورية.

  • بعد هذا سيظهر أمامك قائمة تختار منها المخالفات الغير مُسددة، ليظهر لك ملخص المخالفة فتقوم باختيار تفاصيل أكثر، لتجد أمامك بيان شامل عن المخالفة المرورية الخاصة بك لتستعلم عنها بكل التفاصيل المطلوبة.

الاعتراض على المخالفات المرورية

ثم ننتقل بعد ذلك وعبر منصة أبشر أيضاً، لطريقة وخطوات الاعتراض على المخالفة المرورية، مع العلم، أن خدمة الاعتراض على المخالفة المرورية تتضمن تنبيه هام، وهو عدم إساءة استخدام الخدمة وإلا تعرضت لتوقفها، وإساءة استخدام خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية تعني انك لو اعترض على مخالفة ولم يُقبل الاعتراض فلا تحاول تكرار الاعتراض مرة جديدة.. والآن هيا للخطوات والتي تبدأ بالدخول على رابط منصة أبشر الذي وضحناه في الفقرات السابقة واختيار أبشر أفراد ثم تتبع الخطوات التالية:

  • بعد ذلك كالمعتاد أدخل اسم المستخدم والرقم السري الخاصين بحسابك على أبشر.

  • ثم تختار الخدمات الإلكترونية.

  • وبعد ذلك تقوم بالاختيار على اختيار خدماتي.

  • بعدها عليك أن تختار اختيار المرور، ومن ثم سيظهر لك اختيار وهو الاعتراض على المخالفات المرورية وهنا تختار على هذا الاختيار، سيظهر لك نموذج خاص بالاعتراض على المخالفات المرورية والتي وقعت عليك أخر 30 يوم، هنا بعد ظهور هذا النموذج تقوم باختيار الاعتراض على مخالفة.

  • بعد اختيار الاعتراض على مخالفة سيظهر أمامك قائمة شاملة لكل مخالفاتك أخر 30 يوم، وما عليك هنا إلا تحديد المخالفة التي ترى أن من حقك الاعتراض عليها ثم تختار عرض.

  • وهنا وصلت إلى الخطوة الأخيرة والتي تتضمن استمارة الاعتراض على المخالفة المرورية، تختار بداية سبب الاعتراض، ثم تضع علامة الصح على مربعي الشروط والأحكام والإطلاع على صورة المخالفة ثم تختار مربع تقديم الاعتراض على مخالفة.

قد يهمك| قيمة المخالفات المرورية بالريال السعودي

تجديد رخصة القيادة

هل ترغب في التعرف على الكيفية الخطوات المُتبعة لتجديد رخصة القيادة من هنا تجد تقرير يوضح الخطوات الرسمية لتجديد رخصة القيادة بداية من الكشف الطبي وتسديد الرسوم حتى الاستلام عبر البريد السعودي، مروراً بخطوات التجديد عبر بوابة أبشر.

وهنا ينتهي تقرير موقع ماركتنا لزواره الكرام، حول طريقة وخطوات منصة أبشر للاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية أو رقم الإقامة، وكذا الاعتراض على أي مخالفة مرورية أيضاً عبر المنصة الإلكترونية أبشر لبوابة وزارة الداخلية السعودية.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu