ما هي المهن الجديدة المُتاحة للاستقدام بقرار وزارة الموارد البشرية السعودية| أكثر من 10 مهن تعرف عليها منصة مساند

ما هي المهن الجديدة المُتاحة للاستقدام بقرار وزارة الموارد البشرية السعودية| أكثر من 10 مهن تعرف عليها منصة مساند

في إطار القرارات الهادفة لتنظيم سوق العمل في السعودية، بما يضمن جودة الخدمات وتنظيم موارد الدولة لتحقق التقدم المنشود من العمالة المُستقدمة للملكة بالشكل الذي يُمثل قيمة مُضافة لنوعية العمالة، تنوعت قرارات وزارة الموارد البشرية مدعومة بقرارات تنظيمية ورقابية من وزارة الداخلية السعودية لتنظيم آلية استقدام العمالة.

وأفادت التقارير الإخبارية المنقولة عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، إتاحة عشرة مهن جديدة للاستقدام ضمن قائمة المهن المسوح لها بالاستقدام للعمل في السعودية، فهيا نتعرف عليها عبر متابعة موقعكم ماركتنا.

ما المهن الجديدة المتاحة للاستقدام للسعودية 2023

وفق التقارير الإخبارية عن وزارة الموارد البشرية السعودية جاء قراراها الأخير باستحداث عشرة مهن إضافية متاحة للاستقدام للسوق العمل في السعودية، فما هي تلك المُهن المضافة بالعام 2023 لقائمة مهن الاستقدام للسعودية؟

تتمثل المهن العشرة الجديدة في قائمة الاستقدام للمهن في السعودية في مهنة عامل عناية شخصية، ومهنة حارس منزلي ومهنة مدرس خاص ومهنة خياط منزلي ومهنة مدير منزل.

وكذلك مهنة مزارع منزلي وكذلك مهنة قهوجي منزلي ومهنة سفرجي منزلي، وأيضاً مهنة مباشر منزلي ومهنة أخصائي نطق وسمع خاص، ومهنة مساعد شخصي ومهنة عامل مساند ومهنة سائقة خاصة.

ومن الجدير بالذكر: أنه قد صدر قرار من وزارة الموارد البشرية أيضاً بإضافة جمهورية بوروندي كواجهة جديدة للاستقدام للعمل بالمملكة، شريطة تحديد سقف أعلى لتكاليف الاستقدام.

وسقف تكاليف الاستقدام الأعلى الذي تم تحديده مع قرار فتح باب الاستقدام من جمهورية بوروندي هو 7500 ريال سعودي مع العلم أن تلك القيمة لا تتضمن قيمة الضريبة المضافة.

كما نوهت الوزارة أن على المكاتب الوسيطة والتي تقوم بعملية الاستقدام، أن تلتزم بسقف الأسعار المُعلن عنه لتكاليف الاستقدام وذلك حتى تتجنب أي عقوبات منصوص عليها فيما يخص لائحة نشاط الاستقدام والخدمات العمالية المُنظمة بإشراف من وزارة الموارد البشرية السعودية.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu