تكاليف المعيشة في كاليفورنيا| مجالات العمل متوسط الأجور والرواتب أسعار الإيجارات تكلفة معيشة أسرة

تكاليف المعيشة في كاليفورنيا| مجالات العمل متوسط الأجور والرواتب أسعار الإيجارات تكلفة معيشة أسرة

تكاليف المعيشة في كاليفورنيا، عنوان هام لكل مهاجر شرعي أو سائح وزائر لتلك الولاية الأمريكية ذائعة الصيت، كل هذا يتضمنه أسعار الإيجارات وقيمة الرواتب ونسبة الضرائب وغيرها من تفاصيل عبء المعيشة داخل ولاية كاليفورنيا، نتعرف عليها بالتفاصيل بتقرير مُفصل من موقعكم ماركتنا.

ما هي أكثر مجالات العمل جذباً للمهاجرين في كاليفورنيا

لا يُمكن القول أن مجالات العمل ذات التخصصات التقنية أو المهارات المتفردة هي الأكثر جذباً لقطاع المهاجرين إلى كاليفورنيا، فهذا عملياً لم يتحقق إلا نسبة بسيطة من المهاجرين بسبب تكاليف التعليم العالية والتي تتطلبها تلك المجالات فضلاً عن أن المهاجر يريد عملاً سريعاً يتكسب منه ما يُعينه على المعيشة.

 لذا ستجد الوظائف ذات الطابع السهل في المطاعم ومحطات الوقود والمحلات التجارية هي الأكثر جذباً ثم يليها بالمستوى الثاني العمل الحر التجاري أي أن تمتلك بيزنس خاص تجاري بك وهذا هو التطور الأكثر شيوعاً لدى المهاجرين حيث يتوافر بالولايات المتحدة فرص وتسهيلات حقيقية لكي يكون لديك عمل تجاري خاص بك.

متوسط الرواتب والأجور في كاليفورنيا

كم متوسط الراتب أو الأجر داخل كاليفورنيا، تُعد كاليفورنيا من الولايات عالية الأجور وكذلك عالية الضرائب مثلها مثل نيويورك، فتكاليف المعيشة في كاليفورنيا عالية نسبياً بالمقارنة بولايات أخرى، لذا تجد متوسط الأجور أعلى، فمتوسط أجر الساعة في كاليفورنيا 15 دولار ومتوسط الراتب الشهري داخل كاليفورنيا يتراوح من 2000 إلى 2800 دولار شهرياً.

متوسط إيجارات السكن في كاليفورنيا

شهدت إيجارات المساكن في كاليفورنيا خاصة بالمناطق المركزية ارتفاع كبير بالفترة الأخيرة، ولا شك أن إيجارات أطراف وضواحي المدن أقل كلفة، متوسط إيجار الأستوديو من 700 إلى 800 دولار بمركز المدينة أما في الضواحي فالإيجار يتراوح من 500 إلى 600 دولار شهرياً، أما بالنسبة لإيجار الشقق للعائلات فيتراوح بمركز المدينة من 1500 إلى 2000 دولار أما الضواحي فمن 800 إلى 900 دولار.

تكاليف معيشة الأسرة في كاليفورنيا شهرياً

بداية إن التفكير في شراء سيارة داخل كاليفورنيا مفيد للغاية بسبب تمكنك من الحصول على سيارة بسعر مناسب وتجنب تكاليف المواصلات الباهظة أما بالنسبة لتكاليف الغذاء في كاليفورنيا فالغذاء بأمريكا سعره معتدل للغاية فتكاليف غذاء أسرة من 4 أفراد شهرياً في كاليفورنيا من 400 إلى 600 دولار بالإضافة لإيجار السكن حوالي 800 دولار داخل الضواحي قطعاً تكاليف المعيشة داخل المدن أعلى من هذا، فنجد متوسط تكاليف معيشة أسرة من 4 أفراد بضواحي كاليفورنيا من 1500 إلى 2000 دولار شهرياً أما داخل المدن فمن 2500 إلى 3500 دولار شهرياً.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu