أسعار جمارك السيارات وارد السعودية| وفق جدول جمارك السيارات في مصر 2022

أسعار جمارك السيارات وارد السعودية| وفق جدول جمارك السيارات في مصر 2022

ما هي جمارك السيارات في مصر وارد السعودية، هذا السؤال يُسيطر على اهتمامات الجالية المصرية المُقيمة في المملكة خاصة بعد الإعلان من جانب الحكومة المصرية عن قرارها الذي يقضي بإعفاء المصريين المُقيمين بخارج البلاد من جمارك ورسوم استيراد سيارة مقابل وديعة دولارية يتم إيداعها بحساب وزارة المالية لمدة خمس سنوات.

وكان السؤال الأهم كم هي أسعار جمارك السيارات وارد السعودية، لذلك سوف يوضح لكم موقعكم ماركتنا من واقع أسعار جدول جمارك السيارات كيف يتم حساب الجمرك على السيارة عندما يتم استيراده من السعودية إلى مصر وفق الاشتراطات الحاكمة لحساب الجمارك على السيارات في مصر 2022.

ما هي أسعار جمارك السيارات من السعودية إلى مصر

بداية يجب أن نلفت الانتباه أن أسعار جمارك السيارات في مصر وحسب قوانين الجمارك على السيارات يحكمها فقط عاملين الأول مواصفات السيارة والثاني بلد المنشأ وهل السيارة من منشأ بينه وبين مصر شراكة تمنحه إعفاء جزئي أو كلي على ضريبة الجمرك أم لا.

وعلى هذا الأساس ستجد السيارات ذات المنشأ الأوروبي معفية من ضريبة الجمرك ولكن عليها مصاريف ورسوم أخرى سوف نوضحها لكم، وعلى كل حال سوف نستعرض لكم الآن ما هي الجمارك على السيارات وارد السعودية سواء كانت أوروبي أو من أي منشأ أخر غير أوروبي.

أسعار جمارك السيارات الأوروبية وارد السعودية

السيارة ذات المنشأ الأوروبي معفية تماماً من ضريبة الجمرك، شريطة أن يكون المنشأ لدولة أوروبية تتبع الاتحاد الأوروبي ومن ثم بينها وبين مصر اتفاقية شراكة، ومعنى هذا أن السيارات إنجليزية المنشأ لا تدخل ضمن تلك الشراكة، ويتم إضافة رسوم أخرى يجب إيداعها بالدولار على السيارة الأوروبية الخاضعة لاتفاقية الشراكة عند استيراده من السعودية وهذا ما سنوضحه لكم والحكم في ذلك مواصفات محرك السيارة.

السيارة تبع الاتحاد الأوروبي ذات المحرك حتى 1600 سي سي عند استيرادها من السعودية إلى مصر تتكلف رسوم 18% من قيمة سعر السيارة يتم إيداعها بالدولار لمدة خمس سنوات حسب قانون الإعفاء، والسيارة أوروبية المنشأ ذات المحرك من 1600 سي سي إلى 1999 سي سي عند استيرادها من السعودية إلى مصر الرسوم عليها 34% من سعر السيارة، والسيارة ذات المنشأ الأوروبي بمحرك من 2000 سي سي لأكثر عند استيرادها من السعودية إلى مصر عليها رسوم 52.5%، ومن ثم السيارة الأوروبية معفية من ضريبة الجمارك ولكن ما هذة الرسوم التي سيتم دفعها؟! هي رسم تنمية+ ضريبة جدول+ ضريبة القيمة المضافة.. والآن هيا نتعرف على جمارك السيارات غير الأوروبية عند الاستيراد من السعودية إلى مصر.

جمارك السيارات غير الأوروبية من السعودية إلى مصر

أما بصفة عامة جمارك السيارات الغير مرتبطة باتفاقيات شراكة ثنائية بين دولها ومصر، فسوف نوضح لكم كم يتم دفعه من جمارك عند استيرادها من السعودية إلى مصر حسب مواصفات محرك السيارة مع العلم أن ما يتم دفعه هو ضريبة الجمرك+ رسم التنمية+ ضريبة الجدول+ ضريبة القيمة المضافة وإجمالي ذلك هو ما سوف يتم إيداعه كوديعة بالدولار لحساب وزارة المالية تسترد بعد خمس سنوات بدون فوائد بالعُملة المحلية حسب قانون إعفاء المصريين بالخارج من قيمة الجمارك والرسوم على استيراد السيارات.

  • السيارة حتى 1600 سي سي وارد السعودية قيمة الجمارك والرسوم 58% من سعر السيارة.
  • السيارة من 1600 سي سي إلى 1999 سي سي وارد السعودية قيمة الجمارك والرسوم 169% من سعر السيارة.
  • السيارة من 2000 سي سي لأكثر وارد السعودية قيمة الجمارك والرسوم 187.5% من سعر السيارة.

سيارات للبيع في السعودية

ومن هنا يُمكنك التعرف على أخبار سوق السيارات في السعودية، ومتابعة بيان مُحدث عن السيارات المطروحة للبيع في مُختلف أسواق السيارات في السعودية ومنها سيارات مُستعملة بحالة جيدة أو قريب من الجديد، والتقرير شامل أسعار السيارات في السعودية بجميع الماركات بتحديثات أسعار السيارات بالسوق السعودي 2022.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu