أسعار اللحوم الحمراء اليوم في مصر بلدي ومستورد الثلاثاء 13 أغسطس

أسعار اللحوم الحمراء اليوم في مصر بلدي ومستورد الثلاثاء 13 أغسطس

أسعار اللحوم بمصر، تقرير شامل يرصد سوق اللحوم المصرية وأهم واحدث أخباره وفق حركة العرض والطلب وما قد يلحق بيها من تغيرات مُرتبطة بموسم الأعياد بمصر والتي يرتفع خلالها نسب ومستويات الطلب على اللحوم بكل أصنافها من كاندوز وجاموسي وضان وبتلو، وبكل أنواعها سواء كانت لحوم بلدي أو حتى لحوم مستوردة مُجمدة، وحرصنا بالتأكيد أن تكو الأسعار مُحدثة وفق تغيرات الأسواق، وأيضاً دقيقة لأبعد الحدود، فيها بنا نوضح ونتعرف علي أسعار اللحوم اليوم بمصر الثلاثاء 13 أغسطس 2019.

كم هي أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمجمدة اليوم

يشهد سوق اللحوم الحمراء بمصر هذا الموسم استقرار على خلاف الموسم الماضي، والذي شهدت فيه أسعار اللحوم ارتفاع كبير خاصة مع زيادة الطلب، ولكن ورغم ازدياد الطلب على اللحوم الحمراء بسبب عيد الأضحى، إلا أن الأسعار من واقع السوق مُستقرة وبشكل كبير جداً، وهذا ما سنلاحظه عند توضح أسعار اللحوم اليوم الأربعاء بمصر من اللحوم البلدي ومن اللحوم المجمدة.

سجل اليوم الثلاثاء 13-8-2019 كيلو اللحم الكاندوز سعر يبدأ من 110 جنيه إلى سعر 140 جنيه، وسجل اليوم كيلو اللحم الجاموسي سعر يبدأ من 120 جنيه إلى 150 جنيه، بينما سجل كيلو اللحم البتلو اليوم بمصر سعر يبدأ من 150 جنيه إلى 180 جنيه، وسجل الكيلو من اللحم الضأن اليوم سعر يبدأ من 120 جنيه إلى 150 جنيه، وسجل الأربعاء الكيلو من اللحم الجملي سعر من 100 جنيه إلى 120 جنيه، وسجلت اليوم بمصر الثلاثاء 13-8-2019 كيلو الكبدة البلدي سعر من 130 جنيه إلى 140 جنيه.

ونجد اللحوم المجمدة أو اللحوم المستوردة سجلت أيضاً استقرار عكسه تراجع سعر الدولار المُستمر من بداية العام بمصر مقابل الجنيه، فنجد سعر كيلو اللحم من النوع البرازيلي سجل اليوم من 75 جنيه إلى 85 جنيه، ونجد أن كيلو اللحم اليوم من النوع السوداني سجل 75 جنيه، أما كيلو اللحم الهندي اليوم بمصر فسجل سعر 75 جنيه، وسجلت الكبدة المجمدة أو المستورد اليوم الثلاثاء بمصر للكيلو سعر 30 جنيه.

العوامل التي تؤثر في أسعار اللحوم الحمراء بمصر

اللحوم الحمراء سواء بلدي أو مستوردة، مثلها كمثل أي سلعة بالأسواق تتأثر بعدة عوامل منها ما هو محلياً، ومنها ما عالمياً ولكن في النهاية تلك العوامل تؤثر بشكل مباشر على أسعارها، وتتمثل تلك العوامل في:

  • الأسعار العالمية للغذاء وتحديداً أسعار اللحوم في الدول المعروفة بتصدرها إنتاج اللحوم بالعالم مثل الهند والأرجنتين والبرازيل، بالإضافة إلى سياسات الدول المستوردة تجاه الدول المُصدر للحوم، فكثيراً ما تطرأ عوامل مثل تفشي الأمراض أو عدم مواصفات اللحم للشروط الموضوعة الدول المستوردة لتوقف الاستيراد من دولة أو أكثر وهذا يقلل العرض ويُحدث زيادة بالأسعار.
  • أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه، والتي بالطبع تؤثر بشكل عام في أسعار العلف المستورد من الخارج والخاص بعملية تسمين وتربية المواشي.
  • حجم إنتاج العام من اللحم الأحمر، والذي يتوقف تحديداً على حجم الرعاية والعناية البيطرية للمواشي، والتي تُقلل من الخسائر والفاقد بشكل كبير وتساهم في زيادة إنتاج اللحوم الحمراء واستقرار أسعارها.
  • مدى الدعم الحكومي بتوفير منافذ لبيع اللحوم بأسعار أقل من السوق الحرة، وهذا يوجد توازن بالأسواق ويحجم أي تضخم بأسعار اللحوم الحمراء.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu