مواعيد العام الدراسي بالسعودية| وفق التقويم الدراسي بالميلادي والهجري

مواعيد العام الدراسي بالسعودية| وفق التقويم الدراسي بالميلادي والهجري

بيان التقويم الدراسي بالمملكة العربية السعودية، هو تقرير يهم أغلب الأسر بالمجتمع السعودي خاصة وأن العام الدراسي بالسعودية والعالم جاء في ظِل ظروفٍ استثنائية فرضها وبقوة تفشي جائحة كورونا، لذلك جاءت الرؤية السعودية في ظل تلك الجائحة أن يتم وضع نسقٍ واضح للطالب والمُعلم وكذلك الأسرة بكافة المواعيد الهامة لمُختلف أحداث العام الدراسي بالمملكة 2020-2021 فهيا بنا نوضح لكم تفصيلياً تلك المواعيد وفق المُعلن عنه رسميا من قبل وزارة التعليم السعودية.

التقويم الدراسي للعام 1442 بالسعودية

وفق سردنا بموقعكم ماركتنا لتفاصيل التقويم الدراسي للعام الحالي 1442 ننقل لكم مواعيد كافة الأحداث المُرتبطة بالعام الدراسي سواء بالتقويم الميلادي والتقويم الهجري، لنوضح لكم مواعيد الاختبارات، ومواعيد الإجازات كافة خلال العام الدراسي، وموعد بداية الفصل الدراسي الثاني بالمملكة، وموعد بداية الإجازة الخاصة بنهاية العام الدراسي بالسعودية، فيها بنا الآن للتفاصيل.

ما هو موعد اختبارات الفصل الأول 1442

  • تقرر موعد بدء اختيارات الفصل الدراسي الأول بالمملكة العربية السعودية للعام الدراسي الجاري بتاريخ 5 من جمادى الأول 1442 هجرياً، والموافق ميلادياً 20 ديسمبر 2020.

تاريخ بداية إجازة مُنتصف العام بالسعودية

  • من المُقرر أن تبدأ إجازة مُنتصف العام الدراسي للعام الحالي بالمملكة، في تاريخ 16 جمادى الأول 1442 وذلك الموافق بالتقويم الميلادي تاريخ 31 من شهر ديسمبر للعام 2020.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني بالسعودية

  • من المُقرر أن تتم بداية الفصل الدراسي الثاني بالسعودية بعد نهاية إجازة مُنتصف العام في تاريخ 4 من جمادى الآخرة والذي يوافق بالتويم الميلادي تاريخ 17 يناير للعام 2021.

ما هو موعد إجازة عيد الفطر للمدارس بالسعودية

  • من المُقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك هذا العام في ظل سريان العام الدراسي بالسعودية في تاريخ 17 من شهر رمضان للعام 1442 والذي يوافق 29 أبريل 2021 ولكن متى تبدأ الدراسة بعد نهاية إجازة عيد الفطر، من المُقرر استئناف الدراسة بالسعودية بعد نهاية إجازة عيد الفطر بتاريخ 6 شوال 1442 هجرياً والذي يوافق ميلادياً تاريخ 18 مايو 2021.

ما هو موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني بالسعودية

  • تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني بالمملكة العربية السعودي بتاريخ 11 شوال 1442 هجرياً والذي يوافق ميلادياً 23 مايو 2021 ومن هنا يتضح أن الاختبارات تبدأ بشكل شبه مباشر بعد العودة من إجازة عيد الفطر.

قد يهمك| مواعيد صرف الرواتب بالسعودية

قد يهمك| مواعيد صرف حساب المواطن

موعد نهاية العام الدراسي بالسعودية

ويختتم العام الدراسي داخل المملكة فصوله كما تقرر من قبل وزارة التعليم السعودية وبُعيد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني في تاريخ 22 من شهر شوال 1442 هجرياً والذي يوافق بالتقويم الميلادي تاريخ 3 من شهر يونيو للعام 2021.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu