ما سبب النظرة التشاؤمية للتوقعات نحو نمو الاقتصاد العالمي 2024

ما سبب النظرة التشاؤمية للتوقعات نحو نمو الاقتصاد العالمي 2024

ليس بالأفضل حال، ربما هو مُلخص التوقعات نحو رؤية الاقتصاد العالمي 2024، وربما توصيف السوق العالمية بالعام 2024 هو منحدر جديد سوف يدخله الاقتصاد العالمي والذي بدأ مسيرته نحو التراجع بمعدلات النمو منذ العام 2019 توقيت ظهور جائحة كوفيد 19.

فما هي الأسباب التي لخصها مُحللي الأسواق نحو رؤية الاقتصاد الدولي بالعام 2024 والتي جعلت من مُعدلات نموه أكثر تباطؤ من العام 2023 هيا نُلخص لكم المشهد بمتابعة موقعكم ماركتنا لتوقعات الاقتصاد الدولي مع عام جديد ربما لن يكون الأفضل أداء من سابقه.

توقعات الاقتصاد العالمي 2024

هل يشهد العالم مزيداً من التراجع في الأداء الاقتصادي مع العام 2024؟ الإجابة هي نعم.. فالعالم في أداءه الاقتصادي لن يكن أفضل حالاً من العام 2023 كما توقعت بذلك عددٍ من الجهات والمؤسسات المالية الدولية حول العالم.

ما هي توقعات صندوق النقد الدولي لنمو الاقتصاد العالمي 2024

بداية لقد توقع صندوق النقد الدولي أن يشهد الاقتصاد العالمي خلال العام 2024 نمو بمعدل 3.6% وذلك المُعدل هو أقل من نظيره بالعام 2023 الذي كان عند مستوى 4.4%.

ما هي توقعات البنك الدولي لنمو الاقتصاد العالمي 2024

لم يكن توقع البنك الدولي بشأن مُعدلات النمو الاقتصادي العالمي 2024 بأكثر تفاؤلاً من توقعات صندوق النقد الدولي حيث توقع البنك الدولي نمو بالاقتصاد العالمي بمعدل 2.9% وهو أقل مما توقعه للعام 2023 والذي كان عند مستوى 3.6%.

ما هي العوامل التي ستؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد العالمي 2024

سوف يشهد الاقتصاد العالمي عددٍ من التحديات والمخاطر بالعام 2024 ستؤدي إلى موجات من التراجع في أداءه ومُعدلات نموه، وسوف نُجز لكم تلك المخاطر التي ستؤدي لتراجع مُعدلات النمو العالمي بالعام 2024 والتي تتمثل في:

  • توقع أن تستمر الحرب في أوكرانيا دون تقدم واضح في التهدئة بل من المتوقع أن تتصاعد وتيرة الأحداث وسط تخوفات من أن تتسع رقعة الحرب خارج أوكرانيا.
  • ما تشهده معدلات أسعار الطاقة والغذاء من صعود كبير.
  • اتجاه كافة البنوك المركزية حول العالم نحو سياسة أكثر تشدد بشأن السياسات النقدية.
  • ما يشهده الاقتصاد الصيني من مُعدلات انكماش.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu