سعر بيع وشراء الذهب اليوم في السعودية بالمصنعية| شامل قيمة الجرام بالسعر المباشر بسوق المال الخميس 21 نوفمبر

سعر بيع وشراء الذهب اليوم في السعودية بالمصنعية| شامل قيمة الجرام بالسعر المباشر بسوق المال الخميس 21 نوفمبر

أسعار الذهب في السعودية، تأخذ بُعد ثري للغاية بل ونشط أكثر من أي سوق أخر عند الحديث عن العمليات التجارية التي ترتبط ببيع وشراء الذهب، فكل الأمور بسيطة بالذهب إلا عند الحديث عن قيمة المصنعية، فالذهب بالسعر اليومي العالمي الذي يتوحد بكل مكان سوق بالعالم ولا يختلف الأمر إلا بعرض السعر بالعُملة المحلية فقط لا غير ولكن القيمة واحدة لا مشكلة في ذلك لكن سعر بيع وشراء الذهب بالمصنعية هو الذي يحتاج مزيد من التوضيح والتفسير وهذا ما سنوضحه لكم بعد أن نوضح السعر المباشر بدون مصنعية بالسعودية اليوم الخميس 21 نوفمبر للذهب.

سعر جرام الذهب اليوم في السعودية

نبدأ بالسعر المباشر الذي لا تختلف عليه الأسواق وهو السعر الموحد للذهب بسوق المال بتاريخ 21 نوفمبر 2019 والذي لا يشمل مصنعية ولا ربح ولا إضافة لشغل اليد، بل هو سعر الجرام داخل السعودية بالريال السعودي، بنفس قيمة سعر الجرام خارج السعودية بأي عُملة أو بالدولار بالبورصات العالمية، وبعدها سوف نتطرق لسعر اليوم للذهب الخميس بالمصنعية في أسواق المملكة المُختلفة.

أسعار الذهب اليوم في السعودية بدون مصنعية الخميس 21 نوفمبر بسوق المال.

بعد تعرفنا على السعر المباشر الموحد بسوق المال السعودي وذلك لجرام الذهب اليوم الخميس 21 نوفمبر هيا نتعرف الآن بكل التفاصيل اللازمة على سعر بيع وشراء الذهب اليوم في السعودية بالمصنعية بتاريخ اليوم ونتائج الساعة بالسوق.

أسعار الذهب اليوم في السعودية بالمصنعية

هنا عزيزي المتابع تتعرف على السعر بالمصنعية لجرام الذهب سواء كان الحديث عن سعر بيع الذهب اليوم الخميس في المملكة أو الحديث عن سعر شراء الذهب اليوم في السعودية الخميس 21 نوفمبر، ولكن ما الفارق بين سعر بيع الذهب وسعر شراء الذهب وكلاهما كما اتفقنا تدخل قيمة المصنعية في الحساب.

سعر بيع الذهب: هو السعر والقيمة التي يطلبها الصائغ مباشرة من المشتري لجرام الذهب الواحد، ولكي تعلم هو سعر تم حسابه بعد وزن الذهب وإضافة التكاليف والأرباح والضرائب والمصاريف الدمغات التي يُقدرها الصائغ كشغل يد له على الجرام.

سعر شراء الذهب: هو السعر الذي سوف يُعرض عليك من قبل الصائغ عندما تقوم أنت ببيع الذهب له، وهو سعر يحتسبه الصائغ بعد وزن القطعة وإزالة فصوص يرى أنها لا تحمل قيمة ويحسب التكلفة والهالك المتوقع عند إعادة تصنيع الذهب المُفترض للقطعة بعد صهرها ويخصم المصنعية.

سعر بيع الذهب اليوم في السعودية

  • عيار 24 قيراط سوف تدفع فيه سعر بيع عند الشراء اليوم الخميس من الصائغ السعودي سعر يتراوح من 198 ريال سعودي لسعر 210 ريال سعودي.
  • عيار 22 قيراط سوف تدفع على الجرام سعر بالمصنعية من الصاغة السعودية من 183 ريال سعودي لسعر 195 ريال سعودي.
  • عيار 21 قيراط اليوم داخل المملكة الخميس عند شراءه بسعر بيع الصائغ يتراوح من 175 ريال سعودي لسعر 185 ريال سعودي.
  • سعر العيار 18 قيراط الخميس 21-11 بالمصنعية في المملكة اليوم من 153 ريال سعودي لسعر 163 ريال سعودي.

سعر شراء الذهب اليوم في السعودية

عند بيع جرام الذهب للصائغ في السعودية من عيار 24 فإن سعر الشراء الخميس يبدأ من 147 ريال سعودي لسعر 157 ريال سعودي، وعند بيع الذهب للصائغ السعودي قيراط 22 بعد أن يخصم مصنعيته يبدأ من 132 ريال سعودي لسعر 142 ريال سعودي، وعندما تبيع قطعة ذهب عيار 21 فإن سعر شراء الجرام منك من قبل الصائغ السعودي اليوم يبدأ من 125 لسعر 135 ريال سعودي، وإذا قُمت ببيع قيراط 18 فالجرام منه بسعر الشراء بعد خصم مصنعيته يبدأ الخميس من 103 لسعر 113 ريال سعودي.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu