سعر أونصة الذهب اليوم| افتتحت الجلسات الأسبوعية الثلاثاء 14-6-2022 على 1874 دولار ثم هبطت الهبوط الكبير

سعر أونصة الذهب اليوم| افتتحت الجلسات الأسبوعية الثلاثاء 14-6-2022 على 1874 دولار ثم هبطت الهبوط الكبير

بكم سعر أوقية الذهب اليوم، هو السؤال الذي يُعد المقياس الأول والأهم لتتبع مؤشرات أسعار الذهب اليومية والذي على أساسه يتبين هل صعد سعر الذهب اليوم أم تراجعت أسعار الذهب، وبداية إن كنت مُهتم بالتعرف على توقعات أسعار الذهب 2022 فيمكنك ذلك بالتأكيد.. أما الآن ما هي أحدث أسعار أونصة الذهب اليوم الاثنين 13-6-2022.

واليوم بمتابعة مسار ومؤشرات أسعار أونصة الذهب بالدولار في التداولات اليومية بالبورصات العالمية نجد أن أونصة الذهب افتتحت الجلسات الأسبوعية لبداية تداولات الأسبوع على توقعات متفائلة فحققت سعر 1874 دولار بصعود للمؤشر عن أسعار الأسبوع المُنقضي، ولكن تراجع سعر أوقية الذهب مع مُنتصف التعامل بشكل ملحوظ، فما هي التفاصيل هيا نتعرف عليها بمتابعة موقعكم ماركتنا.

سعر أونصة الذهب اليوم الثلاثاء

بدأت أوقية الذهب اليوم سعرها العالمي على 1874 دولار بالأمس الاثنين لتتراجع مع مُنتصف التعاملات اليومية إلى سعر 1854 دولار بتراجع 20 دولار بالأوقية، فيما مثل صدمة لحائزي الذهب الذين كانوا يأملون بصعود لسعر الأوقية أو على أقل تقدير ثبات السعر، ولم يتوقف الأمر على ذلك بل افتتحت تعاملات اليوم الثلاثاء على 1816 دولار للإوقية.

 ولكن لماذا تراجع سعر أوقية الذهب وهل يُمكن أن يصعد سعر الأوقية مرة أخرى إليكم الإجابة بالتفاصيل بتوقعات أسعار أوقية الذهب خلال الأسبوع الجاري.

توقعات أسعار أونصة الذهب خلال الأسبوع الجاري تزامناً مع اجتماع الفيدرالي

بداية لماذا تراجع سعر أونصة الذهب مع بداية تعاملات هذا الأسبوع، الإجابة ببساطة تتعلق بانتظار اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي خلال هذا الأسبوع وتحديدٍ يوم 15 يونيو 2022، والذي يتوقع العديد من الخبراء أن يرفع البنك الفائدة بمعد 75 نقطة.

هذا التوقع برفع الفائدة والذي صدر عن خبراء في بنكي جيفر إل إل  سي وكذلك بنك باركليز ضغط على أسعار الذهب العالمية وأدى إلى موجة بيع هوت بسعر أوقية الذهب مع بداية تعاملات أسبوع ينتظر اجتماع للفيدرالي يحمل رفعاً لأسعار الفائدة.

هل يرتفع سعر أونصة الذهب مرة أخرى خلال هذا الأسبوع

ليس من المتوقع صعود لسعر أوقية الذهب خلال الأسبوع خاصة وأن اجتماع الفيدرالي سوف يظل ضاغطاً بنتائجه على أسعار الذهب العالمية، إلا إذا حدثت المفاجئة وثبت الفيدرالي أسعار الفائدة أو خفضها وهذا ربما يكون مُستبعداً بسبب موجة التضخم التي تضرب الاقتصاد الأمريكي.

ولكن.. ورغم هذا فالتضخم في أعلى مُعدلاته العالمية وهذا ورغم رفع الفائدة المتوقع سيكون حافزاً قوياً لحيازة الذهب للتغلب أو التحوط من الأثار التضخمية ومن المتوقع في الربع الأخير من شهر يونيو 2022 أن تستعيد أسعار الذهب العالمية عافيتها ومكاسبها من جديد ويرتفع سعر أوقية الذهب.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu