زيادة الطلب وانحسار الموجه الحارة تدفع أسعار الدواجن البيضاء اليوم الثلاثاء 20 أغسطس بمصر للارتفاع

زيادة الطلب وانحسار الموجه الحارة تدفع أسعار الدواجن البيضاء اليوم الثلاثاء 20 أغسطس بمصر للارتفاع

توقف قطاع الدواجن في مصر عند مستويات مُتجمدة بعرف السوق لمدة تجاوزت الأسبوعين قبل بلوغ عيد الأضحى المبارك، وكانت الأسعار ثابتة إلى حد كبير وسط ركود طبيعي ومتوقع لاقتراب أيام عيد الأضحى زيادة معدلات شراء اللحوم الحمراء على حساب السلع الغذائية الأخرى المناظرة، ومع مرور الوقت وبعد عيد الأضحى لمدة أسبوع شهدت أسواق الدواجن خاصة الدواجن البيضاء منها تراجع بالأسعار، وصل إلى أن يُسجل الكيلو الواحد من الدواجن البيضاء أسعار عند 20 جنيه من مورد المزرعة للتاجر، ولكن هل استمر الوضع أسعار اليوم تؤكد غير ذلك والسبب الطلب .. فما هي التفاصيل الجديدة عن سوق الدواجن المصرية.

ما هي أسعار الدواجن في مصر اليوم

يبدو أن سوق الدواجن المصرية يشهد واقع جديد، هذا الواقع رسمه مُعدلات الطلب التي بدأت تتزايد فعلياً بعد أسبوع كامل كان الحاضر الأول على مائدة الطعام بمصر اللحوم الحمراء، فحسب أخر سعر من بورصة الدواجن بمصر اليوم الموافق 20-8-2019 زاد سعر كيلو الفراخ البيضاء بمقدار جنيهان للكيلو ليصبح ب 22 جنيه من المزارع للتاجر بدل 20 جنيه الأسبوع الماضي.. ومن المهم قطعاً أن نوضح ما هي أسعار الدواجن عموما بلدي بيضاء ساسو للمستهلك بالسوق.

الدواجن البيضاء بعد زيادات اليوم الثلاثاء سجلت سعر للمستهلك النهائي تراوح للكيلو من 25 جنيه حتى 30 جنيه حسب الأسواق، ثم جاءت الأسعار المُسجلة بتاريخ تداولات بورصة الدواجن للثلاثاء للفراخ البلدي من 35 جنيه للكيلو الواحد إلى سعر 45 جنيه، ثم تداولت اليوم الفراخ الساسو بمصر لتسجل أسعار من 36ج للكيلو حتى سعر 38 جنيه للكيلو.

وأفادت مصادر من أسواق الدواجن المصرية، أن ارتفاع الطلب مع انحسار الموجه الحارة هذا الأسبوع، مكن أصحاب المزارع من حجز الدواجن بالمزرعة عن تداولات البورصة مما قلل العرض نسبياً مع زيادة الطلب وهذا ساهم في الزيادة الأخيرة التي طالت أسعار الدواجن البيضاء.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu