رقم الضمان الاجتماعي الموحد| وكيفية تحديث البيانات وفق وزارة العمل السعودية

رقم الضمان الاجتماعي الموحد| وكيفية تحديث البيانات وفق وزارة العمل السعودية

الضمان الاجتماعي، إذا كنا نتحدث عن منظومة الضمان الاجتماعي بأنها أحد أشكل ووسائل الدولة لتحقيق الرفاهية والكفاف لمستويات المجتمع والوسطي وأقل من الوسطي، فيجب أن نُشير أن المملكة العربية السعودية من دول العالم السباقة فعلياً في تغطية المجتمع السعودي بكافة أشكال الضمان الاجتماعي، ولقد تكفلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة بإدارة منظومة الضمان الاجتماعي لكافة المُستفيدين منه وفق التوجهات المباشرة من خادم الحرمين الشريفين، وبهذا التقرير نوضح لك الطرق التي تُمكنك بسهولة من التواصل السريع مع الوزارة، بالإضافة لتوضيح رقم الضمان الاجتماعي الموحد للعام 1441 هجرياً 2020 ميلادياً.

كيفية التواصل السريع مع وزارة العمل السعودية

لم تدخر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة جُهداً في توفير كافة الوسائل التي تُتيح للمواطن المُستفيد من الضمان الاجتماعي من أن يتواصل معها مباشرة، من أجل الاستفسار أو الاستبيان أو الشكوى أو الطلب، وسوف نطرح لك الآن كافة الوسائل السريعة للتواصل مع وزارة العمل السعودية:

  • خدمة تواصل معنا عبر موقع وزارة العمل السعودية عن طريق إرسال الرسالة مباشرة للوزارة.

  • أو التواصل مع الوزارة عبر البريد الإلكتروني الخاص بيها بشكل مباشر info@hrsd.gov.sa وسوف يتم الرد على الرسالة خلال خمسة أيام عمل.

  • كما أتاحت الوزارة خدمة الاتصال البريدي عن طريق صندوق بريد 12484 والرمز البريدي 11157.

  • أو عن طريق التواصل عبر خدمة صوتك مسموع.

  • ويُمكنك التواصل عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل السعودية على تويتر أو فيس بوك أو يوتيوب أو سناب شات وجميعها وسائل ثق أن الرد عليها يكون سريع ومُتفاعل.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد

وعوضاً عن كافة وسائل التواصل السابقة والتي وضحها لكم موقع ماركتنا، أضافت كذلك وزارة العمل السعودية رقم موحد يعني ويباشر خدمات الضمان الاجتماعي، للرد على كافة الاستفسارات والإجابة على جميع الأسئلة مع الرحب والسعة، وهذا الرقم هو 19911 والذي من خلاله يُمكنك التواصل بل والوقوف بشكل كامل على جميع المعلومات والاستفسارات التي تتعلق بأشكال الدعم والمساعدة من الحكومة السعودية وفق منظومات الضمان الاجتماعية المتنوعة والقائم عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.

كيفية تحديث البيانات بالضمان الإجتماعي

كما يُمكنك كذلك عن طريق رقم الضمان الإجتماعي الموحد والسابق ذكره 19911 من تحديث كافة بياناتك كمستفيد من الضمان الاجتماعي وذلك لضرورة تحديث بيانات المُستفيدين من منظومة الضمان الاجتماعي وذلك عن طريق الاتصال بالرقم 19911 ثم الضغط على رقم 2 وذلك لخدمات قطاع التنمية الاجتماعية.

وبهذا تعرفنا على كل طرق التواصل المُتاحة بوزارة العمل السعودية، بما فيها الرقم الموحد للضمان الاجتماعي وكذلك، تعرفنا على كيفية تحديث بيانات المُستفيد من الضمان الاجتماعي.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu