عقود رعاية الشركات للأندية السعودية لكرة القدم| قيمة العوائد التي حققتها الأندية 455 مليون ريال يتصدرها الهلال

عقود رعاية الشركات للأندية السعودية لكرة القدم| قيمة العوائد التي حققتها الأندية 455 مليون ريال يتصدرها الهلال

تسعى الشركات العربية بوجه عام والسعودية بشكل خاص للاستفادة من شعبية الساحرة المُستديرة بين جماهير كرة القدم العربية لتحقيق الانتشار والترويج للعلامات التجارية لتلك الشركات.

ومع التطور الكبيرة والطفرة التي شهدتها الدوري السعودي بالسنوات القليلة الماضية، بات الدوري السعودي الوجهة الأكثر جاذبية للكيانات الاستثمارية والشركات بالمملكة وخارجها للترويج للعلامات التجارية الخاصة بيها، وعبر موقعكم ماركتنا بالتفاصيل والأرقام هيا نوضح كيف تستفيد الأندية السعودية من عوائد عقود الرعاية تلك والتي تخطت مكاسب غير مسبوقة للطرفين الراعي والنادي.

قيمة رعاية الشركات السعودية لأندية الدوري السعودي

باتت كرة القدم ركن أساس لدى الشركات السعودية للاعتماد على شعبية الساحرة المستفيدة في الخطط التسويقية المستقبلية لتلك الشركات وذلك مع التطور الكبير للدوري السعودي بوجود أسماء فارقة وعالمية بكرة القدم داخل أروقته.

ولا شك أن التطور الذي شهده الدوري السعودي فتح المجال واسع لكي يستفيد الطرفين سواء الشركة الراعية أو النادي من عقود الرعاية تلك، فالنادي سوف يعوض تكاليف صفقاته سواء الحالية أو المستقبلية من عقود الرعاية تلك، والشركات تستفيد من عالمية الدوري السعودي في تحقيق الانتشار الأكبر ليس فقط على النطاق المحلي بل والعالمي.

أدوات الشركات التجارية للترويج عبر أندية كرة القدم

  • الإعلانات التجارية على قمصان الأندية الكروية.
  • شاشات التلفزيون.
  • لوحات الملاعب.
  • بل تأسيس أندية تحمل أسماء تلك الشركات.

قيمة الرعاية للأندية السعودية من قبل الشركات

ولكي تقف جيداً على حجم وقيمة ما تم ضخه من أموال للرعاية من قبل الرعاة بالمملكة المتمثلة في الشركات والكيانات الاستثمارية للأندية السعودية، سوف نجد أن عوائد الرعاية التي حققتها الأندية السعودية بدون الأهلي السعودي بلغت 455 مليون ريال سعودي هذا الرقم يتوقع المُحللين تضاعفه بالسنوات القادمة في ظل الانفتاح العالمي الكبير والتطور الذي يشهده الدوري السعودي.

الأندية السعودية الأعلى إيراد من الرعاية التجارية وفق إحصاء العام 2022

  • الهلال السعودية الإيراد من الرعاية 208.6 مليون ريال سعودي.
  • نادي النصر السعودي قيمة الإيرادات من عقود الرعاية 97.9 مليون ريال سعودي.
  • نادي الاتحاد السعودي قيمة الإيرادات من عقود الرعاية 86.8 مليون ريال سعودي.
  • نادي الشباب السعودي قيمة الإيرادات من عقود الرعاية التجارية 24.7 مليون ريال سعودي.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu