ما هي أفضل شاشة في مصر 2022| سامسونج أم إل جي أم توشيبا وكيف تتعرف على الأصلي من المغشوش

ما هي أفضل شاشة في مصر 2022| سامسونج أم إل جي أم توشيبا وكيف تتعرف على الأصلي من المغشوش

ما هي أفضل شاشات التلفزيونات والعرض بمصر، وكيف تتعرف على الشاشة الأصلية من المضروبة أو المغشوشة سؤال يطرحه كل مُشتري مُحتمل لشاشة تلفزيون أو شاشة عرض بمصر ودائماً تنصب المُقارنة بين ثلاث ماركات من الشاشات اكتسبت الشهرة على أساس الثقة الكبيرة والتي تراكمت على مدار سنوات مُتعددة من العمل بسوق الأجهزة الكهربائية بمصر، وهي شاشات سامسونج وإل جي وتوشيبا، فهيا بنا نُجيب على التساؤل بشكل مباشر وفق ما ورد وما توصلنا إليه من نتائج سواء حسب آراء الخبراء أو تجربة المُستخدمين حول تقييم الشاشات الثلاثة سواء من حيث المواصفات والإمكانيات أو من حيث الأسعار ثم نتعرف على مواصفات الشاشة الأصلية وغير المغشوشة.

أيهما أفضل شاشات سامسونج أم إل جي أم توشيبا 2022

نود توضيح أننا سوف نناقش بهذا التقرير أمرين في غاية الأهمية عند شراء الشاشة الجديدة، الأمر الأول هو مُتعلق كما وضحنا بالمقارنة بين الشاشات الثلاث الأشهر بمصر توشيبا وسامسونج وإل جي والأمر الثاني الهام والذي بدأ يطرحه نفسه بقوة بعد انتشار عملية البيع والشراء للشاشات وعدد كبير من المُنتجات المنزلية والكهربائية عبر مواقع التواصل ومواقع البيع المُتعددة من خلال الانترنت وما قد يتمخض عن تلك العملية من عمليات غش يقع فيها مُشتري الشاشات بأن يشتري شاشة غير أصلية أو مغشوشة، فهيا بنا نبدأ بالمقارنة بين الشاشات توشيبا وسامسونج وإل جي.

المُقارنة بين شاشات سامسونج وإل جي وتوشيبا

شاشة سامسونج: بل شك أنك أمام شاشة تتميز بدقة ونقاء وجودة في الصورة يشهد لها الجميع، لكن يعيب عملية شراء شاشة من سامسونج أن بالفعل مراكز الصيانة الخاصة بيها غير متوفرة بالشكل الذي يُمكنك من إجراء أي عملية صيانة لما بعد البيع، بالإضافة أن شاشة سامسونج لا تتمتع بمدة ضمان كافية بل تجدها في أقصى الأحول لمدة عامين فقط ضمان ضد عيوب التصنيع.

شاشة إل جي: فضلاً أنها لا تقل عن شاشة سامسونج من حيث نقاء وجودة الصورة تتميز شاشات إل جي بجودة تصنيع فائقة فيما يخص الهارد ويير، وإن كان البعض يشتكي من سوء تقفيل شاشات إلى جي المصنوعة داخل مصر وتحديداً تقفيل خلفية الشاشة حيث يرونها هاشة جداً ولا تتناسب مع أمان شاشة إل جي ولكن يمكن التغلب على هذا العيب بالإكتفاء بوضع الشاشة بالتعليق على الحائط دون أي وضع أخر، كما يعيب عملية شراء شاشة من إل جي أن بالفعل تكاليف صيانتها فيما بعد البيع باهظة الثمن بشكل يراه الكثيرون مبالغ فيه.

شاشات توشيبا العربي: وفق التجربة العامة لشاشة توشيبا أدائها جيد ومعقول ومُناسب فقد لا يصل لمستوى نقاء سامسونج أو تقنيات إل جي لكن لو قارنا أداء توشيبا العربي بأسعارها لتبين لنا أننا أمام شاشة تمنحك ما تُريد وزيادة، بالإضافة أن خدمة ما بعد البيع من توشيبا ممتازة جداً سواء من حيث ضمان شاشة توشيبا والذي يصل إلى خمس سنوات أو من حيث انتشار مراكز الصيانة أو من حيث التعامل مع عيوب التصنيع بالإستبدال الفوري للشاشة عبر قسيمة شراء أو من حيث تكاليف الصيانة المعقولة عبر مراكز صيانة توشيبا، وتجدر الإشارة هنا أنه ينصح شراء شاشة توشيبا تحديداً وهي الأفضل بين خطوط انتاج توشيبا العربي التي تضم شاشات تورنيدو وشاشات TCL وشاشات شارب.. فعليك بشراء TOSHIBA كعلامة تجارية.

مواصفات شاشة التلفزيون الأصلية

لتجنب الغش والذي أصبح مُنتشراً عبر عمليات البيع التي قد تتم أن لاين خاصة في شاشات العرض، ودائماً ينخدع المُشتري بفارق السعر الذي يصل أحياناً إلى 1000 جنيه بالشاشات صغيرة الحجم مثل 32 بوصة وأحياناً 3000 جنيه بالشاشات الكبيرة مثل 55 و 65 و 75 بوصة، وهذا لا يعني أننا نقول أن كل عمليات البيع الأون لاين للشاشات مغشوشة أو غير سليمة على العكس هناك مواقع ومنصات ذات ثقة وثقل وتضمن لك سياسة الإرجاع دون مشاكل، ولكن حديثنا هنا على بعض الحالات التي قد تحدث أون لاين أو حتى عبر الشراء من متاجر غير مضمونة، فهيا نتعرف على مواصفات الشاشات الأصلية والسليمة:

  • ورقة ضمان الشاشة داخل الكرتونة مطبوع عليها رقم كودي serial number مُطابق لرقم أخر تجده مطبوع على كرتونة أو عُلبة الشاشة، مطابق لرقم أخر مطبوع على لاصقة خلف الشاشة ومطبوع أيضاً على ريموت الشاشة.
  • تلاحظ وبوضح أن العلامة التجارية أو الوجو على الشاشة الأصلية يختلف عن العلامة أو الوجو بالشاشة الغير أصلية من حيث التصميم والملمس والمظهر العام.
  • وعليك ألا تنخدع فالشاشة الغير أصلية عند تشغيلها تُعطيك على ظاهر الشاشة العلامة التجارية للشركة، لكن هذا لا ينفي أنها غير أصلية، فكما أسلفنا المعايير الخارجية الظاهرة من الرقم الكودي وأيضاً اللوجو معايير مُهمة جداً لتحديد جودة الشاشة وأصليتها.

توضيح هام: أعلنت مجموعة العربي أن هناك شاشات تحمل العلامة التجارية توشيبا مُنتشرة بالسوق ولكنها أكدت أنها ليست من إنتاج العربي جروب بل إنتاج صيني لذا نوهت الشركة بضرورة التأكد من علامة توشيبا العربي كضمانة أكيدة للشاشة توشيبا.

ومن ماركات الشاشات التي أصبح الطلب يتزايد عليها بالفترة الأخيرة شاشات فريش من هنا تعرف على أسعار شاشات فريش داخل السوق المصري للعام 2022 وتابع أيضاً بآراء الخبراء والمُستخدمين مميزات وعيوب شاشات التلفزيونات من ماركة فريش بالإمكانيات والمواصفات.

وبهذا قدم لكم موقع ماركتنا مقارنة توضيحية بين الشاشات الثلاثة سامسونج وإل جي وتوشيبا، كمعايير استرشادية عند الشراء لتحديد الأفضل بينهم، كما وضحنا المواصفات العامة التي من خلالها تستطيع معرفة الشاشة الأصلية من الشاشة المُقلدة أو المغشوشة.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

This Post Has 3 Comments

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يرجى التكرم بمقارنة شاشه شارب الاحدث من حيث انتاجات مجموعة العربى
    شكرا لحضرتك

    1. يسعدنا تواصلكم.. سوف يتم إفادتكم قريباً بتقرير حول شاشات شارب.

  2. ما هى الشاشة ذات الخدمة الشاقة التى تستحمل فى تشغيلها كل ظروف التشغيل الصعبة من طول عدد ساعات التشغيل اليومية وارتفاع درجة حرارة الجو المحيط بها والتى لا نلجأ كثيرا لصيانتها او اصلاحها باستمرار ..يعنى شاشة قوية لا تخرب بسرعة؟

اترك تعليقاً

Close Menu