توقعات أسعار الذهب في الأيام القادمة| أحداث غزة والصعود بأسعار النفط قد يقود المعدن الأصفر لمكاسب تاريخية
كيف سيكون سعر الذهب الأيام القادمة وسط تصاعد أحداث غزة.

توقعات أسعار الذهب في الأيام القادمة| أحداث غزة والصعود بأسعار النفط قد يقود المعدن الأصفر لمكاسب تاريخية

تتأثر الأسواق العالمية بشدة وحساسية بالغة للأحداث السياسية وما قد يعقبها من تطورات عسكرية خاصة وإن كان مسرح عمليات تلك الأحداث بمناطق مؤثرة بحركة السوق العالمية مثل منطقة الشرق الأوسط والتي تُمثل مصادر الطاقة الرئيسية في العالم فضلاً عن كونها محور تحرك التجارة العالمية.

ومع تطورات الأحداث في قطاع غزة وارتفاع وتيرة الصراع بين إسرائيل وحماس، باتت الأسواق تقف مترقبة وسط تغيرات كبيرة أصابت بالسلب أسواق تداول الأوراق المالية العالمية ومخاوف كبيرة من تأثر إمدادات النفط من منطقة الشرق الأوسط، فكيف أثر ذلك على أسعار الذهب وما هي توقعات أسعار الذهب في الأيام القادمة.. هيا مع التفاصيل بمتابعة موقعكم ماركتنا.

توقعات أسعار الذهب في الأيام السابقة

فور اندلاع شرارة الأحداث في قطاع غزة بين إسرائيل وحماس، بدأت أسعار الذهب العالمية تأخذ منحى الصعود بقوة، ومع تزايد وتيرة الأحداث سخونة والمخططات الإسرائيلية لإجتياح بري للقطاع بات الذهب في مربع الصعود اليومي بأداء بورصات الذهب العالمية.

ويأتي موقف الصعود هذا للمعدن الأصفر وسط توقعات شبه مؤكدة بصعود مرتقب في أسعار النفط العالمية حيث قفزت بالفعل أسعار النفط العالمية بمعدل 6% وذلك بتداولات جلسة الجمعة 13-10-2023 وسط تزايد التوتر ومخاوف كبيرة من أن تتأثر إمدادات النفط من منطقة الشرق الأوسط بسبب تصاعد وتيرة الصدام بين حماس وإسرائيل.

 بل ومخاوف كبيرة من أن تمتد وتتسع دائرة الصراع لتشمل دول إقليمية أخرى وخاصة إيران مما قد يُصيب إمدادات النفط من المنطقة بمشكلة كبرى ربما لم تحدث منذ حرب أكتوبر 1973 أو حربي الخليج الأولى والثانية.

إن التخوفات التي باتت تُسيطر على توقعات المستثمرين سوف تقود أداء الأسواق العالمية للتراجع بالفترة القادمة، وربما تشهد معظم أسواق تداول الأوراق المالية بالعالم خسائر فعلية.

 كل هذا بلا شك يصب في صالح الذهب الذي ستتجه إليه الأموال المذعورة والباحثة عن ملاذ آمن خلال الأيام القادمة مما يجعل صعود أسعار الذهب العالمية بالأيام القادمة احتمال واقع وبشدة.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu