سعر مصنعية الذهب في مصر 2020| العادي واللازوردي بيع وشراء في محلات الصاغة 26 فبراير وكيف تُحتسب

سعر مصنعية الذهب في مصر 2020| العادي واللازوردي بيع وشراء في محلات الصاغة 26 فبراير وكيف تُحتسب

إن الاهتمام من قبل السوق المصرية بسعر الذهب يومياً أمر قد لا يكون فيه اختلاف أو عليه شك، لكن عند الحديث عن تعاملات الذهب في مصر بالنسبة للأفراد فإن ما يعني الفرد أو المستثمر البسيط الذي قام بشراء كمية محدودة من الذهب من أجل الادخار أو كما يُقال “تحويشة للزمن” هو سعر الذهب وقيمته عندما يُقرر هذا المُدخر البسيط أن يبيع مُدخراته من الذهب وهنا لابد أن نتحدث عن سعر أو قيمة المصنعية، وعليه سوف نتعرف على المصنعية وكيف يتم احتسابها ثم نحدد لك سعر الذهب بالمصنعية بمصر اليوم الأربعاء 26 فبراير وأيضا سعر الذهب بمصر بسوق المال اليوم، ووتعرف أيضاً على قيمة قيمة مصنعية الذهب اللازوردي في مصر.

ما هي المصنعية وما هي قيمتها وكيف يتم احتسابها

بداية لابد أن نناقش الأمر بخطوات ونبدأها بالخطوة الأولى التي تقوم أنت فيها بشراء الذهب، الصائغ هنا يُحدد مصنعيته وفق ما يراه من مجهود تم بذله في تلك القطعة وعادة قيمة المصنعية بمصر الآن بالعام 2020 تبدأ من 80 جنيه حتى ما يقارب 130 جنيه للجرام ببعض المشغولات، وعند شراؤك الذهب واحتساب المصنعية على سعر الجرام بوقته وتاريخه بسوق المال أنت الآن تمتلك قطعة ذهب بالمصنعية.

نأتي للخطوة الثانية عند بيع الذهب، هنا يقوم الصائغ بتنظيف قطعة الذهب التي تعرضها للبيع، تنظيفها من أي عوالق تؤثر على الوزن كالأتربة الأوساخ الصابون وغيرها، وبعده يقوم بإزالة الفصوص من على القطعة ولكن لابد أن ننتبه ليس كل الفصوص تزال فهناك ماركات الفصوص الخاصة بالقطعة الذهبية لها قيمة ويجب وزنها مثل جولد إيجيبت أو الذهب لازوردي، وبعده يزن القطعة وتُحتسب قيمة القطعة الذهبية بسعر اليوم وهنا أنت تخسر قيمة المصنعية.. وهنا لابد أن تحتفظ بالفاتورة حتى تقارن قيمة ما تم خصمه بما قمت أنت بدفعه عند الشراء.

أسعار الذهب اليوم في مصر للبيع اليوم من الصاغة للمُشتري

  • سعر الذهب للجرام بثمن المصنعية عيار 24 بمصر من 910 جنيه لسعر 960جنيه.
  • سعر عيار 22 بثمن المصنعية بالسوق المصرية للجرام اليوم من 840 جنيه لسعر 895 جنيه.
  • سعر عيار 21 اليوم بثمن المصنعية في مصر من 805 جنيه لسعر 855 جنيه.
  • سعر اليوم بثمن المصنعية للجرام عيار 18 بمصر من 700 جنيه لسعر 750 جنيه.

أسعار شراء الذهب اليوم في مصر من الصائغ أو التاجر من العميل

وهو بوضوح السعر الذي سوف تجد تاجر الذهب يعرضه اليوم الأربعاء 26-2-2020 عليك كسعر لجرام الذهب عندما تقوم أنت ببيع الذهب الخاص بك للصائغ ويقوم هو بخصم المصنعية فتجد الأسعار كالتالي:

 العيار  سعر الشراء بعد خصم المصنعية
 عيار 24  من 810- 820
 عيار 22  من 740 – 755
 عيار 21  من 710 – 715
 عيار 18  من 605 – 615

مصنعية الذهب عيار 21

  • مصنعية الذهب عيار 21 في حال القطع الذهبية خفيفة الشغل مثل الغوايش ذات التصميم المسح تتراوح عادة قيمة المصنعية من 50 لسعر 70 جنيه.
  • مصنعية الذهب عيار 21 للقطع الذهبية ذات الشغل الكثيف والمُعقد كالأطقم والكوليه والخواتم الثقيلة تتراوح من 80 جنيه حتى 120 جنيه.
  • مصنعية الذهب الماركات من عيار 21 مثل الذهب اللازوردي وغيره من العلامات التجارية الشهرية تتراوح من 130 حتى 160 جنيه للجرام.

وعموماً جميع تلك القيم السابق ذكرها لمصنعية الذهب سواء كانت قطع ذهبية خفيفة أوثقيلة أو حتى ذهب ماركة تنتطبق أيضاً على عيار 24 وعيار 22 وتقل بمقدار 20 جنيه عن كل قيمة سابقة بالنسبة لعيار 18.

أسعار الذهب اليوم في مصر بسوق المال- بدون المصنعية

ننتقل للتعرف على المؤشرات الهامة في تحديد مقارنات الأسعار الخاصة بالذهب على مدار الأيام المتعاقبة وتحديد مدى التغير بالسعر وهذا لا يمكن برصد الذهب بسعر المصنعية التي هي بالتأكيد متغيرة ومُختلفة من صائغ لأخر.. بل بسعر سوق المال، وسعر سوق المال اليومي للذهب مُهم إليك لماذا لأن من خلال معرفة سعر الجرام بسوق المال وهو لا خلاف عليه تستطيع أن تُحدد كم احتسب عليك الصائغ من مصنعية ودمغة أُضيفت على سعر الجرام بسوق المال اليوم… وبعدها مباشرة نتعرف على كم سعر الذهب اللازوردي اليوم.

 العيار   سعر الجرام بالجنيه
 عيار 24 قيراط  829
 عيار 22 قيراط  760
 عيار 21 قيراط  725
 عيار 18 قيراط  621

كم مصنعية الذهب الازوردي في مصر

عند الحديث عن الذهب اللازوردي فأنت هنا لا تتحدث عن نوع مُحدد من الذهب بل تتحدث عن ماركة تجارية للذهب صنعتها لنفسها شركة للازوردي لصناعة المجوهرات والمشغولات الذهبية، فما هو الذهب اللازوردي؟ هو كل مشغول ذهبي مُنتج من شركة للازوردي ذائعة الصيت ومقرها المملكة العربية السعودية ويتميز الذهب اللازوردي بأنه ذات قيمة عالية في كل مكوناته حتى أن فصوصه لها قيمة عند البيع عكس الذهب الأصفر العادي الذي يخصم عادة الصائغ قيمة ووزن الفصوص من وزن قطعة الذهب قبل خصم المصنعية ووزن القطعة لشراءها من راغبي بيع الذهب، وتبلغ قيمة مصنعية الذهب اللازوردي داخل مصر سعر يتراوح من 140 حتى 160 جنيه للجرام الواحد.

كم سعر جرام الذهب اللازوردي اليوم

 عيار الذهب اللازوردي  سعر الجرام بالمصنعية
 عيار 24  من 960 – 990 جنيه
 عيار 22  من 900 – 920 جنيه
 عيار 21  من 860 – 880 جنيه
 عيار 18  من 750 – 770 جنيه
أحد القطع الذهبية ماركة للازوردي.

قد يهمك| معلومات أكثر بالأرقام عن مصنعية الذهب لازوردي

كم سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر 

وتابعنا اليوم 26 فبراير 2020 عبر موقعكم ماركتنا سعر الجنيه الذهب والذي جاء بالسوق المصرية وحسب ما تبين من التعاملات الحالية والفعلية على الذهب بمصر أنه تراوح من 5784 جنيه لسعر 5800 جنيه ويُمكنك التعرف بشكل وافي على كل ما ترغب فيه من معلومات عن الجنيه الذهب من هنا عبر تقرير يوضح مواصفات الجنيه الذهب السليم وأسماءه وأنواعه ووزنه وكلها معلومات قيمة تحتاج إليها بجانب معرفة سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا. أو التواصل عبر البريد الإلكتروني للكاتب w2000memad@gmail.com

اترك تعليقاً

Close Menu