أسعار البنزين في السعودية يناير 2022| شامل سعر الكيروسين والديزل والغاز بنشرة أرامكو

أسعار البنزين في السعودية يناير 2022| شامل سعر الكيروسين والديزل والغاز بنشرة أرامكو

بيان أسعار المُنتجات البترولية من أرامكو شهرياً، هو بيان الأسعار الذي يتم الإعلان عنه للسوق السعودية كل شهر وفق مُتغيرات أسعار الطاقة العالمية، والذي تم وضعه بالسعودية بالكيفية الملائمة للحفاظ على رفاهية المواطن السعودي للحصول على المُنتج بأسعار مُعتدلة وفي نفس الوقت وفق منظومة عادلة تؤمن استمرارية قطاع الطاقة السعودي في النمو وفق آليات السوق المُتبعة بكل دول العالم ذات الاقتصاد الحر.

لذلك ينقل موقعكم ماركتنا استناداً للأسعار التي أُعلنت من أرامكو لشهر يناير 2022 أسعار البنزين بنوعيه بالسوق السعودية 95 و91 وكذلك أسعار الكيروسين وأسعار الديزل وأسعار غاز البترول المُسال وفق التسعير الشهري للمُنتجات البترولية بالسوق السعودي.. فهيا إلى التفاصيل.

أسعار الوقود في السعودية يناير 2022 نشرة أرامكو الشهرية

إن مراجعة أسعار الطاقة في السعودية بما تشمله من مُنتجات بترولية بأكبر سوق مُصدر للطاقة للعالم يتم بشكل دوري دقيق ولقد حرصت المملكة على تلك المراجعات الدورية لتجنب أي تأثير سلبي على المُستهلك للطاقة بالسوق السعودي.

وذلك من تذبذب أسعار الطاقة والخاصة بأسعار التصدير للسوق العالمية.. فماذا عن أسعار يناير 2022 للمُنتجات البترولية بالسعودية من بنزين وغاز وديزل وكيروسين هيا نتعرف عليها بأحدث نشرات الشهري الجاري من أرامكو.

بكم سعر لتر البنزين في السعودية يناير 2022، أعلنت أرامكو أن لتر البنزين 91 في السعودية لشهري يناير الجاري سجل 2.18 ريال سعودي، وسجل لتر البنزين في السعودية 95 للشهر الحالي وفق نشرة أرامكو لهذا الشهر 2.33 ريال سعودي.

أما سعر لتر الكيروسين بشهر يناير في السعودية بأخر النشرات المُعلنة من أرامكو لأسعار المُشتقات البترولية فسجل 0.70 ريال سعودي، وسعر غاز البترول المُسال 0.75 ريال سعودي، أما سعر الديزل للشهر الحالي في السعودية فجاء على سعر 0.63 ريال سعودي.

قرارات أوبك الأخيرة

ومن الجدير بالذكر أنه وفي إطار حرص المملكة على عودة الاستقرار لسوق الطاقة العالمية بالرغم ما يُحيط بالنمو التجاري العالمي من مخاطر بسبب متحورات الجائحة، فإن اجتماع أوبك الأخير برئاسة الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي أوصى بالزيادة التدريجية للإنتاج.

وجاء الاتفاق أن الزيادة التدريجية في إنتاج النفط يكون بشكل شهري مع شهر فبراير بمعدل 400 ألف برميل يومياً، وجاء ذلك القرار برداً وسلاماً على السوق العالمية التي تنظر بترقب لأسعار الطاقة وتحرص على استقرارها عند الأسعار العادلة تخوفاً من أي أزمات تزيد وضع النمو الصناعي والتجاري العالمي سوء.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu