وظائف في أمريكا| قيادة الشاحنات الأكثر ربحية للمهاجرين والوافدين إليكم التفاصيل بالشروط ومتوسط الأجر

وظائف في أمريكا| قيادة الشاحنات الأكثر ربحية للمهاجرين والوافدين إليكم التفاصيل بالشروط ومتوسط الأجر

هل تبحث عن وظيفة داخل الولايات المُتحدة الأمريكية، بالتأكيد إن كنت وافدٍ جديد لأرض الأحلام والفرص السانحة فأول ما تُفكر فيه هو كيف تتكسب عيشك وتكاليف إقامتك عبر الحصول على عمل ووظيفة بأمريكا، والحق نقول أن أكثر الوظائف والأعمال ربحية للمهاجرين والوافدين الجديد هي قيادة الشاحنات.

وبجانب ما تتمتع بيه من تجربة رائعة في عملك داخل الولايات المُتحدة كقائد لشاحنة من سفرك وتجوالك بولايات أرض الأحلام كافة، فأنت على موعد فعلي مع الربح من وظيفتك الواعدة والتي تكفي تمامًا بل وتزيد على تكاليف إقامتك ومعيشتك أنت وأسرتك داخل أمريكا، فهيا بمتابعة موقعكم ماركتنا نتعرف على تفاصيل وظيفة قائد شاحنة بالولايات المُتحدة الأمريكية ونتعرف على متوسط الأجر وشروط شغل تلك الوظيفة.

وظيفة قائد شاحنة في الولايات المُتحدة

هناك نوعان من قيادة الشاحنات داخل الولايات المُتحدة لك أن تختار بينهما حسب ظروفك الاجتماعية الأولى هي الأقل أجرٍ وهي قيادة الشاحنة محلياً داخل الولاية ومن ميزاتها أن تلاءم الأفراد ذوي الأسر الذين قد لا يٌفضلون السفر يومياً بين الولايات.

والنوع الثاني من قيادة الشاحنات في الولايات المُتحدة الأمريكية، هو OVER THE  ROAD والذي يُسافر بين الولايات الأمريكية متنقلاً بين أرجاء البلاد بشاحنته مرتين بالأسبوع على الأقل بل قد تستغرق بعض الرحلات أسابيع مُتصلة وتتميز بالأجر الأعلى من قيادة الشاحنة على المستوى المحلي داخل الولاية.

وفي الحقيقة إن الاختيار بين قيادة الشاحنة على المستوى المحلي LOCAL أو بين الولايات OVER THE ROAD غالباُ ليس من اختيار الشخص بشكل كامل بل يعتمد على سنوات الخبرة فحتى لو اخترت السفر بين الولايات وأنت من ذوي الخبرات القصيرة في قيادة الشاحنات فلن تتمكن من ذلك ولن يكن أمامك إلا القيادة محلياً.

شروط العمل كقائد شاحنة بالولايات المُتحدة

  • إن العمل كقائد شاحنة بالولايات المُتحدة يتطلب بالأساس الخبرة التي لا تقل عن عامين خبرة على الأقل لكي توافق بداية شركات التأمين المتعاقدة مع شركة الشاحنات المتوسطة والكبيرة على تعينك ضمن فريق قائدي الشاحنات بالشركة، وبالطبع كلما زاد ثقل الشركة بسوق الشاحنات الأمريكية كان الأمر أكثر صعوبة وسنوات الخبرة المطلوبة أكثر.
  • الشرط الثاني لا يحتوي سجل السائق على أي حوادث سيارات أو أي مخالفات بالقيادة.

ما هو متوسط أجر قائد الشاحنة بالولايات المُتحدة

كما سبق وذكرنا أن عملية المفاضلة بين قائدي الشاحنات عند التعيين يعتمد على الخبرة ويتطلب شروط سبق وأن وضحنها لكم، لكن إن كنت من أصحاب الخبرات البسيطة فأنت في البداية سوف تتجه لشركة صغيرة لتحصل على خبرة منها وبعد حصولك على خبرة عامين على الأقل تفكر في الانتقال لشركة أكبر.

فماذا عن الأجر إن قائد  الشاحنة بالولايات المُتحدة الذي يتمتع بخبرة عمل تتراوح من عام إلى عامين متوسط الأجر السنوي يتراوح من 40 إلى 60 ألف دولار بالعام، أما قائد الشاحنة بأمريكا والذي يتمتع بخبرة تتجاوز العامين فيتراوح متوسط أجره السنوي من 60 ألف دولار إلى 90 ألف دولار أمريكي.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu