متى ينخفض سعر الذهب في عُمان| ومتى يرتفع شامل توقعات أسعار الذهب 2024 في سلطنة عُمان

متى ينخفض سعر الذهب في عُمان| ومتى يرتفع شامل توقعات أسعار الذهب 2024 في سلطنة عُمان

متى ينخفض سعر الذهب، هذا السؤال هو الأكثر حرجاً للسوق والأكثر ترقباً من كل مُدخر بالذهب نظراً لترقب الخسائر التي قد تحدث للمحفظة الاستثمارية للمضاربين والمُستثمرين بالذهب حال تراجع سعره، وتوقعات أسعار الذهب 2024 ليس فقط في سلطنة عُمان بل بالسوق العالمية قد تحمل كلا التوجهين.. توجه الصعود وتوجه التراجع.

ومن ثم ووسط توقعات بصعود الذهب في سلطنة عُمان وكذلك انخفاض سعر الذهب في عُمان ولكل حالة عواملها المؤثرة سوف يوضح لكم موقعكم ماركتنا بتوقعات أسعار الذهب في عُمان 2024 متى يرتفع الذهب ومتى ينخفض فهيا إلى التفاصيل.

  • ستجد بالتقرير الإجابة عن:
  • متى تنزل أسعار الذهب؟
  • متى ينخفض سعر الذهب ومتى يرتفع؟
  • هل الذهب مرتفع أم منخفض اليوم في سلطنة عُمان؟
  • كم وصل الذهب اليوم في سلطنة عُمان؟

هل يستمر ارتفاع الذهب في سلطنة عُمان حتى أخر 2024

الإجابة بشكل عام هي نعم، وإن كانت تقلبات الأسواق خاصة أسواق الأصول والملاذات الآمنة ليست في مجال التحكم بنسبة 100% على المدى القصير، إلا أن التوترات السياسية خاصة في الشرق الأوسط وشرق أوروبا باتت تهدد تدفق الإمدادات خاصة إمدادات الطاقة مما يُبنأ بصعود في أسعار النفط وتباطؤ في النمو العالمي يُسرعان من صعود أسعار الذهب العالمية أو على أقل تقدير المحافظة على مكاسبة حتى ختام العام الجاري 2024.

توقعات أسعار الذهب في سلطنة عُمان 2024

إن الحديث عن توقعات أسعار الذهب 2024 في سلطنة عُمان، يجعلنا نتجه للفرضيات التي تتنبأ بأن يشهد الاقتصاد العالمي خلال العام 2024 كساد كبير بل وقياسي بمنتصف العام تقريباً، ومن الملاحظ أن حالة الكساد تلك سبقها موجات تضخمية كبيرة نتجت عن نقص الإمدادات بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية وسبقها كذلك جائحة كورونا.

إن التباطؤ المتوقع للنمو العالمي بالعام 2024 مع توقع زيادة التوترات السياسية والعسكرية بين القوى الدولية وعود جائحة كوفيد لتفرض نفسها على الساحة العالمية من جديد بعد زيادة عدد الإصابات بالصين، كل هذا مع توقعات بكساد عالمي يدفع بلا شك أسعار الذهب للصعود بالعام 2024 حيث ستستوعب أوعية الاستثمار في الذهب كافة وأغلب رؤوس الأموال الباحثة عن الاستثمار أو الادخار والدافع لتلك الحالة للتراجعات التي قد تحديث بأسواق الأسهم والبورصات العالمية تأثراً بما سوف يُعانيه الاقتصاد العالمي بالعام 2024 من تراجع وكساد.

توترات الشرق الأوسط تدفع الذهب لمكاسب تاريخية

لا نبالغ بالقول أن توترات الشرق الأوسط واتساع رقعة الصراع الإقليمي خاصة مع تنامي التوتر بين إيران وإسرائيل سوف يدفع أسعار الذهب العالمية لمكاسب قياسية مدفوعة من التخوفات من نقص إمدادات الطاقة العالمية وتعطل حركة التجارة العالمية بأهم الممرات الدولية خاصة الخليج العرب والبحر الأحمر.

متى ينخفض سعر الذهب في عُمان 2024

هناك عوامل إن توفرت بالسوق العُمانية أو السوق الخليجية وكذلك الأسواق العالمية فإن ظروف واحتمالية تراجع سعر الذهب سوف تزداد وبقوة، فما هي العوامل والمؤثرات التي تدفع سعر الذهب بالعام الجاري 2024 للتراجع بالسوق العُمانية والسوق العالمية.

  • رفع مُعدلات الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي ترفع سعر الدولار الأمريكي ويتراجع سعر الذهب.
  • التقارير الإيجابية لمبيعات التجزئة الأمريكية تعني تراجع بسعر الذهب.
  • النجاح المتتابع في مواجهة جائحة كورونا وتجنب احتمالية إغلاق الاقتصاد يتراجع معه سعر الذهب.
  • زيادة مُعدلات النمو التجارية ومؤشرات التصنيع العالمي يدفع الذهب للانخفاض وسعر الأسهم للصعود.

متى يصعد سعر الذهب في سلطنة عُمان 2024

وسط توقعات بأن يتجه الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة أو تثبيتها بالعام 2024 فإن احتمالية صعود الذهب بالعام الجاري سوف تنحصر في منظور مُعدلات النمو التجارية العالمية التي إن صعدت تراجع سعر الذهب وإن تراجعت صعد سعر الذهب، ومع اقتراب منتصف العام قد يلجأ الفيدرالي للسيطرة على الكساد أن يخفض من أسعار الفائدة في خطوة إن حصلت سترفع من أسعار الذهب العالمية.

وأكثر المؤثرات بالعام 2024 على مُعدلات النمو التجاري عاملين الأول جائحة كورونا التي في حال فشل التغلب عليها سوف يتعرض النمو التجاري لضربة قاسمة ترفع من أسهم الذهب.

والعامل الثاني التوترات السياسية والعسكرية والتجارية الدولية والإقليمية والتي تتعلق بملفات ساخنة أهمها العلاقات الصينية الأمريكية والعلاقات الروسية الأمريكية وكذلك الملف النووي الإيراني، إن تحقيق خطوات ايجابية نحو التهدئة بتلك الملفات يدفع سعر الذهب للتراجع، وأي دفع نحو التصعيد بتلك الملفات يدفع سعر الذهب للصعود بسلطنة عُمان والعالم بالعام 2024.

تؤثر التوترات السياسية والعسكرية على الأسواق المالية وتدفع أسعار الأسهم للتراجع لصالح سعر الذهب العالمي.

تأثير أسعار الطاقة على أسعار الذهب في سلطنة عُمان

إن صعود أسعار الطاقة بما تشمله من أسعار النفط وأسعار الغاز بدافع من التوترات السياسية والعسكرية الدولية مثل ملف الأزمة بشرق أوروبا سوف يدفع الذهب للصعود تحت تأثير الهرولة نحو المعدن الأصفر كملاذ آمن، وهذا بدور يحقق فوائض مالية ونقدية بسلطنة عُمان ومنطقة الخليج سوف تتجه في تلك الحالة للطلب على شراء الذهب.

لكن صعود أسعار الطاقة بدافع من زيادة الطلب الناتج عن زيادة مُعدلات النمو الصناعية والتجارية الدولية وليس بدافع التخوف من نقض الإمدادات سوف يدفع أسعار الأسهم للصعود على حساب تراجع سعر الذهب، أما لو تراجع سعر النفط والغاز بدافع من تراجع مُعدلات النمو فهذا سيدفع الذهب للصعود العالمي.

كيف أعرف| متى ينزل سعر الذهب ومتى يرتفع في السعودية تعرف على المؤشرات

لماذا صعد سعر الذهب العالمي رغم رفع الفيدرالي للفائدة

سؤال هام برزت ضرورة الإجابة عنه بعد صعود أسعار الذهب ختام شهر يوليو 2022 وبداية أغسطس 2022 بعد التراجع الكبير الذي شهده سعر الذهب في أول يوليو 2022، وما زاد من الحيرة هو أن فور رفع البنك الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة ارتفع سعر الذهب العالمي عكس المتوقع في حال رفع أسعار الفائدة فما هو السبب المباشر لذلك؟

السبب هو القرار الصادر من قبل الدول الصناعية الكبرى خلال اجتماعها الأخير لحظر استيراد الذهب الجديد من روسيا، ولما كانت روسيا تُنتج 10% من الانتاج العالمي للذهب، توقعت الأسواق بتراجع المعروض من المعدن الأصفر وسط طلب ليس بالقليل على الذهب وهذا ساهم في صعود السعر العالمي للذهب خلال يوليو وأغسطس رغم رفع سعر الفائدة الأمريكية.

بكم سعر بيع الذهب بالمصنعية اليوم في سلطنة عُمان

العيار بيع بالريال العُماني
عيار 24من 2900- 30.00 ريال عُماني.
عيار 22من 27.00-28.50 ريال عُماني.
عيار 21من 26.00-27.50 ريال عُماني

بكم تشتري اليوم محلات الذهب في عُمان الذهب القديم من الأفراد

العيار شراء بالريال العُماني
عيار 24من 28.00- 28.50.
عيار 22من 25.50-26.00.
عيار 21من 24.60- 24.80.

سعر سبيكة الذهب في عُمان

هل تُريد متابعة سعر سبيكة الذهب في عُمان ومنها السبائك السويسرية المُغلفة من هنا تجد التقرير الشامل المُوضح والمُتابع بالتحديث لسعر سبيكة الذهب بكافة الأوزان بداية من سبيكة 100 جرام حتى سبيكة 5 جرام بأسواق الصاغة في عُمان.

وبذلك تابعتم بموقع ماركتنا سعر الذهب بالجرام في سلطنة عُمان بتاريخ اليوم، وتعرفتم كذلك على توقعات أسعار الذهب 2024 ووجدتم الإجابة حول سؤال هام بات يشغل سوق المال والأعمال في سلطنة عُمان، وهو متى ينخفض سعر الذهب في عُمان.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu