المصرية للاتصالات| ضمن تحالف دولي يضم عدد من شركات التكنولوجيا لإنشاء كابل بحري

المصرية للاتصالات| ضمن تحالف دولي يضم عدد من شركات التكنولوجيا لإنشاء كابل بحري

في إطار رؤيتها التوسعية التي باتت شركة المصرية للاتصالات مؤخراً تتبناها في إطار التوسعات الاستثمارية التي تنتهجها الشركة جاءت اليوم الأخبار حول الشركة المصرية للاتصالات لتُشير عن تحالف دولي كبير المصرية للاتصالات أحد أركانه لإنشاء كابل بحري يربط جنوب شرق أسيا بالشرق الأوسط.. فما هي التفاصيل إليكم كامل الخبر بمتابعة موقعكم ماركتنا.

المصرية للاتصالات وكابل بحري يربط جنوب شرق أسيا والشرق الأوسط

حيث أكدت وكالة اقتصاد الشرق الإخبارية أن شركة المصرية للاتصالات قد قامت بتوقيع مذكرة تفاهم تجمع الشركة مع عدد من أقطاب شركات التكنولوجيا والاتصالات بالشرق الأوسط وجنوب شرق أسيا والهند.

حيث تضم مذكرة التفاهم التي جمعت شركة المصرية للاتصالات كل من شركة e& الإماراتية وكذلك شركة تلين الإندونيسية بالإضافة لشركة الاتصالات الهندية والغرض من هذا التحالف إنشاء كابل بحري دولي للبيانات يربط جنوب شرق أسيا بالشرق الأوسط.

حيث ذكرت مذكرة التفاهم تلك أن الكابل البحري المذكور سوف يمتد من منطقة جنوب شرق أسيا مروراً بالهند ومنطقة الخليج العربي ويمتد ليصل لمنطقة الشرق الأوسط في مصر.

وأكدت شركة المصرية للاتصالات في بيان لها حسب وكالة اقتصاد الشرق، أن كابل البيانات بهذا المشروع العملاق يمتد بطول 11 ألف كيلو متر والكابل يربط كل من إندونيسيا وسنغافورة من جنوب شرق أسيا بالهند، ثم يمتد ليقوم بالربط بين الإمارات وسلطنة عُمان وصولاً لمنطقة الشرق الأوسط بمصر،وأكد البيان أن الموعد المتوقع لدخول الكابل الخدمة الربع الأخير من العام 2027.

معلومات عن شركة المصرية للاتصالات

تُعد شركة المصرية للاتصالات الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا الاتصال بمصر، فيكفي أن نعلم أنها فعلياً أول شركة اتصالات مصرية بالإضافة إلى أنها أول شركة اتصالات بمصر تعمل برخصة شبكات الجيل الخامس للاتصالات.

 وفي هذا الإطار تُقدم الشركة لعملائها بالسوق المصري كافة خدمات تكنولوجيا الاتصالات شاملة خدمات الإنترنت بكافة الحلول التكنولوجية المطلوبة هذا بالإضافة لمساهمة الشركة الفعالة والرائدة في مجال البنية التحتية للاتصالات، وقامت الشركة منذ العام 2017 بتغيير العلامة التجارية لها لتصبح “we” كما تمتلك الشركة حصص معتبرة في شركات اتصالات كبرى بالسوق المصري، مثل شركة فودافون التي تمتلك فيها المصرية للاتصالات حصة 45% من أسهمها.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu