وزارة الشؤون الاجتماعية| كيفية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي عبر البوابة الإلكترونية والرقم الموحد

وزارة الشؤون الاجتماعية| كيفية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي عبر البوابة الإلكترونية والرقم الموحد

وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية، والتي تحمل مُسمى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، هي الجهة المُخولة بتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين لخدمة وتغطية كافة صور الضمان الاجتماعي للمواطن السعودي، وذلك لتحقيق رؤية المملكة بأن تتقارب مستويات الرفاهية المعيشية بين أبناء السعودية بأن تُغطي الدولة الاحتياجات الأساسية للفئات المُستحقة، وذلك وفق منظومة تكفل توفير كافة مقومات الحياة الكريمة لكافة أفراد المُجتمع.

ومن ضمن ما تعتني بيه الوزارة وتقوم بشئونه منظومة الضمان الاجتماعي، وفي هذا الإطار يكثر السؤال حول كيفية تحديث بيانات المُستفيدين من الضمان الاجتماعي بالمملكة ونحن بدورنا نوضح لكم الطرق المباشرة التي يُمكن من خلالها تحقيق هذا الأمر بالتحديث وفق توجيهات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

كيفية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي عبر الرابط الرسمي للوزارة

كفلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدد من القنوات لكي تتواصل مع المواطنين بشكل أكثر فاعلية وسرعة، وعددت الوزارة تلك القنوات عبر منصة تواصل معنا وكذلك بريدها الإلكتروني الرسمي فضلاً عن منصات التواصل الاجتماعي من فيس بوك وتويتر وسناب شات فضلاً عن قناتها الرسمية على اليوتيوب ويمكنك التعرف على روابط تلك القنوات الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية من هنا عبر هذا التقرير الموضح لتلك القنوات وكيفية التواصل عبرها.

والآن هيا لتتعرف على كيفية تحديث البيانات الخاصة بك في برنامج الضمان الاجتماعي ونبدأها الرابط الرسمي المُخصص لذلك والذي من خلالها تتمكن من تحديث بياناتك إلكترونياً.

خطوات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي إلكترونيا

  • عليك الدخول لحسابك المُخصص لبياناتك على الموقع الرسمي للوزارة من هنا ثم تختار خدمات الوزارة ثم تدخل على بوابة الخدمات الإلكترونية للتنمية الاجتماعية.

  • ثم تقوم باختيار الملف الذي يحمل البيانات الشخصية المُخصصة لك.

  • بعدها تقوم بتحديث جميع البيانات الخاصة بك وفق وقائعه الرسمية.

  • تضغط على تحديث وبعدها يجب أن تصل إليك رسالة عبر جوالك المُسجل ببياناتك تؤكد تمام عملية التحديث.

كيفية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي عبر الرقم الموحد

ويُمكنك كذلك الاتصال عبر الرقم الموحد المُخصص للضمان الاجتماعي وهو 19911 وبعد الاتصال اضغط لاختيار الرقم 2 أثناء المكالمة بعدها تنتقل لخدمات قطاع التنمية الاجتماعية وإتباع خطوات التحديث لبياناتك.

وبهذا نقلنا لكم عبر موقع ماركتنا كيفية تحديث وتجديد بيانات المُستفيد من الضمان الاجتماعي وفق القنوات التي خصصتها وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية سواء عبر الرابط الرسمي للبوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو عبر الرقم الموحد للضمان الاجتماعي.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu