أسعار الذهب القديم| مؤشرات البيع والشراء اليوم بمحلات الصاغة المصرية للمشغولات الذهبية كسر المُستعمل
تقييم الذهب المُستعمل في محلات الصاغة المصرية تصوير محمد جادو- ماركتنا.

أسعار الذهب القديم| مؤشرات البيع والشراء اليوم بمحلات الصاغة المصرية للمشغولات الذهبية كسر المُستعمل

أسعار الذهب المستعمل أو ما قد يُسميه البعض الذهب القديم داخل محال الصاغة، هو قطاع عريض لا يمكن أن يُهمش في تعاملات البيع والشراء بالذهب، وعند السؤال عن بيع وشراء الذهب المستعمل سواء بمصر أو بأي سوق أخر، هنا أنت أمام عدة أسئلة أخرى تتعلق بعملية بيع وشراء وأسعار الذهب المُستعمل في محلات الصاغة المصرية، أول هذة الأسئلة كيف يتم تقييم سعر الذهب القديم، وما هي قيمة المصنعية التي يقوم الصائغ بخصمها من قطعة الذهب المستعملة عند شراءها، وهل يتم خصم وزن الفصوص من الذهب عند بيعه وما هي حجم الخسارة عند بيع الذهب القديم أو المستعمل، كل تلك الأسئلة بالتفاصيل مع الأرقام الفعلية بالسوق سوف تجدها بوضوح عبر هذا التقرير والذي يُبين أسعار اليوم للذهب المُستعمل في  محالات الصاغة المصرية.

كم سعر الذهب المُستعمل اليوم في محالات الصاغة المصرية

لا يمكن الإجابة القاطعة على هذا التساؤل إلا بتوضيح عدد من المفاهيم الهامة، التي يسعى دوماً الكثير من المُتعاملين في بيع وشراء الذهب القديم أن يُدركوها جيداً حتى تكون عملية بيع وشراء الذهب المستعمل مُربحة وغير خاسرة، وأول تلك المفاهيم، كيف يُقييم الصائغ سعر وقيمة القطعة الذهبية المُستعملة، وأيضاً هل كل الفصوص يتم خصم قيمتها من الذهب المستعمل عند البيع، وأخيراً نتعرف على سعر اليوم للذهب القديم بمصر.

كيف يتم حساب سعر الذهب المستعمل

أولا: لابد وأن تحرص كل الحرص عند شراء الذهب الجديد أن يكون معك فاتورة مؤكدة ومختومة من محل الصائغ، لأن هذا يحمي كثيراً قيمة القطعة الذهبية من الخسارة عند البيع ويُعطيها ضمانة وآمان عند بيعها بأي محال من محلات الصاغة.

ثانياً: عند بيعك لقطعة ذهبية مُستعملة يقوم الصائغ بإزالة كافة الفصوص بيها قبل الوزن وتنظيفها تماماً من الأتربة أو والصابون وذلك قبل وزنها، لكن ليست كل الفصوص يتم خصم قيمتها أو إزالتها من الذهب المستعمل، فالفصوص التي يُطلق عليها فصوص الذهب الماركات مثل جولد إيجبت أو الذهب الزوردي لا يتم إطلاقاً خصم الفصوص من الوزن.

ثالثاً: يقوم الصائغ بخصم قيمة المصنعية المُستحقة على جرام الذهب القديم، واحتساب السعر للجرام بسعر اليوم مخصوم المصنعية ومخصوم قطعاً الوزن الغير مُفيد بقيمة القطعة الذهبية كما أسلفنا ويخصم أيضاً ما يُسمى بهالك الذهب حيث أن الصائغ يضع في إعتباره أو هكذا يدعي أنه سوف يتم إعادة تصنيع القطعة الذهبية وستفقد ما يُسمى “ببرادة الذهب” لكن في العادة يقومون ببيع الذهب القديم مرة اخرى ككسر ذهب كما سنوضح بالسطور القادمة.

والآن وبعد أن تعرفنا على الآلية والكيفية التي من خلالها يقوم الصائغ بتقييم سعر القطعة الذهبية القديمة، أو بمعنى أخر تحديد سعر الذهب المستعمل، نود أن نوضح لك بسعر السوق المصري للذهب كسر المستعمل، أسعار الذهب القديم بتاريخ اليوم في محلات الصاغة عبر جدول أسعار الذهب التالي توضيحه.

أسعار الذهب القديم اليوم الأربعاء 13 نوفمبر 2019

  • سعر اليوم لجرام الذهب المُستعمل بمصر عيار 24 يتراوح من 637 جنيه لسعر 677 جنيه.
  • سعر اليوم لجرام الذهب المُستعمل بالصاغة المصرية عيار 22 يتراوح من 574 لسعر 614 جنيه.
  • سعر اليوم لجرام الذهب المُستعمل بمحلات الصاغة المصرية من عيار 21 يتراوح من 542 لسعر 582 جنيه.
  • سعر اليوم للذهب القديم للجرام من عيار 18 بمصر يتراوح من 447 جنيه لسعر 487 جنيه.

لماذا انتعشت مؤخراً حركة بيع وشراء الذهب المُستعمل في مصر 

أفادت جميع التقارير من الأسواق، أن الذهب كسر المُستعمل أو الذهب القديم يشهد بالفعل حالياً حالة من الانتعاش والرواج فيما يخص البيع والشراء، وأرجع تُجار الذهب ذلك إلى ارتفاع سعر الذهب حالياً، وأكد المُشترين للذهب المُستعمل أن الذهب القديم يفرق عن الجديد في قيمة المصنعية وقيمة الدمغة التي تكون أقل من نظيرتها بالذهب الجديد نظراً لأن الأخير يتميز بتعدد أشكاله وحداثة موديلاته.

لماذا الذهب القديم أو المُستعمل أفضل في الاستثمار عند الشراء

إذا كانت تهدف من عملية شراءك للذهب إلى النواحي الاستثمارية والادخارية أكثر من أغراض التزين والحُلي، فعليك بشراء الذهب “كسر المُستعمل” لماذا؟ لأن قيمة المصنعية التي يحتسبها الصائغ عليك عند شراء الذهب القديم هي شبه معدومة فرضاً لأن الصائغ سبق وخصمها من البائع له ومن المُفترض أن الصائغ لم يقوم بأي تشغيل يستدعي المصنعية على قطعة الذهب المستعملة، ومن ثم عند شراء الذهب القديم فأنت في مأمن أكثر كثيراً عن شراؤك الذهب الجديد من خسائر المصنعية، لكن بالطبع الذهب القديم لا يصلح لكل المناسبات والظروف مثل الزواج والخطوبة حيث أن عادة أشكاله وموديلاته قديمة.

كم سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر الأربعاء 13 نوفمبر 

كثيراً ما يبحث هؤلاء الذين يتعاملون تعامل استثماري قائم على المكسب والخسارة من بيع وشراء الذهب إلى أخبار الجنيه الذهبي على أنه ملف هام ضم الأولويات الاستثمارية المهمة في استثمار الذهب، فإذا كان شراء الذهب القديم والاستثمار فيه مُربح أكثر من نظيره الجديد، فإن الاستثمار بالجنيه الذهب أكثر ربحاً لأن الجنيه الذهب تتميز مقومات شراءه وبيعه بانعدام التأثير القوي للمصنعية عليه، فهو ذات مصنعية قليلة لا يمكن أن يكون لها التأثير القوي أو المُسبب للخسارة عند ادخار الجنيه الذهب ثم بيعه ويمكن ل كان تتعرف من هنا عبر تقرير يتحدث عن كافة المعلومات عن الجنيه الذهب بمصر.. وسعر اليوم الأربعاء 13 نوفمبر 2019 للجنيه الذهب بمصر هو 5232 جنيه.

وبهذا التقرير وبالمفاهيم التي وضحنها، تكون قد اطلعت على تفاصيل بيع وشراء الذهب القديم المُستعمل بمحلات الصاغة بمصر، ولا شك أن بيع وشراء الذهب المُستعمل هو صُلب عملية الاستثمار عند شراء الذهب الجديد، فمن منا لا يرى في الذهب مخزن لقيمة أمواله ويتطلع لليوم الذي يعرض فيه ما يملكه من ذهب مستعمل للبيع ويرغب مؤكداً أن يُحقق من ذلك ربح ادخار أمواله النقدية بالذهب.

محمد عوض

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات إعلامية عريقة مثل المصري اليوم والدستور، خبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة، وسبق وأن عملت بعدة مواقع إخبارية تهتم بالشأن المالي والاقتصادي، نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu