سعر بيع الذهب المستعمل وكسر المستعمل اليوم في السعودية ومصر| بأسعار الذهب القديم عيار 21 بيع وشراء يوليو 2024

سعر بيع الذهب المستعمل وكسر المستعمل اليوم في السعودية ومصر| بأسعار الذهب القديم عيار 21 بيع وشراء يوليو 2024

سعر الذهب القديم اليوم في السعودية ومصر، هو سعر اليوم لجرام الذهب في السعودية أو مصر بالسعر المحلي للذهب بدون مصنعية حسب أسعار الذهب اليوم بالريال السعودي أو الجنيه المصري مُضافٍ على سعر الجرام مصنعية الذهب المستعمل بالسوق السعودي أو السوق المصري والتي تتراوح من 3 إلى 10 ريال سعودي على الجرام في السعودية ومن 50 جنيه إلى 100 جنيه على سعر الجرام بالسوق المصري.

فهيا بأسعار اليوم بمحلات الذهب السعودية المصرية نوضح بكم يتم بيع الذهب المستعمل للأفراد وبكم يتم شراء الذهب القديم من الأفراد بسعر الشراء من قبل محلات الذهب بالمملكة والأسواق المصرية، مع التنويه أننا سوف نوضح معلومات هامة جداً عن نصائح شراء وبيع الذهب القديم.

مصنعية الذهب المستعمل في السعودية اليوم

  • مصنعية الذهب القديم في السعودية عيار 24 تتراوح من 3 ريال سعودي إلى 6 ريال سعودي.
  • مصنعية الذهب القديم في السعودية عيار 22 تتراوح من 4 ريال سعودي إلى 6 ريال سعودي.
  • مصنعية الذهب المستعمل عيار 21 في السعودية تتراوح من 4 ريال سعودي إلى 7 ريال سعودي.
  • مصنعية الذهب المستعمل عيار 18 بالسعودية تتراوح من 4 ريال سعودي إلى 8 ريال سعودي.

مصنعية الذهب القديم في مصر

  • مصنعية الذهب القديم في مصر عيار 24 يتراوح على الجرام من 40 إلى 90 جنيه.
  • مصنعية الذهب القديم عيار 21 في مصر تتراوح من 50 إلى 100 جنيه.
  • مصنعية الذهب القديم عيار 18 بمصر تتراوح من 60 إلى 120 جنيه على الجرام.

الفرق بين سعر بيع الذهب المستعمل وسعر شراء الذهب المستعمل، باختصار سعر بيع الذهب القديم هو سعر بيع مشغولات ذهبية مستعملة بمصنعية الذهب القديم اليوم بمصنعية أقل من مصنعية الذهب الجديد، أما سعر شراء الذهب القديم  فهو سعر شراء محلات وأسواق الذهب للذهب المستعمل القديم من الأفراد بسعر الشراء اليوم.. وسوف نوضح كيف يتم حساب سعر بيع الذهب القديم  وكيف يتم حساب سعر الشراء.

محتويات المقال:

سعر الذهب المستعمل اليوم في السعودية

بكم أسعار بيع الذهب المستعمل في السعودية اليوم أو بكم تبيع محلات الذهب بالسعودية اليوم الذهب القديم، نتعرف على أسعار اليوم بالبيع ونتعرف على أسعار شراء محلات الذهب في السعودية للذهب القديم من الأفراد بسعر شراء الذهب اليوم.

  • سعر بيع الذهب المستعمل عيار 24 اليوم في السعودية يتراوح من: 288 – 292 ريال سعودي.
  • سعر بيع الذهب المستعمل عيار 22 بالسعودية يتراوح من: 265 – 269 ريال سعودي.
  • سعر بيع الذهب المستعمل بالسعودية عيار 21 يتراوح من: 254 – 258 ريال سعودي.
  • سعر بيع الذهب المستعمل في السعودية عيار 18 يتراوح من: 218 – 223 ريال سعودي.

سعر بيع الذهب القديم اليوم في مصر

سعر بيع الذهب القديم اليوم في مصر من عيار 24 يتراوح للجرام من سعر 3750 لسعر 3800 جنيه، وسعر بيع الذهب القديم اليوم في مصر عيار 21 يتراوح للجرام من سعر بيع 3300 لسعر بيع 3350 جنيه، وسعر بيع جرام الذهب القديم اليوم في مصر عيار 18 يتراوح للجرام من سعر بيع 2850 لسعر 2900 جنيه.

كيف يتم حساب سعر الذهب المستعمل والقديم

يتم حساب سعر بيع الذهب المستعمل في السعودية ومصر بسعر جرام الذهب اليوم في بورصة الذهب بالريال السعودي أو الجنيه المصري+ مصنعية جرام الذهب المستعمل في السعودية أو مصر والتي تتراوح من 2 إلى 7 ريال أو 50 إلى 100 جنيه حسب عيار الذهب+ الضريبة على الذهب في السعودية أو مصر، ويتم حساب سعر شراء الذهب المستعمل في السعودية ومصر أي السعر الذي تشتري بيه محلات الذهب منك الذهب المستعمل وفق سعر جرام الذهب اليوم بسعر بورصة الذهب في السعودية أو بورصة الذهب في مصر مخصوم منه رسوم إعادة تصنيع الذهب وتُقدر من 2 إلى 4 ريال سعودي بالسعودية وفق مصر من 10 إلى 30 جنيه  من سعر الجرام بالإضافة لخصم المصنعية التي تم حسابها عليك في أول الأمر عندما كنت تشتري هذا الذهب كذهب جديد.

سعر الذهب المستعمل اليوم في السعودية عيار 21 

  • سعر بيع الذهب المستعمل عيار 21 الأوروبي في السعودية من 253 لسعر 256 ريال وسعر الشراء 244 ريال.
  • سعر بيع الذهب المستعمل عيار 21 لازوردي في السعودية من 255 لسعر 258 ريال وسعر الشراء 245 ريال.
  • سعر البيع للذهب المستعمل الخليجي في السعودية من 263 لسعر 260 ريال وسعر الشراء 246 ريال.

أسعار الذهب القديم عيار 21 اليوم في مصر

تبيع محلات الذهب اليوم في مصر الذهب القديم الشعبي من عيار 21 من سعر بيع 3300 لسعر 3350 جنيه، وتبيع محلات الصاغة بمصر الذهب لازوردي القديم اليوم بسعر بيع يتراوح من 3330 لسعر 3380 جنيه، أما سعر شراء الذهب القديم فتشتري اليوم محلات الذهب في مصر الذهب القديم عيار 21 من المستهلك بسعر شراء 3235 جنيه.

نصيحة: ينصح موقع ماركتنا متابعيه الكرام، عند شراء ذهب مُستعمل أو ذهب قديم أطلب من الصائغ القيام بتسخينه أولاً وذلك لإزالة أي رواسب أو ماء فيه يُثقل الوزن بشكل وهمي، حيث أن الذهب القديم أو المُستعمل يكون مُحمل بالرواسب، وذلك لتجنب الخسارة عند البيع، حيث أن الصائغ غالباً عندما يشتري منك الذهب القديم يقوم بتسخينه ثم وزنه لذا تأكد تماما أن الذهب المشغول القديم الذي ستقوم بشراؤه خالي تماماً من أي عوالق أو شوائب ليكن الوزن سليم 100%.

أسعار شراء الذهب القديم

والآن بكم سعر شراء الذهب المستعمل القديم أو كسر المستعمل، نوضحه لكم بأسعار شراء محلات الذهب سواء في السعودية أو مصر للذهب القديم أي السعر الذي تشتري بيه اليوم محلات الذهب في السعودية ومصر الذهب القديم والذهب كسر المستعمل والذهب المستعمل من الأفراد بسعر شراء الذهب اليوم بالريال السعودي وبالجنيه المصري.

 عيار الذهب القديم  سعر الشراء في السعودية   سعر الشراء في مصر
 عيار 24 ذهب مستعمل  281 ريال سعودي.  3690 جنيه مصري.
 عيار 22 ذهب مستعمل   257 ريال سعودي.  3390 جنيه مصري.
 عيار 21 ذهب مستعمل   245 ريال سعودي.  3235 جنيه مصري.
 عيار 18 ذهب مستعمل  210 ريال سعودي.  2770 جنيه مصري.

لماذا الذهب القديم أو المُستعمل أفضل في الاستثمار عند الشراء

إذا كانت تهدف من عملية شراءك للذهب إلى النواحي الاستثمارية والادخارية أكثر من أغراض التزين والحُلي، فعليك بشراء الذهب “كسر المُستعمل” لماذا؟ لأن قيمة المصنعية التي يحتسبها الصائغ عليك عند شراء الذهب القديم هي قليلة جداً مُقارنة بمصنعيات الذهب الجديد.

لأن الصائغ سبق وخصمها من البائع له ومن المُفترض أن الصائغ لم يقوم بأي تشغيل يستدعي المصنعية على قطعة الذهب المستعملة، ومن ثم عند شراء الذهب القديم فأنت في مأمن أكثر كثيراً عن شراؤك الذهب الجديد من خسائر المصنعية، لكن بالطبع الذهب كسر المستعمل لا يصلح لكل المناسبات والظروف مثل الزواج والخطوبة حيث أن عادة أشكاله وموديلاته قديمة.

كم ينقص من سعر الذهب عند البيع في السعودية

عندما تبيع ذهب مستعمل تملكه ينقص من سعره من 2 ريال سعودي إلى 3 ريال سعودي، وذلك من سعر الجرام الفعلي في يومه، بمعنى لو افترضنا مثلاً أنك تريد بيع ذهب قديم مستعمل عيار 24 لمحل ذهب في السعودية وسعر الجرام اليوم مثلاً 275 ريال سعودي يقوم محل الذهب بحساب سعر الجرام من 272 إلى 273 ريال سعودي.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

This Post Has One Comment

  1. استفدت كتير شكرا وبالتوفيق

اترك تعليقاً

Close Menu