أسعار الكمامات يومياً| شامل بالمواصفات الكمامات القماش والطبية والفرق بينهما

أسعار الكمامات يومياً| شامل بالمواصفات الكمامات القماش والطبية والفرق بينهما

كم هو سعر الكمامات اليوم، سؤال أصبح ومنذ فقط أشهر قليلة هو السؤال الأول تسويقياً وأصبح ملف الكمامات داخل مصر هو أهم ملف شرائي للمستهلك بعد أن أصبحت الكمامة مطلب استهلاكي يومي للمواطن، ووسط حرص شديد من قبل الحكومة المصرية على توفير الكمامات للمواطن بشكل مُيسر وأسعار مُخفضة بمستويات من الكفاءة في التغطية والانتشار عجزت عنها بعض الدول ذات الاقتصاديات الكبرى، ننقل لكم أسعار الكمامات في مصر بعد أن وجهت الحكومة المصرية الطاقة الإنتاجية الكبرى لزيادة المعروض من المصانع سواء للكمامات القماش أو الطبية لتغطية الطلب العام عليها.. فهيا إلى التفاصيل.

أسعار الكمامات في مصر

سوف نتناول بهذا التقرير أسعار الكمامات بالسوق المصري، لنوضح أسعار الكمامات القماش وأسعار الكمامات الطبية بمختلف الأنواع، وفي إطار توضيح أسعار الكمامات سوف نوضح كذلك الفارق بين كل نوع من أنواع الكمامات سواء القماش أو الطبية وفق آراء الخبراء التي وضحت الفروقات سواء في الاستخدام أو الكفاءة بين الكمامة القماش والطبية، فهيا نبدأ بتوضيح الفارق.

ما هو الفرق بين الكمامة القماش والكمامة الطبية

في حقيقة الأمر لا يمكن أن نتجاهل قاعدة أساسية تؤكد أن الكمامة الطبية هي فعلياً الأكثر كفاءة في الحماية والأمان عن الكمامة القماش، وحتى الكمامة الطبية رغم كفاءة كافة أنواعها شريطة أن تكون معلومة المصدر فإن الكمامة الطبية نوعان هي نتعرف عليهما قبل الحديث عن الفرق بين الكمامة القماش والكمامة الطبية.

أنواع الكمامات الطبية

 الأول الكمامة الطبية العادية وهي غالباً تُستخدم للمواطنين ويختلف سعرها حسب عدد الطبقات المصنوعة منها والخامة، ويُجمع الخبراء أن توفر حماية للشخص من 80% حتى 90%.

 وهناك الكمامة الطبية N95 وهي  غالباً حسب توصيات منظمة الصحة العالمية تكون أكثر إفادة للأطقم الطبية العاملة بالصفوف الأولى ومنها ما هو مزود بفلتر ومنها غير ذلك وتوفر تلك الكمامات حماية بمقدار 95%.

هل الكمامة القماش تُغني عن الكمامة الطبية

بداية كقول عام لا تُغني الكمامة القماش بشكل عام عن الكمامة الطبية، ويؤكد الخبراء أن استخدام الكمامة الطبية ضرورة حتمية في أماكن التجمع الكبير أو الكثيف وربما يقتصر فقط استخدام الكمامة القماش على التجمعات القليلة، لكنها لا يُمكن أن تكون بديل كامل عن الكمامة الطبية، وهنا يجب التأكيد أن حتى الكمامة القماش المصرح باستخدامها لابد أن تحصل على تصريح واضح من الهيئات المعنية بمصر لمراقبة جودة المُنتجات وفق توصيات وزارة الصحة المصرية، وأي كمامة قماش من أي ماركة تجارية لا تحصل على تلك التصريحات لا يُعتد بيها.

كمامات قماش بمواصفات وزارة الصحة المصرية

أفادت الحكومة المصرية، وسط تحركاتها السريعة جداً لحماية المُجتمع وتوفير الكمامات بمستوى حاذ إشادة الجميع، أنه هناك تحركات سريعة لوزارتي الصناعة والصحة لإنتاج كمامات قماش عبر المصانع المصرية تكون وفق مواصفات تُقرها وزارة الصحة وتراقب عليها وزارة الصناعة لكي تكون مطروحة بأسرع وقت بالسوق ويُمكن استخدامها مع التعقيم اليومي لمدة شهر كامل.. والآن هيا نتعرف على أسعار مُختلف أنواع الكمامات في مصر.

أسعار الكمامات الطبية في مصر

  • أسعار الكمامات الطبية العادية المُتاحة عبر الدعم الحكومي المصري تتراوح من 2 جنيه حتى 3 جنيه.

  • أسعار الكمامات الطبية العادية في الصيدليات المصرية تتراوح من 5 جنيه لسعر 8 جنيه.

  • أسعار الكمامات الطبية N95 في الصيدليات تتراوح من 15 حتى 30 جنيه حسب وجود فلتر.

أسعار الكمامات القماش

تابع موقع ماركتنا أسعار الكمامات القماش بمختلف المصادر بالسوق، ونُعيد التأكيد أن أي كمامة تحمل علامة تجارية لم تحصل على التصاريح الرسمية اللازمة من الهيئات الحكومية المصرية لا تصلح للاستخدام، وجاءت أسعار الكمامات القماش كالتالي:

  • سعر الكمامة القماش المُنتظر إنتاجها قريباً بتوصيات وزارة الصحة ومراقبة وزارة الصناعة من المصانع المصرية، أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة المصرية عبر قناة صدى البلد الفضائية أنها من المُنتظر أن يتم توفيرها بسعر 5 جنيه تُستخدم مع التعقيم اليومي لمدة شهر.
  • سعر الكمامة القماش حالياً بالسوق بمختلف الماركات: يتراوح من 15 جنيه حتى 25 جنيه.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu