كيفية إصدار وتجديد جواز السفر اليمني في السعودية إلكترونيًا بالخطوات| السفارة اليمنية بالرياض

كيفية إصدار وتجديد جواز السفر اليمني في السعودية إلكترونيًا بالخطوات| السفارة اليمنية بالرياض

تضم المملكة العربية السعودية جالية يمنية ضمن الجاليات العربية والأجنبية والتي بلا شك لها الكثير من الخدمات عبر سفارتها والتي تبحث دوماً عن أفضل وأسرع الطرق لإنجازها، ومن ضمن تلك الخدمات إصدار وتجديد جواز السفر.

ويتوافر الآن ضمن خدمات السفارة اليمنية بالرياض خدمة إصدار وتجديد جواز السفر إلكترونيا، وذلك بخطوات بسيطة وكذلك إجراء كافة تلك الخطوات بما فيها الدفع إلكترونيا أون لاين بأسرع وقت وأيسر سبيل وسوف تتعرف على تلك الخطوات بالتفاصيل عبر موقعكم ماركتنا وفق ما بينته سفارة الجمهورية اليمنية بالرياض.

خطوات إصدار وتجديد جواز السفر اليمني في السعودية إلكترونيا

كفلت حكومة خادم الحرمين الشريفين نظام إلكترونيا مُيسراً يمنح الجاليات الأجنبية والعربية المُقيمة في السعودية ومنها قطعاً الجالية اليمنية، من إنجاز مهمة إصدار جواز سفر أو حتى تجديد جواز السفر إلكترونيا بكل الخطوات وأنت بمكانك وذلك عبر خدمة النفاذ الوطني الموحد.

البداية بالتسجيل في خدمة النفاذ الوطني الموحد، ولكي تُسجل عليك الدخول لبوابة النفاذ الوطني الموحد ثم إدخال رقم بطاقة الأحوال أو رقم بطاقة الإقامة، وبعد التسجيل ادخل اسم المُستخدم الخاص بك والرقم السري المُسجل لدى أبشر ثم ادخل رمز التحقق.

بعد ذلك للتحقق سوف تصل إليك رسالة تأكيد على رقم الجوال الخاص بك من خلال رسالة نصية وذلك لتأكيد دخولك للخدمة، بعد هذا انتقل إلى منصة الخدمات الإلكترونية بعدها أدخل رقم جوالك لتصلك رسالة نصية فيها رمز قم بادخال الرمز المُرسل بتلك الرسالة.

بعد ذلك قم بإدخال تاريخ الميلاد ثم قم باختيار الخدمة العامة والخدمة التفصيلية من القوائم الظاهرة، قم باختيار خيار التوصيل والشحن، ستظهر لك صفحة بيانات قم بتعبئة جميع البيانات المطلوبة، بعد ذلك عليك رفع ملفات مطلوبة تتمثل في صورة الجواز وصورة الإقامة والصور الشخصية حسب الاشتراطات المطلوبة للصور والتي سوف نوضحها لك بالفقرات التالية وعليك أيضاً أن تلتقط صور لك مع جواز سفرك.

بعد قيامك برفع جميع الملفات المطلوبة قم بتأكيد الخدمة بعد ذلك سوف تنتقل لعملية تسديد رسوم خدمة تجديد أو إصدار جواز السفر اليمني في السعودية إلكترونياً، وهنا عليك تعبئة البيانات البنكية المطلوبة بعد ذلك ستصل إليك رسالة نصية تؤكد وصول طلبك.

شروط تجديد الجواز اليمني إلكترونيا في السعودية عبر الخدمات القنصلية للسفارة اليمنية

  • الجواز متبقي على انتهائه 6 أشهر أو أقل لكل مُقيم يمني نظامي بالمملكة ولديه جواز سفر سابق وبياناته مُسجله بالقنصلية اليمنية في جدة.
  • الرسوم يتم تسديدها عن طريق بطاقة الصراف الآلي فيزا أو ماستركارد أو مدى.

شروط الصور في تجديد جواز السفر اليمني في السعودية

  • الصورة حديثة ملونة ذات جودة عالية.
  • مقاس الصورة 4*6 أو 5*5 ذات خلفية بيضاء.
  • لا يجب معالجة الصورة بالفوتوشوب وصور الرجال بدون غطاء رأس.
  • صورة بالماسح الضوئي لجواز السفر المُراد استبداله وتجديده.
  • صورة واضحة للإقامة.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu