أسعار الذهب العالمية مع بداية العمليات البرية لإسرائيل بقطاع غزة تحديث الجمعة 27-10-2023

أسعار الذهب العالمية مع بداية العمليات البرية لإسرائيل بقطاع غزة تحديث الجمعة 27-10-2023

مع بداية الإعلان عن بدء العمليات البرية العسكرية لإسرائيل بقطاع غزة، شهدت أسعار الذهب العالمية صعود متوالي وصلت فيه أوقية الذهب بأخر تحديث حتى كتابة هذا التقرير الإخباري لسعر 2006 دولار أمريكي بصعود هو الأعلى خلال فترة الست شهور الماضية.

ونستعرض الآن عبر موقعكم ماركتنا أسعار الذهب العالمية الآن مع التزامن مع إعلان مصادر عسكرية إسرائيلية عن بدء العمليات العسكرية بقطاع غزة، مع توضيح تأثير تلك العمليات على أسعار الذهب العالمية خلال الفترة القادمة.

أسعار الذهب العالمية الآن

سجلت أسعار الذهب العالمية صعود لافت مع بداية الإعلان عن العمليات العسكرية بقطاع غزة وتحديدٍ منذ تاريخ السابع من أكتوبر الماضي ليصعد جرام الذهب خلال تلك الفترة بما يُناهز الخمس دولارات أمريكية.

واليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023 ومع بداية الإعلان عن بدء الاجتياح البري لقطاع غزة من قبل إسرائيل سجل جرام الذهب عيار 24 بالسعر العالمي سعر 64.50 دولار أمريكي.

بينما سجل الذهب من عيار 22 بالسعر العالمي الآن سعر للجرام 59.21 دولار أمريكي، وجاء سعر جرام الذهب عالمياً من العيار 21 بالسعر العالمي الآن عند مستوى 56.44 دولار، وجاء سعر الذهب عيار 18 بسعر للجرام 48.38 دولار أمريكي.

التأثير المتوقع لاجتياح قطاع غزة برياً على أسعار الذهب العالمية

يُعد تطوير الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة ليصل إلى مستوى الاجتياح البري توسيعاً لرقعة الصراع، مما يزيد من التخوفات من أن يتسع هذا الصراع ليشمل أطرافاً إقليمية أخرى وتحديدٍ إيران أو أذرعها بالمنطقة.

وهذا السيناريو يدفع أسعار الذهب للصعود وبشكل كبير، والسبب هو التخوف من تأثر إمدادات الطاقة من منطقة الشرق الأوسط، ومن ثم التأثيرات السلبية التي قد تُلحق بالنمو التجاري العالمي وسوق الأوراق المالية، وهذا يفتح شهية المستثمرين للتوجه نحو الذهب الأكثر أمناً واستقرار وسط تلك التوترات.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu