سعر مصنعية الذهب في مصر 2020| العادي واللازوردي بيع وشراء في محلات الصاغة 10 يوليو وكيف تُحتسب

سعر مصنعية الذهب في مصر 2020| العادي واللازوردي بيع وشراء في محلات الصاغة 10 يوليو وكيف تُحتسب

كم مصنعية الذهب اليوم بمحلات الصاغة المصرية، هو السؤال الأول والأخير عند خطوات بيع وشراء الذهب في أي سوق صاغة بالعالم، فالتعرف على قيمة المصنعية يُعدد أهم مُحددات تكلفة البيع والشراء لجرام الذهب تجارياً بعد التعرف على السعر اليومي المُقيم من البورصات المحلية والعالمية لجرام الذهب، وبهذا التقرير تتعرف على كيفية احتساب مصنعية جرام الذهب بمصر، وتتابع معنا بشكل يومي سعر جرام الذهب بالمصنعية سواء كان ذهب عادي أو ذهب ماركات مثل الذهب اللازوردي، كل هذا في إطار تحديد قيمة المصنعية التي يتم تداولها بعظم محلات الصاغة بجميع أنحاء مصر اليوم الجمعة 10-7-2020.

وهذا التقرير يشمل:

  • ماذا تعني مصنعية الذهب وكم قيمتها في مصر وكيف يتم حساب المصنعية بمصر.
  • سعر بيع الذهب اليوم في مصر بعد إضافة المصنعية.
  • سعر شراء الذهب اليوم في مصر.
  • تفاصيل مصنعية الذهب عيار 21 بمصر لجميع أنواع الذهب.
  • سعر جرام الذهب اليوم بالجنيه المصري بدون مصنعية.
  • كم هي مصنعية الذهب اللازوردي.
  • سعر بيع الذهب اللازوردي اليوم.
  • توقعات أسعار الذهب 2020.
  • ما هو سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر.

ما هي المصنعية وما هي قيمتها وكيف يتم احتسابها

بداية لابد أن نناقش الأمر بخطوات ونبدأها بالخطوة الأولى التي تقوم أنت فيها بشراء الذهب، الصائغ هنا يُحدد مصنعيته وفق ما يراه من مجهود تم بذله في تلك القطعة أو ما يُطلق عليه من قبل الصاغة شُغل الورشة، كما يُضيف الدمغة مع الضريبة فجميعها تكاليف يتم إضافتها على جرام الذهب عند بيعه.

وعادة قيمة المصنعية بمصر الآن بالعام 2020 تبدأ من 80 جنيه حتى ما يقارب 150 جنيه للجرام ببعض المشغولات، وعند شراؤك الذهب واحتساب المصنعية على سعر الجرام بوقته وتاريخه بسوق المال أنت الآن تمتلك قطعة ذهب بالمصنعية.

نأتي للخطوة الثانية عند بيع الذهب، هنا يقوم الصائغ بتنظيف قطعة الذهب التي تعرضها للبيع، تنظيفها من أي عوالق تؤثر على الوزن كالأتربة الأوساخ الصابون وغيرها، وبعده يقوم بإزالة الفصوص من على القطعة ولكن لابد أن ننتبه ليس كل الفصوص تزال فهناك ماركات الفصوص الخاصة بالقطعة الذهبية لها قيمة ويجب وزنها مثل ذهب جولد إيجيبت أو الذهب لازوردي، وبعده يزن القطعة وتُحتسب قيمة القطعة الذهبية بسعر اليوم وهنا أنت تخسر قيمة المصنعية.. وهنا لابد أن تحتفظ بالفاتورة حتى تقارن قيمة ما تم خصمه بما قمت أنت بدفعه عند الشراء.

أسعار الذهب اليوم في مصر للبيع اليوم من الصاغة للمُشتري

  • سعر الذهب للجرام بثمن المصنعية عيار 24 بمصر من 985 جنيه لسعر 1060 جنيه.

  • سعر عيار 22 بثمن المصنعية بالسوق المصرية للجرام اليوم من 925 جنيه لسعر 990 جنيه.

  • سعر عيار 21 اليوم بثمن المصنعية في مصر من 915 جنيه لسعر 955 جنيه.

  • سعر اليوم بثمن المصنعية للجرام عيار 18 بمصر من 795 جنيه لسعر 845 جنيه.

أسعار شراء الذهب اليوم في مصر من الصائغ أو التاجر من العميل

وهو بوضوح السعر الذي سوف تجد تاجر الذهب يعرضه اليوم عليك كسعر لجرام الذهب عندما تقوم أنت ببيع الذهب الخاص بك للصائغ ويقوم هو بخصم المصنعية فتجد الأسعار كالتالي:

 العيار  سعر الشراء بعد خصم المصنعية
 عيار 24  من 870 – 885
 عيار 22  من 800 – 820
 عيار 21  من 770 – 780
 عيار 18  من 665 – 670

مصنعية الذهب عيار 21

  • مصنعية الذهب عيار 21 في حال القطع الذهبية خفيفة الشغل مثل الغوايش ذات التصميم المسح تتراوح عادة قيمة المصنعية من 50 لسعر 70 جنيه.

  • مصنعية الذهب عيار 21 للقطع الذهبية ذات الشغل الكثيف والمُعقد كالأطقم والكوليه والخواتم الثقيلة تتراوح من 80 جنيه حتى 120 جنيه.

  • مصنعية الذهب الماركات من عيار 21 مثل الذهب اللازوردي وغيره من العلامات التجارية الشهرية تتراوح من 130 حتى 160 جنيه للجرام.

وعموماً جميع تلك القيم السابق ذكرها لمصنعية الذهب سواء كانت قطع ذهبية خفيفة أوثقيلة أو حتى ذهب ماركة تنتطبق أيضاً على عيار 24 وعيار 22 وتقل بمقدار 20 جنيه عن كل قيمة سابقة بالنسبة لعيار 18.

أسعار الذهب اليوم في مصر بسوق المال- بدون المصنعية

ننتقل للتعرف على المؤشرات الهامة في تحديد مقارنات الأسعار الخاصة بالذهب على مدار الأيام المتعاقبة وتحديد مدى التغير بالسعر وهذا لا يمكن برصد الذهب بسعر المصنعية التي هي بالتأكيد متغيرة ومُختلفة من صائغ لأخر.. بل بسعر سوق المال، وسعر سوق المال اليومي للذهب مُهم إليك لماذا لأن من خلال معرفة سعر الجرام بسوق المال وهو لا خلاف عليه تستطيع أن تُحدد كم احتسب عليك الصائغ من مصنعية ودمغة أُضيفت على سعر الجرام بسوق المال اليوم… وبعدها مباشرة نتعرف على كم سعر الذهب اللازوردي اليوم.

 العيار   سعر الجرام بالجنيه
 عيار 24 قيراط

   932.52

 عيار 22 قيراط     854.82
 عيار 21 قيراط    815.98
 عيار 18 قيراط    699.40

أسعار السبيكة الذهب 100 جرام و50 جرام بالجنيه المصري

وفي إطار هذا قد يكون من المُفيد لكل متابع لسعر الذهب اليوم وقيمة مصنعيته بمصر، لأن يتعرف على سعر كل من السبيكة الذهب بالجنيه المصري:

  • سعر سبيكة الذهب 100 جرام اليوم بالجنيه المصري من عيار 24 هو: 102,692.61 جنيه مصري.
  • سعر اليوم المُسجل بالجنيه المصري لسبيكة الذهب 50 جرام 51350 جنيه.

كم مصنعية الذهب الازوردي في مصر

عند الحديث عن الذهب اللازوردي فأنت هنا لا تتحدث عن نوع مُحدد من الذهب بل تتحدث عن ماركة تجارية للذهب صنعتها لنفسها شركة للازوردي لصناعة المجوهرات والمشغولات الذهبية، فما هو الذهب اللازوردي؟ هو كل مشغول ذهبي مُنتج من شركة للازوردي ذائعة الصيت ومقرها المملكة العربية السعودية ويتميز الذهب اللازوردي بأنه ذات قيمة عالية في كل مكوناته حتى أن فصوصه لها قيمة عند البيع عكس الذهب الأصفر العادي الذي يخصم عادة الصائغ قيمة ووزن الفصوص من وزن قطعة الذهب قبل خصم المصنعية ووزن القطعة لشراءها من راغبي بيع الذهب، وتبلغ قيمة مصنعية الذهب اللازوردي داخل مصر سعر يتراوح من 140 حتى 160 جنيه للجرام الواحد.

كم سعر جرام الذهب اللازوردي اليوم

 عيار الذهب اللازوردي  سعر الجرام بالمصنعية
 عيار 24  من 1030 – 1100 جنيه
 عيار 22  من 960 – 1030 جنيه
 عيار 21  من 925 – 985 جنيه
 عيار 18  من 805 – 865 جنيه
أحد القطع الذهبية ماركة للازوردي.

قد يهمك| معلومات أكثر بالأرقام عن مصنعية الذهب لازوردي

سعر التولة الذهب بالجنيه المصري

التوله الذهبية هي أحد وحدات الوزن المُستخدمة في الذهب، ورغم عدم انتشارها بمصر إلا أنها تتواجد داخل السوق ويطلبها البعض وتساوي ما يقرب من 12 جرام ذهب.. وبعد أن تعرفنا كم تساوي التوله الذهب.. هيا نوضح أسعارها بالأعيرة المُختلفة بمصر:

  • سعر التولة الذهب عيار 24 بالجينه المصري: 10,923.61 جنيه.

  • سعر التولا الذهب عيار 22 بالجنيه المصري: 10,027.88 جنيه.

  • سعر التولا الذهب عيار 18 بالجنيه المصري: 8,192.71 جنيه.

توقعات أسعار الذهب 2020

توقعات سعر الذهب 2020، السؤال الذي يلي في أهميته التعرف على السعر اليومي للذهب، فكل متعامل بالذهب سواء تجارياً بيعاً للذهب أو شراء، أو كان التعامل استثماري على هيئة مضاربات أو تعمل ادخاري يرغب في التعرف الكامل بل والدقيق على توقعات أسعار الذهب ومن هنا عبر تقرير تم إعداده بدقة تتعرف على أسعار الذهب المستقبلية وفق التوقعات المبنية على أسس التحليل المالي والاقتصادي لحركة الأسواق.

كم سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر 

وتابعنا اليوم 10 يوليو 2020 عبر موقعكم ماركتنا سعر الجنيه الذهب والذي جاء بالسوق المصرية وحسب ما تبين من التعاملات الحالية والفعلية على الذهب بمصر أنه بسعر 7,188.48 ويُمكنك التعرف بشكل وافي على كل ما ترغب فيه من معلومات عن الجنيه الذهب من هنا عبر تقرير يوضح مواصفات الجنيه الذهب السليم وأسماءه وأنواعه ووزنه وكلها معلومات قيمة تحتاج إليها بجانب معرفة سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا. أو التواصل عبر البريد الإلكتروني للكاتب w2000memad@gmail.com

This Post Has 14 Comments

  1. شكرا جزيلا حقيقي استفدت جداااااااا🙋

    1. نسعد دائماً بخدمتكم

  2. لو سمحت ممكن اعرف اسعار الذهب الي حضرتك بتحطها على الموقع بتيجي منين؟

    1. أسعار سوق المال وأسعار الأسواق بالمصنعية

  3. طيب لو عايز ابيع دهب لازوردي حضرتك تنصحني اروح فين؟

    1. النصيحة الأساسية هي السؤال عن سعر الشراء عند أكثر من محل صاغة واختيار الأعلى سعراً بعد تعرفك على سعر الذهب اليوم.. مع العلم الذهب اللازوردي لا تُخصم منه الفصوص فيما يتعلق بالوزن

  4. اشكرك جدا.. حاخد بالنصيحة دي ان شاء الله

    1. عفواً تُسعدنا دائماً خدمتكم

  5. عاوز اشترى حلق ٢ جرام يبقى بكام بالمصنعيه

    1. حسب العيار .. والتقرير يشمل قائمة اسعار المصنعية بيع لكل عيار ذهب.

  6. عايزة ابيع خاتم لازوردى 4جرام بكام في مصر

    1. هذا يتوقف على عيار الذهب كام

  7. هو انا عشان اشتري ذهب اشتري لازوردي افضل ولا عادي

    1. قطعاً اللازوردي يتفوق في العديد من النواحي أهمها الشكل واحتفاظه بقيمة الفصوص التي لا تُخصم عند بيعه.. ولكن لو الغرض الاستثمار في الذهب فأفضل شيىء الجنيه الذهب أو أونصة الذهب أو الذهب قليل المصنعية مثل الغوايش المسح.

اترك تعليقاً

Close Menu