أسعار السيارات بعد انخفاض الدولار| علاء السبع عضو شعبة السيارات يؤكد التسعير على أساس الدقة والاستمرارية

أسعار السيارات بعد انخفاض الدولار| علاء السبع عضو شعبة السيارات يؤكد التسعير على أساس الدقة والاستمرارية

بعد أن شهدت أسعار الدولار بالسوق الموازية تراجع واضح بُعيد قرار البنك المركزي الأخير برفع الفائدة 200 نقطة أساس، متزامناً مع الرؤية الإيجابية  لقدرة مصر خلال الفترة القادمة على توفير حصيلة دولاريه تُغطي احتياجات السوق من العُملة الصعبة بأسعار تُحددها آليات التسعير المرن بالبنوك والتي من المُنتظر أن تكون بمستويات أقل من المستوى الأقصى الذي وصل إليه الدولار بالسوق السوداء عند 70 جنيه بات السؤال حول مستوى أسعار السيارات في مصر حالياً وبالفترة القادمة بعد تراجع سعر الدولار بالسوق السوداء.

 وجاءت الإجابة الفاصلة والكاشفة على لسان علاء السبع عضو شعبة السيارات وذلك في مداخلة هاتفية له عبر برنامج الحكاية للإعلامي عمرو أديب، فما هي التفاصيل هيا نتعرف عليها بمتابعة موقعكم ماركتنا.

علاء السبع أسعار السيارات بالفترة القادمة تُحدد وفق معيار دقة سعر الدولار واستمرارية السعر

ففي مداخلة هاتفية له لبرنامج الحكاية على قناة إم بي سي للإعلامي عمرو أديب وبالإجابة على تساؤل حول كيف سيتم تحديد أسعار السيارات في مصر حالياً وبالفترة القادمة بعد التراجع الذي شهده سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بالسوق الموازية.

أكد السبع أن المعيار الأساس الذي يتم عليه تحديد أسعار السيارات فيما يخص سعر الدولار والذي يُعد عامل حاسم في تحديد الأسعار هو معيار الدقة أن يكون السعر المتداول للدولار أي كان مصدره دقيق مع ضمانة استمرارية هذا السعر وعدم زيادته بمستويات كبيرة على الأقل حتى فتح الاعتماد لتجنب الخسارة برأس المال كما أكد السبع.

وأشار السبع أن تسعير السيارات الآن يتم على أساس سعر الدولار القديم بالسوق السوداء أي عند مستوى 70 جنيه وأضاف أنه لا يرغب في التسعير على هذا المستوى من سعر الدولار بل على استعداد للتسعير بسعر أقل وتقبل الخسارة شريطة أن يضمن السوق لتجار السيارات استقرار سعر الصرف واستمرار حالة الاستقرار تلك، وفسر ذلك بأن هدف تاجر السيارات هو بيع سيارة وشراء سيارة مكانها للحفاظ على رأس المال.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu