كيفية تجديد رخصة القيادة عبر منصة أبشر| والاستلام بالبريد وطريقة الاستعلام عن معلوماتها

كيفية تجديد رخصة القيادة عبر منصة أبشر| والاستلام بالبريد وطريقة الاستعلام عن معلوماتها

كيف يتم تجديد رخصة القيادة إلكترونياً عبر بوابة وزارة الداخلية السعودية من خلال منصة أبشر، هي أحد الخدمات ليست فقط الهامة بل وأيضاً كثيفة الطلب والاستخدام، لذلك ووفق الرؤية الشاملة لتطوير الخدمات للمواطن والمُقيم في المملكة العربية السعودية، تُقدم حكومة خادم الحرمين الطريقة المُيسرة التي تُمكنك وأنت بالمنزل من تجديد رخصة القيادة بل وأيضاً الحصول عليها واستلامها بكل أمان وسرعة عبر البريد السعودي.. فهيا إلى التفاصيل.

خطوات تجديد رخصة القيادة عبر منصة أبشر

بهذا التقرير نوضح كيف تتمكن عبر خطوات مُحددة وبسيطة من تجديد رخصة القيادة الخاصة بك إلكترونياً عبر بوابة أبشر، وأيضاً الطريقة التي تحصل بها على رخصة القيادة عبر البريد، ثم نوضح لك كذلك الطريقة التي تستعلم من خلالها عن كافة معلومات وبيانات رخصة القيادة عبر رابط بوابة أبشر أيضاً، والآن دعنا نبدأ بخطوات تجديد رخصة القيادة عبر أبشر.

  • البداية تكون بقيامك بإجراءات الفحص الطبي التي يُقرها قانون المرور السعودي من أجل استخراج أو تجديد رخصة القيادة وذلك بالمنطقة التي تتبعها إدارياً.

  • بعد 48 ساعة سوف تقوم إدارة الفحص الطبي بإرسال النتيجة إليك ومن ثم لإدارة المرور السعودية، وهنا يُمكنك السداد عبر أحد البنوك لقيمة رسوم تجديد رخصة القيادة سواء التجديد لعامين أو خمسة أو عشرة، وهنا سوف تُرسل إرسال تُفيد بسداد رسوم تجديد رخصة القيادة لكل من حسابك الخاص على أبشر وكذلك إدارة المرور السعودي.

  • بعد قيامك بالخطوات الضرورية السابق توضيحها لتجديد رخصة القيادة، والآن حان وقت الخطوات الإلكترونية عبر منصة أبشر، وبعد دخولك لمنصة أبشر واختيار أبشر أفراد من هنا سوف تقوم بالتسجيل المُعتاد في حسابك باسم المُستخدم أو رقم هويتك ثم إدخال رقم المرور، وبعدها تصل لك عبر الجوال رسالة برقم تحقق قم بإدخاله في الخانة المُخصصة لها.

  • بعد ذلك سوف تختار خدماتي، وبعد ذلك تختار أيقونة المرور من بين تلك الخدمات.

  • سوف تظهر لك قائمة خدمات تخص إدارة المرور، هنا عليك اختيار خدمة “تجديد رخصة القيادة”.

  • بعدها تختار “البدء بتنفيذ الخدمة”.

  • هنا تختار نوع الرخصة المُراد تجديدها، وبعدها تقوم بالانتقال للتالي.

  • ثم تختار أوافق بوضع علامة صح بالمربع ثم التأكيد على موافقتك على شروط وبنود الخدمة.

  • بعد التأكيد ستظهر أليك رسالة تُفيد أنه تم تجديد رخصة القيادة بنجاح.

كيف تستلم رخصة القيادة عبر البريد السعودي

 ولكن كيف تستلم الرخصة، قطعاً يُمكنك الاستلام عبر أحد منافذ المرور السعودية بالمنطقة، لكن ستجد كذلك اختيار يظهر لك بعد ظهور رسالة تأكيد تجديد الرخصة، يُفيد أنه يُمكن استلام الرخصة عبر البريد السعودي “توصيل الوثيقة بواسطة البريد السعودي” هنا تختار اختيار البريد السعودي ثم تدرج جميع البيانات المطلوبة ومنها قطعاً عنوان استلام رخصة القيادة، لتصل لك بذلك الرخصة بسهولة عبر البريد السعودي، بعد دفع رسوم التوصيل بأي طريقة دفع إلكترونية مُتاحة.

قد يهمك| بالريال السعودي جدول المخالفات المرورية

الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة

كذلك ينقل لكم موقعكم ماركتنا كيفية وطريقة الاستعلام الالكتروني عن بيانات ومعلومات رخصة القيادة الخاصة بك أي كان نوعها، وذلك عبر دخولك لهذا الرابط من هنا والتابع لمنصة أبشر، لتستعلم عن معلومات رخصة القيادة سواء لمواطن أو مُقيم، بإدخال رقم الهوية الوطنية حال كان الاستعلام عن رخصة قيادة لمواطن أو رقم الإقامة حال الاستعلام عن رخصة قيادة لمُقيم، ثم تدخل تاريخ الميلاد بعد اختيار نوع التقويم، وتدخل الرمز المرئي.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu