ما أعلى سعر يُمكن أن يصل إليه سهم موبكو بجلسة الأحد 31-12-2023 وفق آليات التداول التي حددتها البورصة المصرية

ما أعلى سعر يُمكن أن يصل إليه سهم موبكو بجلسة الأحد 31-12-2023 وفق آليات التداول التي حددتها البورصة المصرية

شهدت جلسة يوم الخميس الموافق 28 من ديسمبر 2023 قرار من قبل البورصة المصرية بوقف التعامل على الورقة المالية لشركة مصر لإنتاج الأسمدة موبكو؟ فما السبب؟.

جاء قرار البورصة المصرية بوقف كافة التعاملات على الورقة المالية موبكو بتداولات يوم الخميس بسبب ما وصفته البورصة المصرية بتحركات سعرية غير مبررة على الورقة المالية وهذا دفع البورصة المصرية بأن تقوم بإلغاء بعض من العمليات في بداية الجلسة ومع استمرار تلك التحركات السعرية الغير مبررة مع تذبذبات سعرية حادة جاء القرار بإلغاء العمليات وذلك حرصا من إدارة البورصة المصرية على مصلحة المتعاملين.

وما الذي ترتب عليه من إلغاء العمليات المالية على سهم موبكو الخميس؟ ترتب على ذلك عودة الأوضاع كما هي بعودة الأسهم للبائع وعودة الأموال للمشتري دون أي نتيجة مترتبة على عمليات البيع والشراء.

وقد كانت جلسة الخميس قد شهدت التداول وفق ما هو مقرر على الورقة المالية موبكو بعد الاندماج بسعر افتتاح للسهم بالقيمة الأسمية 10 جنيه للسهم ولكن الورقة المالية شهدت تحركات سعرية كبيرة جداً دفعت البورصة لإلغاء التعامل.. والآن السؤال الأهم كيف ستكون آلية التداول بجلسة الأحد 31 ديسمبر 2023 على سهم موبكو هيا ننقل لكم التفاصيل بمتابعة موقعكم ماركتنا وفق الإفصاح الرسمي بموقع البورصة المصرية.

كيف سيكون التداول على سهم موبكو بجلسة الأحد 31-12-2023

نوضح لكم الآن الآلية التي سوف يكون عليها التداول بجلسة يوم الأحد 31 ديسمبر على سهم موبكو بعد إلغاء عمليات التداول على السهم بجلسة الخميس وكافة الأثار المترتبة، حيث قررت البورصة المصرية إعادة التداول على أسهم شركو موبكو وذلك اعتباراً من جلسة يوم الأحد 31-12-2023 وقد تقرر أن يكون السعر الفتح للتداول على سهم موبكو هو السعر المرجعي النظري والذي يبلغ 60.28 جنيه للسهم مع العلم أنه سيتم التداول على السهم طبقاً للآليات المعمول بيها للتداول على السهم بالسوق المُدرج بيها .. فماذا يعني هذا؟

هل سيكون هناك حدود سعرية للتداول على سهم موبكو بجلسة الأحد

وفق ما أعلنت عنه البورصة المصرية بأن التداول على السهم سيكو يوم الأحد وفق الآليات الخاصة بالسوق المُدرج بيها السهم، وفق هذا سيكون للسهم حدود سعرية بنسبة 20% بمعنى لو تجاوز 10% مع بداية التداول سوف يتم إيقاف التداول على السهم لمدة عشرة دقائق، وهذا يعني أن أخر سعر يُمكن أن يصل إليه سهم موبكو بجلسة يوم الأحد 72.336 جنيه.

  • أعلى سعر يُمكن أن يصل إليه سهم موبكو بجلسة الأحد القادم 72.336 جنيه للسهم.

ومن ثم اتضح أن قرار البورصة المصرية بوقف التعاملات التي تمت يوم الخميس على سهم موبكو جاء في إطار الدور الإيجابي الذي تمارسه البورصة لحماية أموال المستثمرين من أي تلاعب، وعليه تم وضع قواعد حاكمة للتداول على السهم سوف تجعل جلسة الأحد طبيعية مستقرة تسير فيها عمليات التداول وفق الآليات التي تحرص دوماً الأجهزة الرقابية المالية بالبورصة المصرية على توفيرها لتحقيق بيئة استثمار آمنة تماماً بسوق الأوراق المالية المصرية.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu