طريقة إثبات الاستقلالية في حساب المواطن| وكيفية إضافة التابعين لحساب المواطن بالعام 2020

طريقة إثبات الاستقلالية في حساب المواطن| وكيفية إضافة التابعين لحساب المواطن بالعام 2020

حساب المواطن، وما يشمله من أشكال الدعم المادي للمواطن السعودي، أصبح وبشكلٍ شهري أهم الملفات التي يهتم بيها المواطن داخل المملكة، ولما لا؟ ولقد أثبت حساب المواطن فاعليته الكبيرة في ضبط ميزان العدالة الاجتماعية بالسعودية، وتقديم الدعم من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين لكي تُغطي كافة المستويات المُجتمعية التي قد تكون بحاجة ماسة لهذا الدعم، ومع إضافة عدد من الملامح الجديدة في هيكلة حساب المواطن يكثر السؤال حول طريقة إثبات الاستقلالية في حساب المواطن، وأيضاً كيف يُمكن إضافة تابع لحساب المواطن، وبهذا التقرير نوضح لكم التفاصيل كما وردت عن المصادر الرسمية.

طريقة إثبات الاستقلالية في حساب المواطن

مع الدفعة الجديدة من حساب المواطن في السعودية، والتي من المُقرر لها الإيداع فعلياً في تاريخ 9 يوليو 2020، نوضح لكم الكيفية التي يُمكن للمواطن بالسعودية إثبات استقلالية حساب المواطن الخاص بيه، وتلك الحالات الخاصة بالاستقلالية تعني شرائح عدة بالمملكة مثل الأرملة، وعموماً يُمكن عند إثبات الاستقلالية للأرملة أن تُضيف التابعين لها بالحساب بعد إرفاق عدد من المستندات المطلوبة مثل شهادات الميلاد- وبطاقة العائلة- وصك حصر الورثة… ولكن ماذا عن إثبات الاستقلالية بشكل عام أو في حال عدم قبول الطلب بأنه غير مؤهل.

هنا على المُتقدم لإثبات استقلالية حساب المواطن، أن يتقدم بعد عدم قبول طلبه بالاستقلالية أو عدم الأهلية باعتراض يخص سبب عدم الأهلية وذلك في مدة لا تزيد عن 3 أشهر من ظهور نتيجة عدم القبول، ويجب إرفاق ذلك بالوثائق الخاصة باستقلالية السكن مثل عقد إيجار موحد أو الصك الخاص بملكية السكن، ويكون باسم المُتقدم ويكون ذلك كله عبر حساب المُستفيد الرئيسي والتابع للبوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

كيفية إضافة تابعين في حساب المواطن

من ضمن الأمور التي قد تهم الكثيرين من المُتفاعلين مع حساب المواطن والمُستفيدين منه، هي إضافة تابع جديد في حساب المواطن، فكيف يتم إضافة تابع جديد مثل مولود جديد لحساب المُستفيد بحساب المواطن، يُقدم لكم موقع ماركتنا الخطوات باختصار:

  • الدخول على البوابة الإلكترونية الرسمية لحساب المواطن.

  • اختار خيار استكمال الطلب.

  • وبعدها تختار اختيار بيانات التابعين.

  • ثم تختار الخيار إضافة.

  • ستجد استمارة عليك تعبئة جميع البيانات المطلوبة فيها والتي يُستشف منها صلة قرابة التابع الجديد لك في حسابك في حساب المواطن لتتحقق الجهات الرسمية من صحتها.

  • ثم تقوم بالضغط على حفظ وذلك لحفظ البيانات.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu