المسئول التنفيذي بشركة “أرامكو السعودية” يوضح موعد استئناف الإنتاج بشكل كامل من معمل خريص للنفط

المسئول التنفيذي بشركة “أرامكو السعودية” يوضح موعد استئناف الإنتاج بشكل كامل من معمل خريص للنفط

منظومة الطاقة العالمية لا يمكن أن تبتعد يوماً عن منظومة الطاقة في المملكة العربية السعودية وذلك لأنها أكبر مُنتج للنفط على الإطلاق بالعالم، ومن ثم أي تأثر في عملية إنتاج النفط من المملكة العربية السعودية لابد وأن يعقبه تأثر في إمدادات النفط عالمياً ومن ثم تغيراتٍ مُفاجئة وجذرية بأسعار النفط العالمي، ومنذ عدة أيام تعرضت شركة أرامكو لهجوم صاروخي تسبب في إصابة معملي للنفط بالشركة، وهذا بدوره أثر على الإنتاج من شركة أرامكو من جانب، ودفع أسعار النفط للارتفاع بشكلٍ مفاجئ وقياسي من جانب أخر، واليوم صدرت تصريحات غاية في الأهمية بشان موعد استكمال عملية إنتاج النفط بشركة أرامكو السعودية، وتحديداً من معمل “خريص” التابع للشركة.. فإليكم تفاصيل تلك التصريحات.

أرامكو تُعلن موعد استئناف إنتاج النفط من معمل خريص

فنقلاً عن وكالة “رويترز” للأنباء صدرت تصريحاتٍ عن المُدير العام بأرامكو لمنطقة الأعمال الجنوبية فهد عبد الكريم، أوضح فيها أن العمل مُستمر لكي تتمكن شركة أرامكو من استئناف أعمالها في إنتاج النفط بعد هجوم الأسبوع الماضي، وأكد أن هناك ثقة كاملة من تعافي إنتاج النفط بشكلٍ كامل عبر شركة أرامكو وفق رسالة المملكة لدعم العالم بالطاقة دون توقف، وعن سؤال وُجه إليه بشأن اكبر معامل النفط بارامكو.. معمل خريص، وماذا عن موعد بدء الانتاج الكامل منه.

أكد عبد الكريم، أن مع نهاية الشهر الحالي سبتمبر سوف يكون الإنتاج النفطي من معمل خريص بأرامكو بكامل طاقته دون أي مشاكل، وأكد عبد الكريم، أن العمل حالياً مُستمر على مدار اليوم وبكامل الأربع والعشرون ساعة من أجل إصلاح كافة التلفيات والعمل على الاستئناف السريع لإنتاج النفط، وأضاف أن من أجل تحقيق هذا الهدف، قامت شركة أرامكو باستيراد مُعدات متطورة من الولايات المتحدة بغرض الإصلاح السريع وتنفيذ عمليات الصيانة من أجل استئناف الإنتاج بالموعد الذي تستهدفه الشركة نهاية هذا الشهر.

وعلى صعيدٍ مُتصل وتأكيداً لحرص أرامكو على الوفاء الكامل باحتياجات النفط العالمية بالمواعيد المُقررة، صدرت تصريحات عن اكبر مصافي النفط في بولندا، وهي مصفاة “بي كي إن أورلين” تؤكد أن جميع امتدادات النفط المتفق عليها مُسبقاً من أرامكو قد وصلت فعلياً، وأضاف البيان أن التعاقدات النفطية لشهري سبتمبر وأكتوبر من أرامكو في طريقها للوصول دون تسجيل أي تأخير.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu