سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية| مع أسعار الذهب القديم عيار 21 بيع وشراء تحديث يونيو 2024

سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية| مع أسعار الذهب القديم عيار 21 بيع وشراء تحديث يونيو 2024

سعر الذهب القديم اليوم في السعودية، هو سعر اليوم لجرام الذهب في السعودية بالسعر المحلي للذهب بدون مصنعية حسب أسعار الذهب اليوم بالريال السعودي مُضافٍ على سعر الجرام مصنعية الذهب المستعمل بالسوق السعودي والتي تتراوح من 3 إلى 10 ريال سعودي على الجرام.

فهيا بأسعار اليوم بمحلات الذهب السعودية نوضح بكم يتم بيع الذهب المستعمل للأفراد وبكم يتم شراء الذهب القديم من الأفراد بسعر الشراء من قبل محلات الذهب بالمملكة، مع التنويه أننا سوف نوضح معلومات هامة جداً عن نصائح شراء وبيع الذهب القديم.

  • مصنعية الذهب القديم في السعودية عيار 24 تتراوح من 3 ريال سعودي إلى 6 ريال سعودي.
  • مصنعية الذهب القديم في السعودية عيار 22 تتراوح من 4 ريال سعودي إلى 6 ريال سعودي.
  • مصنعية الذهب المستعمل عيار 21 في السعودية تتراوح من 4 ريال سعودي إلى 7 ريال سعودي.
  • مصنعية الذهب المستعمل عيار 18 بالسعودية تتراوح من 4 ريال سعودي إلى 8 ريال سعودي.

الفرق بين سعر بيع الذهب المستعمل في السعودية وسعر شراء الذهب المستعمل في السعودية، باختصار سعر بيع الذهب القديم في السعودية هو سعر بيع مشغولات ذهبية مستعملة بمصنعية الذهب القديم اليوم بالريال السعودي بمصنعية أقل من مصنعية الذهب الجديد، أما سعر شراء الذهب القديم بالسعودية فهو سعر شراء محلات وأسواق الذهب في السعودية للذهب المستعمل القديم من الأفراد بسعر الشراء اليوم.. وسوف نوضح كيف يتم حساب سعر بيع الذهب القديم في السعودية وكيف يتم حساب سعر الشراء ولكن دعنا أولاً نوضح سعر جرام الذهب الآن في السعودية بأخر تحديث – بدون المصنعية – بسعر البورصة ثم ننتقل لتوضيح سعر بيع وشراء الذهب المستعمل في السعودية اليوم.

عيار الذهبالسعر بالريال السعودي
عيار 24 للجرام280.59 ريال.
عيار 22 للجرام256.94 ريال.
عيار 21 للجرام245.44 ريال.
عيار 18 للجرام210.37 ريال.

محتويات المقال:

سعر الذهب المستعمل اليوم في السعودية

بكم أسعار بيع الذهب المستعمل في السعودية اليوم أو بكم تبيع محلات الذهب بالسعودية اليوم الذهب القديم، نتعرف على أسعار اليوم بالبيع ونتعرف على أسعار شراء محلات الذهب في السعودية للذهب القديم من الأفراد بسعر شراء الذهب اليوم.

العياربيع مستعمل شراء مستعمل
عيار 24 مستعمل من 284 - 287 ريال.277 ريال.
عيار 22 مستعمل من 260 - 263 ريال.254 ريال.
عيار 21 مستعمل من 248 - 251 ريال.241 ريال.
عيار 18 مستعمل من 213 - 216 ريال.207 ريال.

كيف يتم حساب سعر الذهب المستعمل في السعودية

يتم حساب سعر بيع الذهب المستعمل في السعودية بسعر جرام الذهب اليوم في بورصة الذهب بالريال السعودي+ مصنعية جرام الذهب المستعمل في السعودية والتي تتراوح من 2 إلى 7 ريال حسب عيار الذهب+ الضريبة على الذهب في السعودية، ويتم حساب سعر شراء الذهب المستعمل في السعودية أي السعر الذي تشتري بيه محلات الذهب منك الذهب المستعمل وفق سعر جرام الذهب اليوم بسعر بورصة الذهب في السعودية مخصوم منه رسوم إعادة تصنيع الذهب وتُقدر من 2 إلى 4 ريال سعودي من سعر الجرام بالإضافة قطعاً  لخصم المصنعية التي تم حسابها عليك في أول الأمر عندما كنت تشتري هذا الذهب كذهب جديد.

سعر الذهب المستعمل اليوم في السعودية عيار 21 

عيار ذهب 21 مستعمل بيع ذهب 21 مستعمل شراء ذهب 21 مستعمل
ذهب عيار 21 مصريمن 248 - 251 ريال.241 ريال.
ذهب عيار 21 لازورديمن 249 - 252 ريال.242 ريال.
ذهب عيار 21 خليجيمن 250 - 253 ريال.243 ريال.

نصيحة: ينصح موقع ماركتنا متابعيه الكرام، عند شراء ذهب مُستعمل أو ذهب قديم أطلب من الصائغ القيام بتسخينه أولاً وذلك لإزالة أي رواسب أو ماء فيه يُثقل الوزن بشكل وهمي، حيث أن الذهب القديم أو المُستعمل يكون مُحمل بالرواسب، وذلك لتجنب الخسارة عند البيع، حيث أن الصائغ غالباً عندما يشتري منك الذهب القديم يقوم بتسخينه ثم وزنه لذا تأكد تماما أن الذهب المشغول القديم الذي ستقوم بشراؤه خالي تماماً من أي عوالق أو شوائب ليكن الوزن سليم 100%.

لماذا الذهب القديم أو المُستعمل أفضل في الاستثمار عند الشراء

إذا كانت تهدف من عملية شراءك للذهب إلى النواحي الاستثمارية والادخارية أكثر من أغراض التزين والحُلي، فعليك بشراء الذهب “كسر المُستعمل” لماذا؟ لأن قيمة المصنعية التي يحتسبها الصائغ عليك عند شراء الذهب القديم هي قليلة جداً مُقارنة بمصنعيات الذهب الجديد.

لأن الصائغ سبق وخصمها من البائع له ومن المُفترض أن الصائغ لم يقوم بأي تشغيل يستدعي المصنعية على قطعة الذهب المستعملة، ومن ثم عند شراء الذهب القديم فأنت في مأمن أكثر كثيراً عن شراؤك الذهب الجديد من خسائر المصنعية، لكن بالطبع الذهب كسر المستعمل لا يصلح لكل المناسبات والظروف مثل الزواج والخطوبة حيث أن عادة أشكاله وموديلاته قديمة.

كم ينقص من سعر الذهب عند البيع في السعودية

عندما تبيع ذهب مستعمل تملكه ينقص من سعره من 2 ريال سعودي إلى 3 ريال سعودي، وذلك من سعر الجرام الفعلي في يومه، بمعنى لو افترضنا مثلاً أنك تريد بيع ذهب قديم مستعمل عيار 24 لمحل ذهب في السعودية وسعر الجرام اليوم مثلاً 275 ريال سعودي يقوم محل الذهب بحساب سعر الجرام من 272 إلى 273 ريال سعودي.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

This Post Has One Comment

  1. استفدت كتير شكرا وبالتوفيق

اترك تعليقاً

Close Menu