أسعار سبائك الذهب في مصر والسعودية والكويت والإمارات اليوم| شامل وزن 100 جرام و50 جرام ديسمبر 2022

أسعار سبائك الذهب في مصر والسعودية والكويت والإمارات اليوم| شامل وزن 100 جرام و50 جرام ديسمبر 2022

تنقسم المُشتريات الذهبية إلى فرعين رئيسيين يُمثلان نهج الشراء المُتبع للذهب بكل أسواق العالم، الفرع الأول هو فرع المشغولات الذهبية، والفرع الثاني هو فرع المُنتجات الذهبية ومنها السبائك، وربما يندرج عملياً تحت بند السبائك كل من الأوقية والجنيهات الذهبية والتولات بل وأيضاً تقييمات الذهب بالكيلو، وعموماً للتقسيم هذا حكمة وهدف، أنه رغم أن للمشغولات الذهبية قيمتها إلا أنها لا يُمكن أن تُقارن بالسبائك الذهبية أو الجنيهات الذهب أو الأوقية فيما يتعلق بمفهوم الاستثمار في الذهب أو الادخار بالمعدن الأصفر، والسبب قطعاً يرجع لقيمة الخسارة الكبيرة التي يخسرها مالك الذهب في المشغولات الذهبية عند بيعها تحت بند المصنعية والمصاريف والتكاليف، وهذا بالقطع لا ينطبق على السبائك، وهذا لا يعني أن السبائك ليس عليها مصاريف يحتسبها الصائغ مُضافة على سعر جرام الذهب اليومي، بل بالتأكيد هناك مصاريف شحن وغيرها تُحتسب لكن هي زهيدة جداً بالمقارنة بمصاريف المصنعية والدمغات على المشغولات الذهبية وعادة مصارف السبائك تلك يتم تعويضها وبفارق مكسب كبير عند بيعها بسبب ارتفاعات أسعار الذهب، والآن هيا نتعرف على أسعار السبائك الذهب في مصر بمختلف الأنواع والأوزان بتاريخ اليوم.

  • التقرير يشمل:
  • أسعار سبائك الذهب في مصر بيع وشراء.
  • أسعار سبائك الذهب في السعودية بيع وشراء.
  • أسعار السبائك الذهب بالكويت بيع وشراء.
  • أسعار سبائك الذهب بالإمارات للبيع والشراء.

أسعار سبائك الذهب اليوم في مصر وفق أسعار محلات الذهب اليوم

والآن سوف ننقل لكم بالجنيه المصري وفق أسعار الذهب اليوم في مصر أسعار السبائك الذهب من أوزان 100 جرام و50 جرام و20 جرام و 10 جرام و5 جرام، وبعدها نتعرف على أسعار السبائك الذهب السويسرية المُغلفة بالسوق المصري وبالسعر التجاري، وهنا قد يُطرح سؤال.. ما هو عيار السبيكة الذهب.. دائماً السبيكة الذهب هي من عيار 24 قيراط أي كان وزنها، والآن هيا نبدأ بالتعرف على متوسط سعر اليوم للسبيكة الذهب في مصر بمختلف الأوزان.

 وزن السبيكة  السعر بيع وشراء
 سبيكة 1 كيلو 1000 جرام  1980000 جنيه.
 سبيكة 500 جرام.  990000 جنيه.
 سبيكة 250 جرام  495000 جنيه.
 سبيكة ذهب 100 جرام  198000 جنيه.
 سبيكة ذهب 50 جرام  99000 جنيه.
 سبيكة ذهب 20 جرام  39600 جنيه.
 سبيكة ذهب 10 جرام  19800 جنيه.
 سبيكة ذهب 5 جرام  9900 جنيه.

بكم سعر  أونصة الذهب في مصر بيع وشراء 31.10 جرام عيار 24 قيراط

  • السعر الرسمي للأوقية بيع وشراء حسب السعر الرسمي للذهب وأسعار الصرف: 44,988.98 جنيه.
  • سعر أونصة الذهب بأسعار محلات الذهب اليوم بيع وشراء: 61600 جنيه.

أزاي تشتري سبيكة ذهب وتتأكد أنها ليست مغشوشة؟

  • ما هي الرسوم والمصاريف على السبيكة الذهب؟ يقوم الصائغ بإضافة رسوم تتراوح من 25 إلى 35 جنيه على الجرام كمصاريف على السبيكة.
  • هل تختلف مصنعية أو بمعنى أدق المصاريف على السبيكة باختلاف الوزن؟ نعم كلما قل وزن السبيكة الذهب زادت الرسوم والمصاريف على سعر الجرام لكنها لا تتجاوز بأي حال 35 جنيه على الجرام.
  • هل السبيكة الذهب مدموغة؟ الإجابة نعم وسوف تجد الدمغة على يمين ويسار العيار البارز على السبيكة المميز ب 999.9 فالسبيكة الذهب لا تقل عن عيار 24 قيراط.
  • يجب أن تمتلك فاتورة عند شراء السبيكة الذهب تُثبت أولاً ملكيتك لها لتتمكن من بيعها بسهولة سواء لمحل الذهب الذي أشتريت منه السبيكة أو لأي محل أخر كما أن الفاتورة تضمن حصقك لأنها تشمل جميع مواصفات السبيكة من وزن وعيار وسعر.
  • هل يسترد مالك السبيكة الذهب جزء من المصاريف التي سبق وتم إضافتها على سعر الجرام عند الشراء؟ أولاً عندما تبيع السبيكة سوف يقوم محل الذهب بشراؤها منك بسعر اليوم لجرام الذهب دون أي خصم للمصنعيات أم الاستراداد للمصاريف حسب سياسة محل الذهب وعادة تسترد ما قيمته 50% من المصاريف مثلاً لوكانت المصاريف 25 جنيه على الجرام تسترد 12.5 جنيه عند البيع.

كيف تتأكد أن السبيكة مش مغشوشة

بداية لا جدال أن أول خطوة لحماية حقك الحرص على الحصول على فاتورة بالسبيكة بيها كل عناصر السبيكة من وزن وسعر وعيار مختومة بخاتم محل الذهب، ثانياً تأكد أن السبيكة مختومة بخاتم مصلحة الدمغة والموازين ثالثاً المحل يكون ذا ثقة وسمعة طبية وشركة ذهب ذات صيت بالسوق، فماذا لو شككت بالأمر توجه إلى مصلحة الدمغة والموازين لتتأكد من صحة الختم، لكن عموماً حرصك على النصائح الثلاث المذكورة سوف يحميك بكل تأكيد من غش السبائك، وتتبقى ملاحظة هامة دائماً الشركات ذات الثقة تقوم بطباعة البراند أو العلامة التجارية الخاصة بيها على السبيكة رغم أن هذا ليس معيار أساسي عند شراء السبيكة لكنه بلا شك يمنح المشتري مزيد من الثقة والأمان.

الشيشنجي خيارك الأخير للتأكد من سلامة السبيكة

ماذا لو اشتريت سبيكة ذهب غير مختومة بمصلحة الدمغة والموازين ولم تتأكد من صحة الختم إن وجد، رغم تأكيدنا أننا لا ننصح بذلك بل نحرص على ختم السبيكة والتأكد من الختم، لكن لو اشتريت سبيكة ذهب بدون ختم أو نت مضطر للتأكد من سلامتها عليك التجه إلى شيشنجي الذهب، فمن هو شييشنجي الذهب؟ هو شخص مختص بتحليل وفحص الذهب والتأكد من سلامته وعادة يتواجد في مناطق ورش الذهب وليس في أماكن بيع ومتاجر الذهب، ويتبع أساليب وتقنيات يفحص بيها السبيكة الذهب ويؤكد لك سلامة السبيكة من عدمه، ومن أشهر الأماكن التي يتواجد فيها شيشنجي الذهب في منطقة ورش الذهب بمنطقة الحسن بالقاهرة.

أستثمر في السبيكة أم الجنيه الذهب

هل تستثمر النقدية في شراء سبائك أم شراء جنيهات ذهبية  لهذا السؤال الجوهري في مجال الادخار بالذهب، فالمفاضلة بين شراء سبيكة ذهب أم شراء جنيه ذهب ملف يستحوذ على اهتمام كل مُخطط للاستثمار والادخار في الذهب والقرار الصائب يتطلب معرفة متى يكون شراء السبيكة مفيد لك ومتى يكون شراء الجنيه الذهب أكثر فائدة من هنا تعرف على الإجابة

عناوين مصلحة الدمغة والموازين للتأكد من سلامة السبيكة

  • القاهرة في حي الجمالية ومنطقة العبور.
  • محافظة الإسكندرية.
  • محافظة قنا.
  • مدينة طنطا.
  • محافظة بني سويف.

سبائك الذهب من BTC في مصر

  • سبائك BTC تتميز بالضمان الكامل من توافر الدمغة على السبيكة التي تُثبت لك صحة عيار الذهب بالسبيكة، فضلاً أن السبيكة بعيار 24 قيراط ذهب 0.999.

  • سبيكة ذهب من BTC الله أكبر متوفرة بكل الأوزان بداية من وزن 20 جرام للسبيكة.

  • متوفر الآن سبيكة آية الكرسي في BTC بأوزان تبدأ من 5 جرام من الذهب.

أسعار السبائك اليوم في السعودية

ويتابع بالسعر التجاري بالصاغة موقعكم ماركتنا أسعار  السبائك بالسوق السعودي وذلك بمختلف أوزانها أيضاً من سبيكة وزن 100 جرام لسبيكة وزن 5 جرام وأيضاً بالعيار 24 قيراط:

  • سبيكة الذهب اليوم 1 كيلو 1000 جرام ذهب في السعودية بسعر: 222000 ريال سعودي.
  • سبيكة الذهب اليوم 500 جرام بالسعودية بسعر: 111000 ريال سعودي.
  • سبيكة الذهب اليوم 250 جرام بالسعودية بسعر: 55500 ريال سعودي.
  • سعر اليوم لسبيكة الذهب داخل السعودية وزن 100 جرام: 22200 ريال.

  • سعر سبيكة الذهب 50 جرام بسعر اليوم بالسعودية: 11100 ريال.

  • سعر سبيكة الذهب 20 جرام اليوم في السعودية: 4440 ريال.

  • السعر اليوم الذي سجلته سبيكة الذهب في السعودية وزن 10 جرام: 2220 ريال.

  • سعر سبيكة الذهب وزن 5 جرام في السعودية بسعر الذهب اليوم: 1110 ريال.

  • سعر أونصة الذهب 31.10 جرام اليوم في السعودية بسعر البيع والشراء: 6905 ريال سعودي.
سبيكة ذهب آية الكرسي.

هل يوجد ضريبة على سبيكة الذهب في السعودية

الإجابة لا.. السبيكة الذهب ليس عليها الضريبة والسبب أن السبيكة الذهب من عيار 24 قيراط فهي كذلك ويجب أن تكون كذلك فلا يجب عليك شراء سبيكة ليست عيار 24 والذهب 24 معفي من الضريبة على الذهب بالسعودية، ومن ثم أي كان وزن السبيكة الذهب عيار 24 فهي ليس عليها ضريبة.. ولكن هناك ضريبة 5% ليست على قيمة السبيكة الذهب بل على مصاريف صك وتصنيع السبيكة وليس على قيمة السبيكة أي الضريبة على مصاريف الصك فقط.

سعر بيع وشراء الذهب في السعودية

هل ترغب في التعرف بشكل كامل على سعر الذهب بالمصنعية اليوم في السعودية، وهل تريد أن تتعرف على سعر شراء الذهب القديم بالسعودية بأسعار الشراء اليوم من هنا التقرير الذي يوضح كافة وجميع تفاصيل تعاملات السوق السعودي للذهب يومياً، موضحاً سعر جرام الذهب بالسعودية وأسعار البيع والشراء سواء للذهب الجديد أو الذهب المُستعمل وأيضاً تتعرف على سعر الجنيه الذهب والسبيكة الذهب وأوقية الذهب بالريال السعودي وبأسعار اليوم بأخر تحديث يومي.

أسعار سبائك الذهب اليوم في الكويت

من هنا تقرير شامل ينقل سعر سبيكة الذهب بالكويت بتعدد مصادرها وأوزانها، فتتعرف بالتفصيل على سعر سبيكة الذهب السويسرية والسويسرية المُغلفة وسعر سبيكة الذهب الإماراتية، وذلك بكل الأوزان أما متوسط سعر سبيكة الذهب بالدينار الكويتي اليوم فننقلها لكم.

أسعار سبائك الذهب الإمارات

سجلت اليوم بيع وشراء سبيكة الذهب 1 كيلو 1000 غرام ذهب بالإمارات سعر 217 ألف درهم إماراتي، وجءا سعر سبيكة الذهب اليوم وزن 500 جرام بالإمارات بالدرهم الإماراتي بسعر 108500 درهم إماراتي، وسعر السبيكة الذهب بوزن 100 جرام من الذهب بالإمارات اليوم بيع وشراء سجلت سعر 21700 درهم إماراتي، وسعر سبيكة الذهب 50 جرام من الذهب بالإمارات اليوم بسعر 10850 درهم إماراتي/ ومن هنا تقرير عن أسعار الذهب في محلات الصاغة والمجوهرات في دبي، ينقل سعر بيع وشراء الذهب والمشغولات الذهبية بالدرهم الإماراتي بقيمة مصنعية الذهب اليوم بيع وشراء في دبي 2022.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu