كم سعر الجنيه الذهب اليوم عيار 21| بأسعار البيع والشراء في محلات الذهب بمصر تسعيرة أبريل 2024

كم سعر الجنيه الذهب اليوم عيار 21| بأسعار البيع والشراء في محلات الذهب بمصر تسعيرة أبريل 2024

كم سعر الجنيه الذهب اليوم، إن التطرق لسعر الجنيه الذهب دوماً هو لغرض الاستثمار، والاستثمار في شراء العُملات الذهب بمصر وتحديدٍ الجنيه الذهب عيار 21 يفوق في مُعدلاته الاستثمار بالسبائك الذهب.

والسبب.. تناسب سعر الجنيه الذهب مع غالبية القطاعات الشرائية للذهب بمصر عكس السبيكة التي يتطلب الأمر لجدوى الاستثمار فيها شراء سبيكة ذهب 100 جرام أو 50 جرام وهذا ما سوف نتعرف عليه أيضاً بهذا التقرير حول المقارنة بين الاستثمار في الجنيه الذهب أم السبيكة الذهب.. والآن هيا بمتابعة موقعكم ماركتنا نتعرف على سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم عيار 21 مع مزيد من المعلومات حول الجنيه الذهب.

بكم سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم عيار 21

نستعرض الآن بأسعار الذهب في مصر اليوم، سعر الجنيه الذهب وذلك بأسعار البيع والشراء داخل محلات الذهب المصرية، موضحين السعر للجنيه الذهب وكذلك سعر النصف جنيه والربع جنيه ذهب بالإضافة لسعر الخمسة جنيه ذهب.. ثم نُجيب على عدد من الأسئلة الهامة حول الجنيهات الذهب.

وزن سعر بالجنيه
حنيه ذهب 8 جرام25600 جنيه.
نص جنيه ذهب12800 جنيه.
ربع جنيه ذهب 6400 جنيه.
5 جنيه ذهب128000 جنيه.

ما هو عيار الجنيه الذهب

عيار الجنيه الذهب المتداول والأكثر شعبية بالأسواق المصرية هو عيار 21 قيراط، فربما لن تجد بالأسواق المصرية جنيه ذهب إلا بالعيار 21 قيراط، لكن في أسواق ذهب أخرى تنتشر جنيهات ذهب من عيار 22 وتُعرف بل وتشتهر بأسواق الخليج بالجنيه الذهب الإنجليزي، فضلاً عن الليرة الذهب وهي مشهورة جداً في أسواق الشام والأردن وهي من عيار 22 قيراط وسوف نتعرف فيما يلي على الفارق بينها وبين الجنيه الذهب.

ما هو وزن الجنيه الذهب في مصر

الجنيه الذهب في مصر يأتي بوزن 8 جرام، والنصف جنيه ذهب بوزن 4 جرام والربع جنيه ذهب بوزن 2 جرام، بينما الخمسة جنيه ذهب فهي بوزن 40 جرام ذهب، مع العلم أن الجنيه الذهب سواء بعيار 21 أو عيار 22 فوزنه بميزان الذهب 8 جرام ذهب.

ما هو الفرق بين الجنيه الذهب عيار 21 وعيار 22

إن كنت تتحدث عن الفارق بين الجنيه الذهب عيار 21 والجنيه الذهب عيار 22 في الوزن فالإجابة لا فارق بينهما فكلاهما بوزن 8 جرام، الفارق الوحيد في العيار والذي يجعل مصنعية الجنيه الذهب عيار 22 أقل نسبياً من مصنعية الجنيه الذهب عيار 21.

ما هو الفرق بين الجنيه الذهب والليرة الذهب

هما يكمن الفارق بين العُملتين الذهبيتين الجنيه الذهب والليرة الذهب في الوزن والعيار أيضا فالجنيه الذهب قد يتواجد بالأسواق بعيار 21 وقد يتواج بعيار 22 لكن الليرة الذهب بعيار 22 فقط كما أن الجنيه الذهب وزنه 8 جرام بينما الليرة الذهب وزنها 7.2 جرام.

أستثمر في الجنيه الذهب أم السبيكة الذهب

كثيراً ما يتردد هذا التساؤل لدى القطاع الذي يُخطط من شراء الذهب أن يستثمر أمواله، وعن السؤال حول هل استثمر بشراء جنيهات ذهب أم بشراء سبائك الذهب؟ الإجابة هذا يتوقف على قدرتك المالية المتوفرة للشراء فإن كنت قادر على شراء سبائك ذهب بأوزان كبيرة مثل 100 جرام أو 50 جرام أو 20 جرام فشراء السبائك سيكون أكثر جدوى استثمارية بالنسبة لك لأنه سيكون أقل في الرسوم مع العلم أن كلما زاد وزن السبيكة الذهب قلت عليها الرسوم، أم إن كانت الأموال المخطط لها الاستثمار بالذهب لا تكفي إلا لشراء سبائك ذهب قليلة الوزن مثل 10 جرام و5 جرام فبلا شك شراء الجنيهات الذهب سوق يكون أوفر لك وأفضل للاستثمار.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu