قائمة السيارات 1600 سي سي الأفضل للاستيراد من الإمارات إلى مصر بالأسعار والتكاليف|  بعد قرار الإعفاء من الجمارك

قائمة السيارات 1600 سي سي الأفضل للاستيراد من الإمارات إلى مصر بالأسعار والتكاليف|  بعد قرار الإعفاء من الجمارك

جاء قرار الحكومة المصرية الأخير والذي يخص إغفاء المصريين العاملين بالخارج من قيمة الرسوم والضرائب والجمارك على أسعار السيارات الواردة من خارج مصر وفق عدة اشتراطات سوف نوضحها لكم بكل تأكيد، ليُحدث طفرة نوعية كبيرة بسوق السيارات المصري سوف يُمكن شريحة كبيرة من المُجتمع من التمتع بمزايا سيارات الاستيراد عالية الإمكانيات بأسعار خالية من الجمارك.

 ولذلك بهذا التقرير سوف نستعرض قائمة مُفصلة بالأسعار لماركات وموديلات السيارات التي يُمكن استيرادها وجلبها من الإمارات لمصر بأقل تكلفة عبر موقعكم ماركتنا فهيا إلى التفاصيل.. ملاحظة بأخر هذا التقرير تعرف على الكيفية التي يتم بيها حساب إجمالي الجمارك والضرائب على السيارات في مصر.

ما هي أسعار السيارات للاستيراد من الإمارات إلى مصر بأقل تكلفة

جاء قرار إعفاء المصريين المُقيمين بخارج البلاد من رسوم جمارك السيارات الواردة لحسابهم من الخارج إلى داخل مصر، مرتبط بشرط إيداع وديعة دولارية بقيمة الجمارك المفروضة على السيارة المُستوردة يسترد صاحب السيارة قيمة تلك الوديعة بعد فترة خمس سنوات بالعُملة المحلية، وبالمناسبة كان هذا مطلب من الجاليات المصرية في الخارج رغبة منهم في تيسير عملية الاستيراد المعفي من الجمارك للسيارات.

ووفق هذا الشرط الذي يربط عملية استيراد سيارة معفية من الجمارك لصالح المصريين بالخارج بإيداع وديعة بالدولار بحساب تابع لوزارة المالية لمدة خمس سنوات بقيمة الجمارك على السيارة سوف تجد أن فئة السيارات 1600 سي سي هي الأفضل لك من حيث التكلفة ومن حيث المبلغ المطلوب إيداعه كوديعة.

 نظراً لأن جمارك السيارات 1600 سي سي في فئة معقولة جداً من حيث تكلفتها وهذا ما سوف نستعرضه لكم بالأسعار لسيارات 1600 سي سي وارد الإمارات يمكن جلبها لمصر حسب القرار الأخير معفية من الجمارك وبقية وديعة معقولة.

ما هي شروط استيراد سيارة من الخارج معفاة من الجمارك للمصريين المُقيمين بالخارج

  • إيداع وديعة بالدولار في حساب خاص بوزارة المالية المصرية بقيمة الجمارك على السيارة تلك الوديعة يتم استردادها بعد خمس سنوات بدون فوائد وبالعُملة المحلية.
  • لابد من أن يمتلك صاحب طلب استيراد السيارة من الخارج إقامة سارية بالدولة التي سوف يستقدم منها السيارة.
  • أن يمتلك صاحب الطلب حساب بنكي مفتوح من مدة لا تقل عن ثلاثة شهور.
  • لو كان صاحب الطلب أول مالك للسيارة يجب أن لا يقل سنة الصنع عن عام 2022 لكن لو كانت السيارة مُستعملة يجب ألا يتخطى تاريخ صنع السيارة ثلاثة أعوام.
  • القانون يُتيح استقدام أكثر من سيارة واحدة تكون باسم أفراد العائلة.

والآن هيا نستعرض وفق تلك الاشتراطات أفضل ماركات السيارات سواء الجديدة أو المُستعملة التي يُمكن استيرادها من الإمارات لمصر بأقل مبلغ مطلوب للوديعة وذلك من السيارة فئة 1600 سي سي سواء جديدة أو مُستعملة بأسعار تلك السيارات بالسوق الإماراتي.

قائمة أسعار السيارات المستوردة من الإمارات إلى مصر بأقل تكلفة

سيارة هيونداي إلانترا تاريخ الصنع 2022 متوفر منها بالسوق الإمارات مُستعمل بحالة الجديد بناقل للحركة أوتوماتيك بعدد 4 سلندر سعر السيارة يتراوح من 60 إلى 68 ألف درهم.

السيارة هيونداي أكسنت GL موديل السيارة 2019 مُستعملة بناقل أوتوماتيكي للحركة بعدد 4 سلندر بمحرك 1600 سي سي سعر السيارة كمستعمل بحالة جيدة بالسوق الإماراتي يتراوح من 35 إلى 40 ألف درهم.

السيارة رينو لوجان بمحرك 1600 سي سي متوفرة مُستعملة بالسوق الإماراتية بأفضل النسخ موديل 2020 والسعر بالأسواق الإماراتية اليوم يتراوح من 32 إلى 36 ألف درهم إماراتي.

السيارة نيسان صني N17 موديل 2020 بناقل للحركة أوتوماتيكي والسعر كمستعمل بحالة جيدة بالسوق الإماراتية يتراوح من 35 ألف درهم إماراتي لسعر 40 ألف درهم إماراتي.

سيارة مُستعملة ماركة تويوتا كورولا XL12 موديل الصنع 2019 بعدد 4 سلندر مع ناقل للحركة أوتوماتيكي سعر السيارة بالسوق الإماراتية كمستعمل يتراوح من 60 ألف درهم لسعر 65 ألف درهم إماراتي.

السيارة نيسان سنترا مستعمل موديل السيارة 2019 استعمال بحالة جيدة بناقل أوتوماتيكي للحركة، بمحرك 1600 سي سي والسعر بسوق المُستعمل في الإمارات بحالة الجديد يتراوح من 45 ألف درهم لسعر 50 ألف درهم.

كيف تحسب إجمالي الجمارك على السيارة

من هنا تقرير شامل عن الكيفية التي يتم حساب جمارك السيارات بما تشمله من ضريبة ورسوم عند الاستيراد من الخارج، والتقارير مُفصل ليشمل حساب الضريبة والجمارك على السيارات وفق السعة اللترية للمحرك من أقل من 1600 سي سي و 1600 سي سي وأكثر من 2000 سي سي وكذلك كيفية حساب إجمالي الضريبة والجمارك على السيارات حسب بلد المنشأ.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu