أرباح شركة معادن السعودية رغم التراجع تجاوزت توقعات المُحللين بصافي أرباح على أساس سنوي 1.5 مليار ريال سعودي

أرباح شركة معادن السعودية رغم التراجع تجاوزت توقعات المُحللين بصافي أرباح على أساس سنوي 1.5 مليار ريال سعودي

نتعرف عبر متابعة موقعكم ماركتنا لأخر أخبار الشركات السعودية اليوم وفق ما هو مُعلن من بياناتٍ من تلك الشركات حول أداء الأعمال، على أخر ما أعلن عن أرباح ونتائج أعمال شركة معادن السعودية لنتائج الأعمال على أساس سنوي فهيا معاً للتفاصيل.

أرباح شركة معادن السعودية

وفق ما تم إعلانه من شركة معادن السعودية، جاء صافي ربح الشركة على أساس سنوي للعام 2023 بصافي أرباح 1.5 مليار ريال سعودي، وجاء صاف الربح المُعلن بنسبة تراجع عن صافي الأرباح من العام 2022 بنسبة 83%.

ورغم هذا التراجع الذي شهدته أرباح شركة معادن بختام العام 2023 إلا أنه جاء أعلى من توقعات المُحللين، حيث جاءت التوقعات حول مليار و 370 مليون ريال بينما تجاوزت النتائج الفعلية تلك التوقعات.

وقد جاء عن شركة معادن حسب وكالة الشرق للأخبار عبر بيان مُعلن، تأثر أداء الشركة بانخفاض نسبة المبيعات مع ارتفاع تكلفة التمويل، ورغم تلك النتائج إلا أن أداء السهم جاء إيجابيات اليوم الاثنين 26 فبراير 2024 حتى توقيت كتابة التقرير ربما لأن النتائج جاءت متجاوزة التوقعات كما أسلفنا.

وتجدر الإشارة أيضاً حول نتائج أعمال شركة معادن السعودية للعالم 2023 على أساس سنوي، أن إجمالي إيرادات الشركة عن العام المذكور بلغت 29.2 مليار ريال سعودي.

مُلخص أداء سهم معادن اليوم حتى توقيت كتابة التقرير

ووفق مُلخص أداء اليوم للأسهم السعودية حتى كتابة هذا التقرير، هيا نتعرف على مُلخص أداء اليوم لسهم معادن السعودية، حيث جاء أخر سعر للسهم حتى أخر تحديث الآن عند مستوى 49.5 ريال سعودي.

وجاء أداء السهم حتى توقيت كتابة هذا التقرير على صعود بنسبة 0.51% بمكاسب 0.25 ريال سعودي للسهم، مفتتح اليوم على سعر 49 ريال سعودي، وأعلى سعر عند 50.8 ريال سعودي وأدنى سعر حتى الآن عند 49 ريال سعودي.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu