موعد صرف الراتب بالسعودية بالهجري والميلادي| شامل مواعيد رواتب المُتقاعدين والضمان الاجتماعي ومُتقاعدي التأمينات

موعد صرف الراتب بالسعودية بالهجري والميلادي| شامل مواعيد رواتب المُتقاعدين والضمان الاجتماعي ومُتقاعدي التأمينات

منظومة الرواتب بالمملكة العربية السعودية، تُعد حسب متوسط التعداد السكني من أفضل المنظومات بالعالم، والتي توفر للموظف وكل من يرتبط بتلك المنظومة قُدرات شرائية حرصت حكومات خادم الحرمين الشريفين أن تكون متوافقة مع مُعدلات التضخم العالمية بالشكل الذي لا يؤثر على رفاهية وجودة الحياة للمواطن السعودي، وهذا المفهوم بعادلة منظومة الرواتب يشمل رواتب الموظفين ورواتب المُتقاعدين ورواتب الضمان الاجتماعي، وبهذا التقرير نرصد لكم حسابياً بالأرقام تواريخ صدور تلك الرواتب بالتقويمين الهجري والميلادي للعام الجاري فهيا للتفاصيل.

صرف الرواتب في المملكة العربية السعودية

قبل أن نُشير لمواعيد صرف الرواتب بالمملكة العربية السعودية وذلك وفق التقويم الهجري والتقويم الميلادي لكل شهر من شهور العام، نود توضيح معلومة أن متوسط دخل الموظف السنوي بالسعودية يبلغ حسب إحصاء 2010 ما قيمته 67,492 ألف دولار، في حين أن متوسط الراتب بدولة مثل الصين ذات الاقتصاد الأكبر بلغ فقط 11,933 ألف دولار، وهذا قد يدل على حيوية وإيجابية المنظومة العادلة للأجور داخل المملكة، والآن هيا نوضح معاً مواعيد صرف الرواتب بالسعودية، سواء رواتب الموظفين أو رواتب المُتقاعدين، أو رواتب الضمان الاجتماعي وكذلك رواتب مُتقاعدي التأمينات للعام الجاري لكل شهر بالتقويم الهجري والتقويم الميلادي.

مواعيد صرف الرواتب في السعودية 1442 هجرياً

  • موعد صرف الراتب بالسعودية بشهر ربيع ثاني هجرياً هو في اليوم الحادي عشر من الشهر، وموعد الصرف ميلادياً يأتي بتاريخ 26-11-2020.

  • موعد صرف الراتب بالسعودية بشهر جمادي الأولى هجرياً باليوم 12 من الشهر، وموعد الصرف ميلادياً هو 27-12-2020.

مواعيد صرف رواتب المُتقاعدين بالسعودية 1442 هجرياً

  • موعد صرف رواتب المُتقاعدين بشهر ربيع ثاني هو اليوم العاشر من الشهر الهجري، وميلادياً بتاريخ 25 من شهر نوفمبر 2020.

  • موعد صرف راتب المُتقاعدين بشهر جمادى الأولى هو اليوم التاسع من الشهر الهجري، وميلادياً بتاريخ 24 ديسمبر 2020.

مواعيد صرف رواتب الضمان الاجتماعي 1442 هجرياً

  • موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر ربيع ثاني هو اليوم الأول من الشهر الموافق ميلادياً 16 نوفمبر 2020.

  • موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر جمادى الأولى هو اليوم الأول من الشهر والموافق ميلادياً 16 ديسمبر 2020.

مواعيد صرف رواتب مُتقاعدي التأمينات بالعام 2020

  • سوف يتم صرف راتب مُتقاعدي التأمينات للعام الحالي 2020 بتاريخ 1 ديسمبر 2020 ميلادياً والموافق هجرياً 16 من شهر ربيع ثاني 1442.

قد يهمك| مواعيد صرف حساب المواطن 

وبذلك نقل موقع ماركتنا مواعيد صرف الرواتب بالسعودية بتقويمها الميلادي وتقويمها الهجري، لتتعرف على موعد صرف الرواتب للموظفين بالدولة، وموعد صرف رواتب المتقاعدين وموعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي وموعد صرف رواتب متقاعدي التأمينات وذلك وفق المواعيد الرسمية المُعلنة لها من الهيئات المُختلفة.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu