تعديل مدة الإقامة في السعودية عبر تأشيرة الزيارة| القرارات الجديدة لمجلس الوزراء اليوم

تعديل مدة الإقامة في السعودية عبر تأشيرة الزيارة| القرارات الجديدة لمجلس الوزراء اليوم

تزامناً واتساقاً مع الأفاق الجديدة التي تتسابق إليها المملكة العربية السعودية خاصة بعد التعديلات الكبيرة والعميقة في هيكلة سوق العمل السعودي وكذلك فتح الأفاق لتعدد أغراض زيارة المملكة العربية السعودية بعد التغيرات الجذرية التي لحقت بالمملكة وفق رؤية 2030 تأتي القرارات الخاصة بمنح تأشيرات زيارة السعودية متوافقة مع هذا التوجه.

واليوم في اجتماعه الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 صدر عن مجلس الوزراء السعودي عدد من القرارات، كان أهمها القرارات الخاصة بمدة الإقامة في السعودية عبر تأشيرة الزيارة، فهيا عبر موقعكم ماركتنا نتعرف على أهم تفاصيل هذا القرار.

مجلس الوزراء السعودي يُعدل مدة الإقامة عبر تأشيرة الزيارة

بداية جاء القرار الجديد اليوم بتعديل مدة الإقامة بالسعودية عبر تأشيرة الزيارة متصدراً بعديل لجدول هيكل التأشيرات، حيث أصبحت صلاحية التأشيرة الخاصة بالمرور للزيارة ثلاثة أشهر فماذا عن مدة الإقامة وذلك في حال الدخول لمرة واحدة لكافة الأغراض الخاصة بتأشيرة زيارة السعودية؟

جاء القرار بتعديل مدة الإقامة لكافة الأغراض الخاصة بزيارة المملكة لتصبح ثلاثة أشهر مع تعديل الجدول الخاص بهيكل التأشيرات لتصبح الصلاحية الخاصة بالمرور للزيارة لمدى زمني ثلاث أشهر وتكون مدة الإقامة 96 ساعة بدون أي رسوم.

فماذا عن التأشيرة متعددة الزيارات إلى السعودية

يُمكن لزوار المملكة العربية السعودية أن يستخرجوا تأشيرة متعددة الزيارات تسري بصلاحيتها لمدة عام كامل بإمكانية الإقامة بالمملكة عبر تلك التأشيرة لمدة تسعون يوم باستثناء موسم الحج، حيث يمكن الاستفادة من تلك التأشيرة لأداء العمرة وكافة الأغراض الخاصة بزيارة المملكة لكن لا تشمل أغراض الدراسة.

ماذا عن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي فيما يخص التعديلات الجديدة على التأشيرات بالقرارات الأخيرة لمجلس الوزراء السعودي، بالنسبة لمواطني دول المجلس فهم غير ملزمين بالحصول على تأشيرة فقط عليهم إبراز جواز سفر ساري المفعول عن زيارة السعودية.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu