سعر الذهب بالمصنعية والدمغة والضريبة اليوم في مصر والسعودية 5 أغسطس 2021

سعر الذهب بالمصنعية والدمغة والضريبة اليوم في مصر والسعودية 5 أغسطس 2021

سعر الذهب + بالمصنعية+ الدمغة+ الضريبة اليوم، هي دائما المحور الأول للاهتمام والتساؤل عندما تتخذ قرارك لشراء ذهب جديد، فأنت حتما ترغب في معرفة سعر مصنعية الذهب اليوم، ولهذا ينقل موقعكم ماركتنا بأسعار المصنعية في مصر والسعودية مصنعية الذهب اليوم سواء من عيار 24 أو العيار 22 أو مصنعية الذهب 21 أو مصنعية الذهب عيار 18 بعد إضافة الدمغة والمصنعية والضريبة على سعر الجرام بأسعار محلات الصاغة فهيا إلى التفاصيل.

ما هي مصنعية الذهب

بداية إن مصنعية الذهب ليست كسعر الذهب اليومي الموحد حسب التعاملات الدولية، ولكن المصنعية بما يتضمنه من ربح يُقدره الصائغ حسب المشغولة الذهبية المُباعة بالإضافة لقيمة الرسوم والدمغات والضرائب هي مُختلفة بين محل ذهب وأخر وصائغ وأخر حسب المشغولة المُباعة، فمصنعية السلاسل والغوايش المسح مثلاً لن تكون كمصنعية الأطقم أو الخواتم أو الأساور ذات الشغل المُعقد والصياغة التي تُكلف الورشة الكثير من الصنعة والجهد والوقت.

ونحن من هذا المُنطلق سوف نوضح متوسط السعر الأكثر تداول والأغلب في تعاملات بيع وشراء الذهب اليومي بالسوق المصري وبمحلات الصاغة في مصر، وكذلك بالسوق السعودي ومحلات الصاغة بالسعودية، مع العلم أن دائماً مصنعية الذهب الماركات كالذهب اللازوردي تفوق في قيمتها وسعرها مصنعية المشغولات الذهبية الأخرى.

ما هو عيار الذهب الأعلى دمغة وضريبة 

عموماً لك أن تعلم كلما زاد عيار الذهب قلت قيمة الدمغة وضريبة القيمة المُضافة عليه حسب قوانين الضرائب المصرية على الذهب، فمثلاً عيار 24 أقل من عيار 22 وعيار 21 أقل في الضريبة والدمغة من عيار 18.

كما أن المشغولات الذهب التي لا تحوى جواهر مُركبة عليها هي أقل في قيمة الدمغة والضريبة من تلك المشغولات الذهبية المُركب عليها جواهر.. والآن هيا نتابع لك وفق محال الصاغة بكل من مصر والسعودية سعر بيع الذهب+ المصنعية+ الدمغة+الضريبة اليوم.

سعر بيع الذهب بالمصنعية في مصر اليوم

  • جرام الذهب عيار 24 بالمصنعية+الدمغة+الضريبة بمصر اليوم سجل سعر: من 955 لسعر 1040 جنيه.
  • جرام الذهب عيار 22 اليوم بالمصنعية+ الضريبة+ الدمغة سجل بمصر اليوم: من 880 لسعر 960 جنيه.
  • جرام الذهب اليوم عيار 21 بسعر المصنعية+الدمغة+الضريبة سجل بمصر: من 840 لسعر 920 جنيه.
  • جرام الذهب عيار 18 بالمصنعية+الضريبة+الدمغة سجل سعر اليوم بمصر: من 725 لسعر 805 جنيه.

سعر الخاتم الذهب اليوم في مصر بالمصنعية

فمثلا: لو أنك تشتري خاتم عيار 21 قيراط بسعر اليوم بالمصنعية بوزن 12 جرام مثلاً يكون سعر الخاتم حسب المصنعية بضرب سعر جرام الذهب بالمصنعية والضريبة والدمغة في وزن الخاتم.

فيكون سعر الخاتم عيار 21 وزن 12 جرام في مصر بالمصنعية من 10080 جنيه إلى 11040 جنيه حسب الشكل والتصنيع أو ماركة الشركة المُصنعة كالذهب اللازوردي مثلاً، فنجد مثلاً الخاتم اللازوردي بنفس العيار 21 ونفس الوزن 12 جرام بسعر اليوم ب 11400 جنيه.

أسعار الجنيهات الذهب اليوم في مصر

  • سجل الجنيه الذهب بسعر الذهب اليوم بمصر سعر 7000 جنيه وذلك للجنيه الذهب من العيار 22 قيراط وبالوزن 8 جرام.
  • وسجل الجنيه الذهب اليوم بأسعار الذهب بمصر سعر 6670 جنيه وذلك للجنيه الذهب من العيار 21 قيراط وبالوزن 8 جرام.
  • قد يهمك| أخبار الذهب اليوم في مصر

جرام الذهب الآن بسوق المال المصري بدون مصنعية

 العيار  سعر الجرام بالجنيه
 عيار 24 قيراط  913 ج
 عيار 22 قيراط  838 ج
 عيار 21 قيراط  798 ج
 عيار 18 قيراط  684 ج

سعر بيع الذهب بالمصنعية اليوم بالسعودية

  • سعر الذهب بالمصنعية اليوم بالسعودية من العيار 24 قيراط: من 230 لسعر 255 ريال سعودي.
  • سعر الذهب بالمصنعية اليوم بالسعودية من عيار 22 قيراط: من 210 لسعر 240 ريال سعودي.
  • سعر الذهب اليوم بالمصنعية بالسعودية عيار 21 قيراط: من 200 لسعر 235 ريال سعودي.
  • سعر الذهب اليوم عيار 18 قيراط بالسعودية بالمصنعية: 175 لسعر 205 ريال سعودي.
  • قد يهمك| سعر الذهب عيار 21 بمصر والسعودية اليوم

أسعار بيع وشراء الذهب اليوم بمصر والسعودية

وإن كنا بالفقرات السابقة استعرضنا أسعار البيع بالمصنعية + الدمغة+ الضريبة بكل من السوق المصرية والسوق السعودية لبيع الذهب اليوم فقد نكون بحاجة للتعرف على مزيد من المعلومات الهامة أيضاً حول عملية بيع وشراء الذهب بكل من مصر والسعودية.

ومن هنا تجد تقرير عن أسعار اليوم لبيع وشراء الذهب بمصر، ومن هنا أيضاً تجد تقرير عن أسعار بيع وشراء الذهب بالسعودية، وتجد بتلك التقارير أسعار بيع الذهب اللازوردي بالسعودية ومصر بمختلف المستويات، وأيضاً تجد التفاصيل حول ملف هام وهو أسعار شراء الذهب اليوم المُستعمل بمحلات الذهب القديم بكل من السوق المصري والسوق السعودي.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu