سعر بنزين 95 السعودية| أسعار الوقود بالتجزئة لشهر مايو 2023 ارامكو

سعر بنزين 95 السعودية| أسعار الوقود بالتجزئة لشهر مايو 2023 ارامكو

تترقب أوساط الاقتصاد والخدمات أسواق الطاقة العالمية وما يترتب على تعاملاتها من أسعار للوقود بمختلف مشتقاته، ولا شك أن المملكة الداعم الأهم بأسواق الطاقة العالمية بل وأحد أهم اللاعبين الرئيسيين في تحديد أسعار الطاقة، ومنذ إقرار آلية التسعير الدورية الشهرية للوقود بالمملكة وربطة التسعير بالتغيرات العالمية بأسعار الطاقة بات الترقب الشهري لسعر الوقود أهم المعلومات التي يسعى المُجتمع السعودي لمتابعتها بشكل شهري.

ونحن بدورنا عبر موقعكم ماركتنا سوف نتعرف على أسعار الوقود لشهر مايو 2023 وفق آلية التسعير الشهرية الدورية والصادرة عن عملاق الطاقة العالمي بالمملكة شركة ارامكو السعودية، بما في ذلك سعر بنزين 95 وجميع مشتقات الوقود بأسعار هذا الشهر فهيا إلى التفاصيل.

سعر بنزين 95 السعودية مايو 2023

نستعرض الآن سعر أهم مشتقات الوقود المُستخدمة بالمملكة والذي بات يحظى بمتابعة واستهلاك ذا مستويات عالية تتناسب مع القدرات الفائقة لسوق المركبات والسيارات داخل السعودية وهو بنزين 95.

فبكم سعر بنزين 95 باللتر في السعودية وفق آلية التسعير الشهرية لشهر مايو الصادرة عن نشرة أسعار الوقود من ارامكو السعودية، ووفق أحدث سعر لشهر مايو سجل لتر بنزين 95 في السعودية 2.33 ريال سعودي للتر.

هل طرأ أي تغيير على سعر لتر بنزين 95 في السعودية بالمقارنة بأسعار الشهر الماضي أبريل 2023، وفق متابعتنا للأسعار الشهرية للوقود الصادرة عن أرامكو السعودية لم يطرأ أي تغيير بأسعار بنزين 95 والذي تم احتساب سعر بالشهر الفائت أبريل 2023 على سعر 2.33 ريال سعودي للتر.

أسعار الوقود في السعودية مايو 2023

وبعد تعرفنا على أسعار البنزين 95 في السعودية لشهر مايو بالسعر المُعلن من شركة ارامكو هيا نستعرض أسعار باقي مشتقات الوقود المُستهلكة بالسوق السعودي وفق أسعار الوقود لشهر مايو 2023 من ارامكو:

  • سعر لتر البنزين 91 في السعودية مايو 2023 سجل: 2.18 ريال سعودي.
  • سعر لتر الديزل بالسعودية مايو 2023 سجل: 0.75 ريال سعودي.
  • سعر الكيروسين في السعودية لشهر مايو 2023 سجل: 0.81 ريال سعودي.
  • سعر غاز البترول المسال السعودية مايو 2023 سجل: 0.90 ريال سعودي.

ما هي أنواع الوقود التي توفرها ارامكو

تعمل شركة ارامكو كداعم رئيسي لسوق الطاقة العالمي وكذلك كمصدر الإمداد الأول للوقود بالمملكة بصفتها أكبر الكيانات العاملة في مجال الطاقة استخراجاً وتصنيعاً وتصديراً وإدارة.

وتوفر شركة ارامكو السعودية أفضل منتجات الوقود بالمقارنة بالمقاييس العالمية للطاقة، من بنزين 91 وبنزين 95 والذي يناسب جميع المركبات بالمملكة فضلاً عن أفضل أنوع الديزل والتي تتلاءم مع جميع أنواع الشاحنات والمركبات الكبرى.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu