تراجع أرباح شركة سابك للمغذيات الزراعية دون التوقعات بأرباح صافية 3.6 مليار ريال سعودي على أساس سنوي

تراجع أرباح شركة سابك للمغذيات الزراعية دون التوقعات بأرباح صافية 3.6 مليار ريال سعودي على أساس سنوي

نتابع عبر موقعكم ماركتنا أداء الشركات السعودية وذلك وفق ما هو مُعلن من نتائج أعمال تلك الشركات على أساس سنوي، وفي هذا الإطار هيا نتابع نتائج أعمال شركة سابك للمغذيات الزراعية السعودية للعام 2023 وفق ما هو مُعلن من نتائج أداء الشركة.

أرباح شركة سابك للمغذيات الزراعية

في إطار متابعتنا لأداء الشركات السعودية وتحديدٍ بقطاع المواد الأساسية، جاء أداء شركة سابك للمغذيات الزراعية بتراجع للأرباح على أساس سنوي للعام 2023 بنسبة تراجع 63.5%.

وجاء صافي ربح شركة سابك للمغذيات الزراعية مع ختام العام 2023 بقيمة 3.6 مليار ريال سعودي، وجاءت أرباح الشركة دون مستوى توقعات المُحللين، حيث جاءت التوقعات عند مستوى 3.7 مليار ريال سعودي.

وجاء التراجع في أرباح شركة سابك للمغذيات الزراعية متأثراً بانخفاض إجمالي الإيرادات السنوية للشركة حيث بلغ إجمالي إيرادات شركة سابك للمغذيات الزراعية على أساس سنوي 11 مليار ريال سعودي بتراجع 41.8% عن العام 2022.

وجاء التراجع في أرباح شركة سابك للمغذيات الزراعية متأثراً بانخفاض حصة الشركة في نتائج شركة زميلة ومشروع مشترك بنسبة 59% تراجعات وفق نتائج أعمال الشرق نقلاً عن وكالة الشرق للأخبار.

مُلخص أداء سهم سابك للمغذيات اليوم

ووفق نتائج الأداء حتى توقيت كتابة هذا التقرير، هيا نتعرف على أداء سهم سابك للمغذيات الزراعية حتى أخر تحديث من البورصة السعودية، حيث جاء أخر سعر حتى توقيت كتابة بيانات هذا التقرير عن سعر 126.8 ريال سعودي.

وجاء أداء سهم سابك للمغذيات الزراعية حتى كتابة هذا التقرير على تراجع بنسبة 0.94% بخسائر بالقيمة السوقية للسهم 1.20 ريال سعودي، هذا وقد افتتح السهم اليوم تعاملاته على سعر 128 ريال سعودي، وأعلى سعر وصل إليه حتى الآن عند مستوى 129.4 ريال سعودي بينما أدنى سعر عند مستوى 126.6 ريال سعودي.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu