أسعار الذهب اليوم العادي واللازوردي في مصر في محلات الصاغة| شامل سعر البيع والشراء عيار 21 بالمصنعية يوليو 2024

أسعار الذهب اليوم العادي واللازوردي في مصر في محلات الصاغة| شامل سعر البيع والشراء عيار 21 بالمصنعية يوليو 2024

سعر بيع الذهب اللازوردي اليوم ، حساب السعر يتطلب معرفة مصنعية الذهب لازوردي التي يُضيفها الصائغ على جرام الذهب والتي تتراوح من 100 جنيه على الجرام إلى 200 جنيه، هذا يزيد عن مصنعية الذهب العادي أو الشعبي والتي تتراوح مصنعية الجرام فيه من 80 إلى 150 جنيه، ومصنعية الذهب بشكل عام تتوقف مع نوع الذهب سواء شعبي أو لازوردي على عيار الذهب.

بمعنى تتحدد المصنعية على الذهبب شكل كبير حسب عيار الذهب، فكلما قل العيار كانت المصنعية أكبر لأن نسبة المواد الأخرى غير الذهب تكون أعلى ومن ثم يتطلب شغل أكبر، فمثلاً مصنعية الذهب عيار 18 أعلى كثيراً من مصنعية الذهب عيار 24 والسبب أن 25% من الذهب عيار 18 أو ما يُعرف بالذهب الإيطالي مواد أخرى غير الذهب، والآن هيا نتعرف على أسعار بيع الذهب اليوم في مصر سواء شعبي أو لازوردي بأسعار اليوم في محلات الصاغة بمصر بكل الأعيرة.

ما هي العلامة التجارية لازوردي: هي شركة سعودية متخصصة في صناعة وتسويق الذهب والمجوهرات تم تأسيس الشركة بالعام 1980 والشركة تتميز في تصنيع المجوهرات بنمط شرقي ممزوج بالحداثة العصرية التي تُعطي مجوهرات لازوردي مزيج مبهر من الأصالة والحداثة.

سعر بيع الذهب اللازوردي اليوم بالمصنعية

  • سعر بيع الذهب اللازوردي اليوم عيار 24 في مصر: من 3800 لسعر 3900 جنيه.
  • سعر الذهب اللازوردي اليوم عيار 22 بمصر: من 3500 لسعر 3600 جنيه.
  • سعر الذهب اللازوردي عيار 21 اليوم بالمصنعية بمصر: من 3340 لسعر 3440 جنيه.
  • سعر جرام الذهب اللازوردي عيار 18 اليوم بالمصنعية: من 2870 لسعر 2970 جنيه.

سعر الذهب اللازوردي عيار 21 اليوم

أما عن أسعار اليوم في مصر لبيع وشراء الذهب لازوردي عيار 21، فوجنا محلات الصاغة تبيع المشغولات ذهب لازوردي من العيار 21 بسعر يبدأ من 3350 لسعر 3450 جنيه وذلك حسب تصميم القطعة الذهب وما تشمله من فصوص وأشكال وقيمة صياغة وتصنيع، وتشتري محلات الذهب بمصر الذهب عيار 21 القديم من الأفراد بسعر شراء 3235 جنيه للجرام.

سعر بيع ذهب لازوردي قديم 

في محلات بيع الذهب القديم بكم تبيع تلك المحلات اليوم المشغولات الذهب لازوردي القديمة والمُستعملة، تبيع المحلات الذهب لازوردي القديم بسعر بيع وبمصنعية أقل من سعر بيع ومصنعية الذهب لازوردي الجديد بمصنعية تتراوح من 60 إلى 100 جنيه على الجرام والأسعار اليوم كالتالي:

  • سعر بيع ذهب لازوردي قديم عيار 24 تراوح اليوم بمصر من 3760 لسعر 3810 جنيه.
  • سعر البيع للذهب لازوردي القديم عيار 21 بمصر اليوم تراوح من 3300 لسعر 3350 جنيه.
  • سعر بيع الذهب لازوردي عيار 18 المستعمل اليوم يتراوح بمصر من 2830 لسعر 2900 جنيه.

سعر شراء الذهب لازوردي اليوم في مصر

لو معك ذهب لازوردي وقررت بيعه بكم تشتريه من اليوم محلات الذهب في مصر، هذا ما سوف تتعرف عليه بسعر شراء الذهب لازوردي اليوم، وعليك ظان تعلم ن محل الذهب عند شراء الذهب يخصم من 20 إلى 40 جنيه مصاريف من سعر الجرام اليومي فضلاً أنك خسرت قيمة المصنعية التي تم إضافتها على الجرام عند بيع الذهب لك فبكم سعر شراء الذهب لازوردي في مصر اليوم:

  • سعر شراء الذهب لازوردي اليوم عيار 24 بمصر: 3700 جنيه.
  • سعر شراء الذهب لازوردي اليوم عيار 21 بمصر: 3235 جنيه.
  • سعر شراء الذهب لازوردي عيار 18 اليوم بمصر: 2770 جنيه.

كيف يتم حساب سعر الذهب لازوردي عند البيع وعند الشراء

الذهب لازوردي هو مشغولات ذهبية تُعد من الذهب الماركات إنتاج الشركات فهو إنتاج شركة لازوردي العالمية ومن ثم سعر البيع مُحدد من قبل العلامة التجارية لازوردي مصر حسب المشغولة الذهب ونجد مصنعيته أعلى بشكل واضح من مصنعية الذهب العادي فيمكن أن تصل مصنعية الجرام إلى 250 جنيه، وهذا يتحدد حسب تصميم المشغولة الذهب المشتراه.

وعندما يشتري منك محل الذهب المشغولات الذهب لازوردي التي تمتلكها فسعر الشراء هنا يتحدد وفق قواعد تحديد سعر شراء الذهب المعتادة من خصم المصنعية والرسوم وغيرها إلا أن الذهب لازوردي يتميز بأن فصوصه تُحسب مع وزن القطعة الذهبية ولا تتم إزلتها عند وزن الصائغ للقطعة الذهبية عند شراؤها ففصوص الذهب لازوردي لها سعرها ومقيمة ضمن المشغولة الذهب ولا تُخصم من الوزن.

سعر بيع الذهب مع المصنعية بمصر- ذهب شعبي

  • سعر بيع الذهب عيار 24 الشعبي في مصر مع المصنعية: من 3790 لسعر 3890 جنيه.
  • سعر بيع الذهب عيار 21 الشعبي اليوم بمصر مع المصنعية: من 3320 لسعر 3420 جنيه.
  • سعر بيع الذهب عيار 18 الشعبي مع المصنعية اليوم بمصر: من 2850 لسعر 2950 جنيه.

سعر شراء الذهب في مصر- ذهب شعبي

  • سعر شراء الذهب عيار 24 الشعبي اليوم بمصر: 3700 جنيه.
  • سعر شراء الذهب عيار 21 الشعبي اليوم بمصر: 3235 جنيه.
  • سعر شراء الذهب عيار 18 الشعبي اليوم بمصر: 2770 جنيه.

الفرق بين سعر بيع وسعر الشراء الذهب

ماذا نعني بسعر بيع الذهب، وماذا تعني بسعر شراء الذهب، إن سعر بيع الذهب هو السعر اليومي الذي يضعه كل تاجر ذهب على قيمة الجرام الذهب اليومية شامل المصنعية والدمغة… وما هو سعر شراء الذهب، هو السعر الذي يشتري الصائغ بيه جرام الذهب للمشغولات الذهب المُستعملة من كل بائع لمشغولات أو مُقتنيات ذهبية يملكها وهنا يخصم الصائغ قيمة الرسوم والمصاريف التي تُسمى هالك الذهب.

وبذلك نكون قد وضحنا كل التفاصيل حول السعر اليومي للذهب في مصر بكل الأعيرة، وتعرفنا على بكم سعر بيع الذهب اليوم بمصر بالمصنعية والضريبة والدمغة، وكذلك تعرفنا على أسعار الشراء اليوم للذهب الكسر والذهب القديم بسعر شراء الذهب في مصر اليوم بأحدث أسعار الذهب.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

This Post Has 4 Comments

  1. من فضلك لو انا اشتريت من احد الأقارب ( صايغ ) ب حوالى ٣٥٠٠٠٠ جنيه مصرى دهب كسر هل باخد منه فاتوره وكيف اغرف اذا السعر الذى باع لى به هو السعر المضبوط اللى اشترى به من صايغ الذهب الكسر

    1. يجب أن تحرص على الحصول على فاتورة بالمشتريات مختومة بخاتم محل الذهب مدون فيها كافة بيانات الشراء من وزن وعيار وقيمة والسبب الأهم أنك لن تتمكن من بيع تلك المشغولات لمحل أخر إلا إذا كان معك فاتورة هذا إجراء مهم يحفظ حقك .. أما بالنسبة لمصنعية الذهب القديم أو كسر الذهب فهي غير ثابتة وتتوقف على حالة الذهب لكن بالطبع هي أقل من مصنعية الذهب الجديد وغالباً تتراوح من 50 جنيه إلى 100 جنيه على الجرام حسب حالة المشغولات الذهبية.

  2. لو سمحت انا جيت ابيع دهب قديم بلدى اشتريته سنة ٢٠١٢ عيار ٢١ كم سعره اليوم

    1. السعر الذي يشتري بيه الصائغ اليوم جرام الذهب عيار 21 عند 3175 جنيه للجرام بعد ازالة الفصوص وتنظيف القطعة اضرب الوزن الصافي في هذا السعر سعر بتاريخ 12-4-2024.

اترك تعليقاً

Close Menu