الاستعلام عن المخالفات المرورية| برقم الهوية الوطنية أو الإقامة بالسعودية عبر بوابة أبشر الإلكترونية

الاستعلام عن المخالفات المرورية| برقم الهوية الوطنية أو الإقامة بالسعودية عبر بوابة أبشر الإلكترونية

كيف تستعلم عن المخالفة المرورية وفق توجيهات وإرشادات مُديرية الأمن العام السعودية، خدمة قد تكون فعلياً في محور اهتمام قطاعات عديدة داخل المُجتمع السعودي، سواء كان الأمر مُتعلقاً بمواطن أو مُقيم، فكليهما وفرت لهم وزارة الداخلية بالسعودية السبل المُيسرة لتحقيق غاية الاستعلام الفوري والسريع عن المخالفات المرورية بكل تفاصيلها.. والسؤال الآن كيف ذلك إليكم الطريقة والتفاصيل.

الاستعلام عن المُخالفات المرورية برقم الهوية أو الإقامة في السعودية

كفلت مُديرية الأمن العام الطريقة السهلة والمباشرة لكل مواطن أو مُقيم داخل المملكة العربية السعودية، من أن يتمكن من معرفة كل المخالفات المرورية التي تم تسجيلها عليه أو على أحد أفراد أسرته بل وكذلك المكفولين، والسؤال ما هي المُتطلبات اللازمة لكي أتمكن من الاستعلام عن المخالفة المرورية؟

فقط أنت لن تحتاج إلا رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة حال كنت مُقيم، والطريقة سهلة ومُيسرة باستخدام بوابة أبشر الإلكترونية، فكيف أتمكن عبر بوابة أبشر من الاستعلام عن المخالفات المرورية، إليك الخطوات ببساطة:

  • قم بالدخول على منصة أبشر الإلكترونية الرسمية من هنا.

  • الخطوة الثانية أدخل رقم هويتك الوطنية إذا كنت مواطن أو رقم الإقامة الخاصة بك إن كنت مُقيم ثم قد بإدراج رمز التحقق والذي سيصل إليك عبر رقم الجوال المُسجل الخاص بك.

  • بعد ذلك سوف يتم فتح حساب الشخص على منصة أبشر، وليس عليك بعدها إلا اختيار “تفاصيل المُخالفات المرورية”.

بعدها سوف تظهر إليك قائمة، تحتوي على عمودين يعلوهما اختيار المخالفات الغير مُسددة، والاختيار الثاني المخالفات المُسددة، وهنا ما يعنيك قطعاً المخالفات الغير مُسددة لذلك سوف تضغط عليها، بعدها سوف تجد رقم المخالفة، وتاريخ المخالفة، والقيمة المالية للمخالفة المطلوب سدادها، ووقت المخالفة بالتحديد، ثم اختيار الإجراءات والذي يشمل تفاصيل أكثر بمجرد الضغط على اختيار تفاصيل أكثر سوف تجد:

قد يهمك| بالريال السعودي قيمة جدول المخالفات المرورية.

خطوات تجديد رخصة القيادة

ما هي الخطوات الرسمية وفق منظومة المرور السعودية لتجديد رخصة القيادة من هنا أعددنا لكم تقرير يوضح تلك الخطوات والتي تبدأ بالكشف الطبي حتى تنتهي باستلام رخصة القيادة بواسطة البريد السعودي، مروراً بالخطوات الهامة المُتعلقة بالتجديد الالكتروني من خلال رابط بوابة أبشر لتجديد رخصة القيادة.

وبهذا يكون موقع ماركتنا، نقل إليكم جميع التفاصيل اللازمة لتحقيق عملية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة بكل سهولة وسرعة عبر موقع أبشر ضمن خدمات وزارة الداخلية السعودية عبر مديرية الأمن العام وخدمات المرور.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu