متى ينخفض سعر الذهب في عُمان| شامل متابعة سعر الذهب اليوم في سلطنة عُمان بالجرام تحديث يومي الأربعاء 1 يوليو 2020

متى ينخفض سعر الذهب في عُمان| شامل متابعة سعر الذهب اليوم في سلطنة عُمان بالجرام تحديث يومي الأربعاء 1 يوليو 2020

اكتسب الذهب في سلطنة عُمان أهمية ليست وليدة الفترة الحالية التي احتل فيها الذهب مكانة استثمارية عالية القيمة بالعالم كله فحسب، بل إن الذهب في سلطنة عُمان كان سباقاً دائماً في الاختيارات الأولية للمستثمر والمُدخر العُماني منذ القدم، ولكن لا شك أن العام الماضي مُمتداً حتى العام الحالي 2020 كان للذهب واستثمار الأموال فيه قصة أخرى سواء في عُمان أو غيرها، وبات الذهب في سلطنة عُمان اختيار قد لا يكون هناك له بديل لحفظ السيولة النقدية واستثمار المال، السؤال هنا متى ينخفض الذهب في سلطنة عُمان، سوف نوضح الإجابة على هذا التساؤل مع متابعة يومية مُحدثة لسعر جرام الذهب في سلطنة عُمان.. فهيا إلى التفاصيل.

متى ينخفض الذهب في سلطنة عُمان

رغم أن الذهب سلعة ترتبط كغيرها من السلع بمستويات العرض والطلب إلا أنه مما لا شك فيه أن الذهب سلعة دولية عالمية إذا ما ارتفع سعر الجرام عالمياً كان التأثير فورياً ليرتفع سعر الجرام محلياً، وسلطنة عُمان ليست استثناء من تلك القاعدة، إذا الذهب في سلطنة عُمان يرتبط بالسعر العالمي، وهنا قد يكون السؤال الأدق متى ينخفض سعر الذهب عالمياً، وهذا يتعلق بتوقعات أسعار الذهب 2020، وهنا عزيزي القارئ سوف نُحيلك لتقرير شامل يوضح إليك كل تفاصيل توقعات أسعار الذهب 2020 من هنا لتتعرف على أدق التفاصيل المتعلقة بتوقع السعر المستقبلي للذهب.. لكن دعنا هنا في هذا التقرير أيضاً نُجيب على سؤال متى ينخفض الذهب في سلطنة عُمان بشكل أخر.. وهو المتعلق بانخفاض وتراجع سعر مصنعية الذهب في عُمان فمتى يحدث ذلك.. هيا نُجيب.

فمصنعية الذهب ربح يفرضه الصائغ على الجرام ويختلف من دولة لأخرى بل من سوق لأخر بل من محل صاغة لمحل صاغة أخر، ومصنعية الذهب في عُمان الآن في أعلى مستوياتها لماذا؟ لأن الطلب على الذهب في السلطنة كبير بتلك الفترة 2019-2020 أي إذا قل الطلب على الذهب تراجع سعر مصنعية الذهب.. فمتى يحدث ذلك، يحدث ذلك وينخفض سعر الذهب في عُمان إذا حدث ما يلي:

  • تراجع السعر العالمي للذهب.

  • ارتفاع قيمة الأسهم في البورصة العُمانية.

  • صعود قياسي للدولار ينعكس على قيمة الريال العُماني بالتراجع.

  • ارتفاع معدلات النمو التجاري وانتعاش التجارة العالمية.

وماذا عن علاقة سعر النفط بسعر الذهب في سلطنة عُمان

في الأوضاع الاعتيادية عندما يرتفع النفط يرتفع سعر الذهب والعكس، عندما يتراجع سعر النفط العُماني يتراجع سعر الذهب، ولكن رغم تراجع أسعار النفط حالياً الذهب في موقف قوة، وهذا راجع للأفضلية التي ترسخت لدى المستثمر الخليجي والعُماني تجاه الذهب بعد تراجع أسعار جميع أسهم الشركات النفطية في الخليج، ومن ثم بات ربط سعر الذهب بسعر النفط حالياً يأخذ منحى أخر بسبب تراجع النمو التجاري والطلب على النفط، فهنا نستطيع القول أن لو قل الطلب على النفط وليس السعر يرتفع سعر الذهب.

ومما سبق، إن الأمد المنظور قد لا يشهد تراجع أو انخفاض لسعر الذهب في عُمان أو الخليج أو العالم، وربما يحدث ذلك متى تعافت التجارة العالمية ومتى زاد الطلب على النفط ومتى استطاع العالم ومنطقة الخليج أن يجدا في الأسهم بديل ثقة عن الذهب يُمكن هنا أن ينخفض الذهب في عُمان وربما لن يحدث ذلك في العام 2020 وقد يحدث بالعام 2021 إن تحققت نبوءة وتوقع صندوق النقد الدولي بتعافي النمو العالمي بمقدار 5.8% حال التغلب على كورونا.

سعر الذهب اليوم في سلطنة عُمان بالجرام

والآن هيا نتابع السعر اليومي بالتحديثات لجرام الذهب بالريال العُماني، وذلك ليوم الأربعاء 1 يوليو 2020، ونتابع هذا الملف يومياً بالتحديثات لنوضح أخر أسعار الذهب اليوم في عُمان:

  العيار   سعر الجرام
  عيار 24   22.04 ريال عُماني
  عيار 22   20.20  ريال عُماني
  عيار 21   19.29 ريال عُماني
  عيار 18   16.53 ريال عُماني

كم سعر أوقية الذهب اليوم في سلطنة عُمان

  • سعر أوقية الذهب في سلطنة عُمان عيار 24 اليوم: 681.30 ريال عُماني.

  • سعر أوقية الذهب اليوم في عُمان من عيار 22 قيراط: 625.43 ريال عُماني.

  • سعر أوقية الذهب عيار 21 في سلطنة عُمان: 596.13 ريال عُماني.

  • سعر أوقية الذهب عيار 18 اليوم في عُمان: 510.97 ريال عُماني.

وبذلك تابعتم بموقع ماركتنا سعر الذهب بالجرام في سلطنة عُمان بتاريخ اليوم، وتعرفتم كذلك على توقعات أسعار الذهب 2020 ووجدتم الإجابة حول سؤال هام بات يشغل سوق المال والأعمال في سلطنة عُمان، وهو متى ينخفض سعر الذهب في عُمان.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu