أسعار الذهب اليوم في السعودية بالمصنعية| بيعاً وشراء الاثنين 24-2-2020

أسعار الذهب اليوم في السعودية بالمصنعية| بيعاً وشراء الاثنين 24-2-2020

أسعار الذهب اليوم في السعودية، نتعرف عليها بالمصنعية وفق التداولات اليومية بسوق الصاغة السعودية سواء كان بيعاً للذهب من الصائغ للمشتري، أو كان الأمر يتعلق بشراء الذهب من قبل الصائغ السعودي من مُدخري الذهب في السعودية، وهنا سنتعرف على السعر للجرام الواحد بالسوق السعودية بيعاً وشراء بالمصنعية الاثنين 24 فبراير كما يأتي لنا من بيان مباشر من سوق الصاغة السعودي.

ما هي قيمة مصنعية الذهب في السعودية اليوم

تحديد مصنعية الذهب في السعودية يختلف باختلاف المنطقة الجغرافية ويختلف أيضاً باختلاف الصائغ واختلاف تقييم الصائغ نفسه لقيمة جهده وتكاليفه وما تحتمله المشغولة الذهبية من تقدير يحكمه شغل الصانع، ولكن بالعموم تبدأ قيمة المصنعية من 20 ريال سعودي حتى 40 ريال سعودي وتزيد قطعاً مع ماركات الذهب ذات الشهرة مثل اللازوردي، والآن هيا نوضح سعر اليوم بيع وسعر اليوم شراء بالمصنعية 24 فبراير 2020.

أسعار بيع الذهب اليوم في السعودية

ما هو سعر بيع الذهب: نقصد بيه السعر الذي يتم عرضه يومياً لجرام الذهب الواحد مُتضمن المصنعية والضريبة والدمغة، وجميعها قيم تُضاف على الجرام مُختلفة في تقيمها من متجر صاغة لمتجر صاغة أخر.

 العيار

 سعر الجرام بيع بالمصنعية

 عيار 24

 من 220 لسعر 250 ريال

 عيار 22

 من 210 لسعر 240 ريال

 عيار 21

 من 200 لسعر 230 ريال

 عيار 18

 من 180 لسعر 200 ريال

أسعار شراء الذهب اليوم في السعودية

ما هو سعر شراء الذهب: هو السعر الذي يشتري الصائغ بيه اليوم جرام الذهب من كل مُدخر للذهب بعد أن يُعاد تقييم الجرام ليفقد بائع الذهب المصنعية لصالح الصائغ ويكون التقييم قريب جداً من سعر الذهب اليومي المُعلن عنه رسمياً مع ملاحظة أن الصائغ يحسب حساب الفاقد من جرام الذهب عند إعادة تصنيعه كما يتحسب جيداً لانخفاض مُغاجىء في سعر الذهب قد يحدث.

 العيار

 سعر الجرام شراء بالمصنعية

 عيار 24

 من 185 لسعر 195 ريال

 عيار 22

 من 170 لسعر 180 ريال

 عيار 21

 من 160 لسعر 170 ريال

 عيار 18

 من 135 لسعر 145 ريال

وبهذا تابعنا سعر البيع وتابعنا سعر الشراء لجرام الذهب الواحد اليوم بالسعودية بقيمة المصنعية التي يُقرها سوق الصاغة السعودي، وتستمر متابعة ماركتنا لأخر أسعار جرام الذهب الواحد سعوديا ونوضحه حال ارتفع الذهب في السعودية أو حال تراجع سعر الذهب في السعودية بأحدث مؤشرات أسواق الذهب السعودي.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu