سعر الالماظ| اليوم بالجنيه المصري وفق أخر تحديث أسبوعي ديسمبر 2022

سعر الالماظ| اليوم بالجنيه المصري وفق أخر تحديث أسبوعي ديسمبر 2022

بكم سعر قيراط الالماظ اليوم في مصر، أو بمعنى أكثر دقة ما سعر الألماس اليوم بالجنيه المصري، هذا السؤال يهم الكثيرون من متابعي سوق الماس بالبيع والشراء خاصة بين الفئات المُهتمة باقتناء المجوهرات الماسية ذات القيمة العالية، ونحن بموقع ماركتنا سوف نرصد لكم وفق أخر بيانات للتحديثات الأسبوعية لسعر الماس بكم سعر الألماظ بالجنيه المصري.. فهيا إلى التفاصيل.

بكم سعر الالماظ اليوم

قبل توضيح السعر اليومي للالماظ أو الألماس بالسوق المصرية، نود توضيح أن تحديد سعر دقيق للماس ليس بالأمر المبسط أو السهل كما هو الحال عند تحديد سعر جرام الذهب مثلاً لماذا، السبب أن هناك قواعد تحكم تحديد أسعار الألماس بالأسواق سواء عالمية أو محلية.

فنستطيع القول أنه لا توجد بالعالم قطعة ألماس شبيه بالأخرى، ومن ثم تحديد السعر يكون مُختلف بشكل واضح بين قطعة وأخرى حسب أربع عوامل تحدد سعر الألماظ بسوق الألماس العالمي، وقبل تحديد متوسط السعر الذي تابعناه لسعر الألماظ بداية من نصف قيراط حتى سعر 3 قيراط هيا نتعرف على العوامل الرئيسية المُحددة لسعر الألماس.

أول عامل يحدد سعر الألماس هو القطع، والقطع عملية احترافية تخص الصانع فكلما كانت عملية قطع الألماظ احترافية وتتميز بالكفاءة ارتفع سعر قطعة الألماس وذات قيمتها بالأسواق.

أما العامل الثاني لتحديد سعر الماس اللون كلما زادت درجة نقاء لون قطعة الألماظ وكانت أكثر شفافية وقلت فيها المسحة الصفراء ارتفع سعر القطعة وزاد ذلك من قيمتها السوقية بالبيع والشراء.

أما العامل الثالث المُحدد للسعر هو نقاء قطعة الألماس، كلما كانت نسبة الشوائب بقطعة الألماظ التي يتم تقيمها أقل زاد ذلك من السعر ومن ثم القطعة الأكثر نقاء هي بلا شك الأعلى سعراً، والعامل الرابع والأخير المُحدد لسعر الألماظ هو القيراط أو الوزن.

 وإن كان الوزن ليس المُحدد الرئيس للسعر في الألماس ليس الأمر بهذة البساطة فقد تجد قطعة ألماس واحد قيراط أعلى سعر من قطعة أخر من الألماس وزن 2 قيراط والسبب أن الأولى تتميز بقطع ولون ونقاء أعلى، والآن هيا نستعرض بالجنيه المصري متوسط سعر الألماظ اليوم بالسوق حسب أخر تحديث لسعر الألماس بمصر.

  • سعر نصف قيراط ألماظ اليوم بالجنيه المصري 113000 جنيه.
  • سعر قيراط ألماظ اليوم بالجنيه المصري: 206000 جنيه مصري.
  • سعر واحد ونص قيراط ألماظ بالجنيه المصري اليوم: 304000 جنيه مصري.
  • سعر 2 قيراط ألماظ بالجنيه المصري اليوم: 420000 جنيه مصري.
  • سعر 3 قيراط ألماظ في مصر اليوم: 595000 جنيه مصري.

ويُمكنك التعرف على جميع المعلومات الخاصة بأسواق الماس وأسعار الألماس اليومي من هنا عبر تقرير أسبوعي هو الأكبر والأكثر شمول لمتابعة أسعار الألماس في مصر تتعرف من خلاله على آلية تحديد وكيفية تقييم سعر الألماس كيف يتم تحديد سعر الألماس من خلال تقرير رابابورت كيفية وزن الألماس وغيرها من المعلومات الخاصة بأسرار بيع وشراء الألماس.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu