هل هذا هو الوقت المناسب لشراء الذهب| رئيس الشعبة العامة للذهب يوضح التفاصيل خلال مداخلة مع عمرو أديب

هل هذا هو الوقت المناسب لشراء الذهب| رئيس الشعبة العامة للذهب يوضح التفاصيل خلال مداخلة مع عمرو أديب

مع تراجع سعر الذهب العالمي بداية تعاملات هذا الأسبوع فبعد أن فتحت أوقية الذهب تعاملاتها الأسبوعية على سعر 1870 دولار للأوقية تراجع السعر العالمي للمعدن الأصفر ليُسجل بختام تعاملات الاثنين أول أيام الأسبوع لسعر 1820 دولار للأوقية.

ومع تراجع سعر الذهب، ظلت التساؤلات المحمومة من الأسواق كافة بما فيها السوق المصرية حول توقعات أسعار الذهب بالفترة القادمة، وكان السؤال الرئيسي هل بعد تراجع سعر الذهب بداية تعاملات الأسبوع فيكون هذا هو الوقت المناسب لشراء الذهب.. ولقد جاءت الإجابة من قبل رئيس شعبة الذهب المُهندس هاني ميلاد في مداخلة تلفزيونية منذ قليل مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية رصدها لكم موقع ماركتنا وإليكم تفاصيلها.

هل هذا هو الوقت المناسب لشراء الذهب رئيس الشعبة يوضح التفاصيل

وفي سؤال مباشر من قبل الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية لرئيس الشعبة العامة للذهب بمصر، حول هل هذا الوقت هو المناسب لشراء الذهب خاصة بعد تراجع سعر الأوقية اليوم بما قيمته 50 دولار أم الانتظار هو الاختيار الأفضل.

أكد هاني ميلاد، أن الذهب هو ملاذ آمن ضد التضخم ويحفظ قيمة الأموال، لذلك لا يجب النظر للذهب على أنه استثمار قصير الأمد بل هو استثمار طويل الأمد، لذلك أكد ميلاد على نصيحته لمن يحتاج للأموال خلال فترة قصيرة ألا يأخذ القرار بالاستثمار في الذهب لأن ذلك قد يحمل مخاطرة كبيرة.

وأضاف ميلاد أن تراجع الذهب اليوم ما هو إلا استجابة طبيعية لحالة التراجع الجماعية بالبورصات العالمية كافة، مؤكداً أن ما عزز فرص تراجع الذهب انتظار اجتماع الفيدرالي القادم والذي من المتوقع خلاله رفع الفائدة مما يؤثر سلباً على أسعار الذهب.

وقال ميلاد، أن الذهب تراجعه حتى الآن بالمستويات الطبيعية على المستوى العالمي، لكن ما عزز الشعور بتراجعه الكبير بالسوق المصري هو ارتفاع قيمة الذهب الحالية مقابل الجنيه المصري، وحول سؤال من أديب عن هل لو كسر الذهب حاجز 1800 دولار هناك فرص للصعود.

قال ميلاد أن الذهب يتميز بمقاومة كبيرة ومن الممكن جداً لو حتى تراجع سعر الذهب متجاوزاً حاجز 1800 دولار أن يعاود الصعود والتعافي من جديد.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu