كيف تفرق بين الألماس الطبيعي والصناعي عند الشراء| نصائح شراء الألماظ

كيف تفرق بين الألماس الطبيعي والصناعي عند الشراء| نصائح شراء الألماظ

كيف يُمكن التفريق بين الألماس الطبيعي والصناعي، هذا السؤال ربما يكون السؤال الأول الذي بات يتصدر الاستفسارات الكثيرة التي يتم طرحها عند شراء الماس، والسبب أن انتشار الألماس الصناعي عالمياً بات ظاهرة تُهدد بالفعل تجارة الألماس الطبيعي وتُضيف لتحديات أسرار الألماس تحدي جديد أكثر قوة وتأثير.

ولكي تتجنب عملية الوقوع في فخ شراء ألماس مغشوش أو ألماس صناعي، جمعنا لكم بموقعكم ماركتنا أهم آراء خبراء الألماس للتفريق بين الألماس الطبيعي والصناعي وتتجنب أي خسارة فادحة في أموالك جراء شراء ألماس غير طبيعي.. فهيا إلى التفاصيل.

هل يُمكن التفريق بين الألماس الطبيعي والصناعي

في حقيقة الأمر، إن عملية التفريق بين قطة ألماس طبيعي وأخرى طبيعية عملية غاية في الصعوبة لا يُتقنها إلا الخبراء، والخبر الغير جيد أن عملية التفريق بين الألماس الصناعي والطبيعي لا يقل صعوبة عن ذلك.

 والسبب أن دقة صناعة الألماس الصناعي تطورت إلى الحد والمستوى التي باتت تخدع حتى أجهزة كشف الألماس العادية التي قد تجدها بمحلات ومتاجر بيع الألماظ أو الألماس فما الحل إذن وكيف أتجنب عملية شراء ألماس صناعي على أنه ألماس طبيعي وما قد يرتبط في ذلك من خسائر مالية كبيرة.

كيف تتجنب عمليات الغش في الألماس

عزيزي القارىء جيب أن تعلم أن أول خطواتك الصحيحة لتجنب عمليات الغش عند شراء الألماس الشراء من مكان يتمتع بالخبرة والثقة والأمانة العالية والاسم التجاري الذي صنع علامته التجارية عبر سنوات.

ولا يكفي الاعتماد على الثقة عند شراء الألماس وإن كانت بالطبع عنصر هام لتجنب أي عمليات غُش، بل يجب أن تحصل على شهادة بمواصفات قطعة الألماس من لون وقطع وقيراط من مختبرات رسمية مُعتمدة بالإضافة لحرصك على الحصول على الفاتورة بكل مواصفات القطعة مختومة بخاتم الشركة أو المحل الذي أشتريت منه، ويُمكنك من هنا التعرف على مواصفات قطع الألماس الطبيعي المُختلفة وأحدث سعر لقيراط الألماس اليوم بأخر تحديث، مع أكثر المعلومات المتعلقة بعملية شراء وبيع الألماس وفق لآراء الخبراء التجاريين في عملية تجارة الألماس والربح منها.

ما هي عناصر تحديد سعر قطعة الألماس

تتحدد قطعة الألماس وفق 4 عناصر رئيسية، هي التي تحدد قيمة قطعة الألماس وسعرها، أولها عملية القطع حيث تزداد قيمة قطعة الألماس كلما كانت عملية القطع احترافية، لون قطعة الألماس كلما قل فيها المسحة الصفراء وكانت أكثر بياضاً كانت أعلى قيمة، ثالثاً الوضوح كلما قلت الشوائب ذادت قيمة القطعة، رابعاً الوزن بالقيراط.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu