رابط التقديم للهجرة العشوائية للولايات المُتحدة الأمريكية| مع شرح خطوات التقديم بالصور لوتري 2024

رابط التقديم للهجرة العشوائية للولايات المُتحدة الأمريكية| مع شرح خطوات التقديم بالصور لوتري 2024

الهجرة إلى أمريكا، هي الحلم الذي راود ويراود الكثيرون لكي يستطيعوا أن يضعوا أقدامهم على الأراضي الأمريكية والتمتع بمزايا جنسية المواطنة في الولايات المُتحدة، وبرنامج تأشيرة التنوع أو ما يُعرف باللوتري أو الهجرة العشوائية للولايات المُتحدة أحد أهم إن لم يكن أهم صور التقديم للهجرة لأمريكا وأكثرها سهولة وانتشاراً، ونحن بموقعكم ماركتنا سوف نوضح لكم بالصور خطوات التقديم للهجرة العشوائية 2024 عبر الرابط الرسمي المُعلن عنه من وزارة الخارجية الأمريكية.. فهيا إلى التفاصيل شاملة المواصفات المطلوبة بالصورة الفوتوغرافية للتقديم للهجرة وكذلك تفسير واضح لكل البيانات المطلوب منك إدراجها باستمارة التقديم الإلكتروني لبرنامج تأشيرة التنوع الهجرة العشوائية للوتري 2024.

رابط التقديم للهجرة العشوائية لأمريكا برنامج اللوتري

بداية يجب أن تعلم أن موقع التقديم للهجرة العشوائية لأمريكا سوف يمنحك ثلاثون دقيقة لتنتهي من إجراءات التقديم عبر الموقع وإذا مر الوقت سوف تقوم بمحاولة التقدم من جديد لذا يُفضل قراءة خطوات التقديم المذكورة بهذا المقال أولاً قبل قيامك بعملية التقديم وتقديم بياناتك عبر موقع الهجرة العشوائية.

 يُمكنك عبر الرابط الرسمي من هنا أن تبدأ أول خطواتك للتقديم للهجرة العشوائية عبر برنامج التنوع للولايات المُتحدة الأمريكية وذلك حسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الخارجية الأمريكية وفور الدخول للموقع قم ببدء خطوات التقديم عبر المربع Begin Entry، ولكن ما هي مدة أو مُهلة التقديم للهجرة العشوائية للولايات المُتحدة؟

حسب المُعلن بموقع وزارة الخارجية الأمريكية عبر إدارة الهجرة، فإن برنامج تأشيرة التنوع يُتيح لك التقديم للفوز باللوتري من تاريخ 5 من أكتوبر 2022 إلى تاريخ 8 نوفمبر 2022، إذن أخر موعد للتقديم للهجرة العشوائية للولايات المُتحدة سيكون في تاريخ 8-11-2022 الساعة 12 مساءً بتوقيت شرق الولايات المُتحدة.

خطوات التقديم للهجرة العشوائية إلى أمريكا

بعد اختيار begin entry سوف تجد مربع أمان مكتوب رمز عبارة عن فورمة أحرف أدخلها في المربع حتى يتأكد الموقع أنك لست روبوت، وبعدها سوف تجد أمامك صفحة البيانات التي يجب أن تملئها بكل دقة ببيانات صحيحة عنك 100%.

أولاً: سوف يظهر لك ثلاثة خانات الأولى من ناحية الشمال الأسم الأخير وفيه تكتب اسم العائلة وخانة وسطى تكتب فيها اسمك الأول وخانة أخيرة من ناحية اليمين تكتب فيها اسمك الأوسط فلو فرضنا أن اسمك رباعي أحمد محمد محمود مصطفي الخانة الخاصة ب last family name نكتب فيها مصطفى، والخانة الوسطي first name نكتب فيها أحمد أما الخانة ناحية اليمين middle name نكتب فيها محمد محمود.

ثانيا: بعد اختيار ذكر أم أنثى عليك هنا كتابة مدينة الميلاد أي المدينة التي ولدت فيها وكان فيها ميلادك الأول وبعدها تكتب البلد التي ولدت فيها كذلك، وهنا تجدر ملاحظة لو فرضنا حتى أنك تعيش الأن في بلد وولدت في بلد أخر عليك كتابة مكان الميلاد وليس مكان المعيشة.

 ثالثاً ملاحظة هامة: بالنسبة لخانة country of eligibility for the dv program هو خاص بالسؤال حول هل بلدك مدرجة في برنامج القبول بالهجرة العشوائية أم لا.. وأغلب الدول العربية مدرجة بالبرنامج لذا دع الاختيار كما هو على yes.

رابعاً: نأتي لخطوة إدراج الصورة وهنا سوف نوضح لكم رابط تستطيع من خلاله اختبار الصورة الخاصة بالهجرة العشوائية، وتتأكد من صلاحية الصورة للقبول في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا وذلك عبر هذا الرابط الذي من خلاله اختبر الصورة ثم قم بقصها ثم حملها على جهازك لإعادة رفعها عند التقديم.

مثال على الصورة الفوتوغرافية بالمواصفات المطلوبة للهجرة العشوائية.

خامساً: قم بإدخال بيانات عنوانك وقنوات التواصل معك بدقة وتشمل عنوان الإقامة والمدينة والمقاطعة والرمز البريدي ويمكنك الحصول عليه بسهولة من البحث في جوجل بالإضافة لبلد المعيشة وهنا لاحظ عليك أن تدون المكان الذي أنت متواجد فيه حالياً وتعيش فيه حتى وإن لم يكن بلد ميلادك، ورقم هاتفك وعنوان البريد الإلكتروني الخاصة بك بدقة كاملة ويكون عنوان بريد اليكتروني فعال وتمتلكه أنت.

سادساً: قم باختيار الدرجة العلمية والشهادة التي وصلت إليها من مستويات التعليم المدرجة أمامك وسوف نوضحها لك بالترجمة في الجدول التالي وعليك اختيار مستوى تعليمك بالضبط.

Primary school only  الشهادة الإبتدائية فقط
  High School, no degree  مدرسة عليا لا درجة.
High School degree  الشهادة الثانوية
Vocational School  مدرسة مهنية 
Some University Courses  بعض الكورسات الجامعية
University Degree  شهادة جامعية
Some Graduate Level Courses  بعض دورات مستوى الخريجين
Master’s Degree  ماجيستير
Some Doctorate Level Courses  بعض من مستويات كورسات الدكتوراه
Doctorate Degree  درجة الدكتوراه

سابعاً: اختيار حالتك الاجتماعية هل أنت أعزب أم متزوج وزوجتك ليست أمريكية أو مقيمة، أم متزوج وزوجتك أمريكية أم أرمل أم مطلق.

ثامناً: أدخل عدد أولادك إن وجد، بعد ذلك اختر الاستمرار لتنتقل للجزء الثاني الخاص بتدوين بيانات الزوج أو الزوجة ثم الأولاد.

أخيراً بعد إتمام عملية إدخال بياناتك ببرنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا، سوف يظهر لك صفحة أنك نجحت في ادخال البيانات، لاحظ ملاحظة هامة جداً خد تلك الصفحة نسخ ولصق واحتفظ بكل بياناتها حيث أنها تحتوي على كافة البيانات التي سوف تستخدمها لاحقاً للاستعلام عن نتيجة الهجرة العشوائية إلى أمريكا اللوتري 2024.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu