سعر الذهب القديم اليوم عيار 21 وعيار 18 في مصر بيع وشراء تسعيرة أبريل 2024 بمحلات بيع الذهب المستعمل

سعر الذهب القديم اليوم عيار 21 وعيار 18 في مصر بيع وشراء تسعيرة أبريل 2024 بمحلات بيع الذهب المستعمل

الذهب القديم، ربما لا يحظى بأهمية في سوق أخر بالعالم كما يحظى بالأسواق المصرية، فالمصريون هم من أبدعوا فعلياً في عمليات الاستثمار الناجحة سواء في شراء ذهب قديم أو بيعه وكل هذا تحت شعار “تحويشة للزمن”.

فالذهب القديم بمصر هو ملاذ آمن للتحوط من مخاطر التضخم وارتفاع الأسعار وتراجع قيمة العُملة المحلية، ونحن بموقعكم ماركتنا سوف ننقل لكم الآن جميع التفاصيل حول بيع وشراء الذهب القديم في مصر من عيار 21 وعيار 18 وهما أكثر أعيرة الذهب بالسوق المصري تداول فهيا معاً للتفاصيل.

سعر الذهب القديم في مصر اليوم بيع وشراء

بداية هيا نُلقي الضوء على بند هام في هذا التحقيق حول أسعار الذهب القديم بالبيع والشراء في مصر اليوم، وهو التفريق بين مفهوم سعر بيع الذهب القديم، ومفهوم سعر شراء الذهب القديم.

إن سعر بيع الذهب القديم: هو السعر الذي ستجده بمحلات بيع الذهب المستعمل والتي تعرض مشغولات ذهب قديمة بحالة جيدة يُطلق عليها ذهب كسر وتبيعها بمصنعية أقل من مصنعية الذهب الجديد.

وسعر شراء الذهب القديم: هو المفهوم المقابل لسعر البيع، بمعنى هو السعر الذي سوف تشتري بيه محلات الذهب منك الذهب القديم المُستعمل منك وتشتريه بسعر اليوم للجرام منقوص منه قيمة مصاريف إعادة التدوير والصهر – هكذا تبرر محلات الذهب الخصم- وهي رسوم تتراوح من 20 إلى 40 جنيه على الجرام في العادة.

 وتقل تلك الرسوم في حالة استقرار أسعار الذهب وترتفع في حالة عدم استقرار أسعار الذهب، بمعنى لو أسعار الذهب تتغير بمعدلات سريعة تجد الخصم كبير عكس ما هو الحال في حالة استقرار أسعار الذهب.

 وتجدر الإشارة أن بديهياً المصنعية التي دفعتها أنت عند شراء الذهب غير محسوبة عند بيعه بل الجرام يُحدد بسعر اليوم بدون مصنعية ويُخصم منه رسوم إعادة التدوير التي أوضحنها لك.

سعر بيع الذهب القديم عيار 21 بالمصنعية اليوم

النوع بيع بالجنيه
ذهب عيار 21 قديم شعبيمن 3200- 3250.
ذهب قديم عيار 21 لازورديمن 3230- 3280.

سعر بيع الذهب القديم اليوم عيار 18 بالمصنعية

ذهب عيار 18 قديمسعر البيع بالمصنعية
ذهب عيار 18 قديم شعبيمن 2800- 2850 جنيه.
ذهب عيار 18 قديم لازورديمن 2820- 2870 جنيه.

سعر شراء الذهب القديم اليوم عيار 21 في مصر

[table “187” not found /]

سعر شراء الذهب القديم عيار 18 اليوم في مصر

الذهب عيار 18سعر الشراء بالجنيه
ذهب عيار 18 شعبيمن 2730- 2740 جنيه.
ذهب عيار 18 لازورديمن 2740-2750 جنيه.

وأخيراً حتى لو كنت هتشتري ذهب قديم، يجب أن تحرص على الحصول على فاتورة بالمشتريات من محل الذهب ومختومة بخاتم هذا المحل، ويُدون بالفاتورة كل بيانات المشغولات الذهب المُشتراه من وزن وعيار وسعر.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu