محمد العبار العضو المُنتدب لشركة إعمار| أرباحنا في مصر 2020 بلغت مليار و800 مليون جنيه بفضل عدم غلق الاقتصاد

محمد العبار العضو المُنتدب لشركة إعمار| أرباحنا في مصر 2020 بلغت مليار و800 مليون جنيه بفضل عدم غلق الاقتصاد

صرح العضو المُنتدب لشركة إعمار كُبرى شركات الاستثمار العقارية بمنطقة الشرق الأوسط وذلك في لقاء مُتلفز مع الإعلامي عمرو أديب أن فرص الاستثمار بمصر مُجدية للغاية بل وجاذبة لكل شركات الاستثمار العقارية بالعالم، وأكد أن المُشتري المصري بسوق العقارات بات يهتم كثيراً بمعيار الثقة في مُقدم الخدمة العقارية بالسوق، وأكد أن حجم التنافس بالسوق العقارية المصرية أصبح بالفعل في صالح العميل وزاد من معيار الجودة بالخدمة العقارية المُقدمة.

وأكد العبار في تصريحاته أن شركة إعمار تهتم بكل التفاصيل أثناء تنفيذ المشاريع العقارية بالسوق المصرية وتهدف لتقديم رؤية تطويرية جديدة، وأن توسعات الشركة في مشاريع غرب القاهرة والساحل الشمالي حققت نجاح كبير خاصة مع اهتمام إعمار بشكل متزايد بالاستثمار بتلك المناطق الواعدة بشكل كبير.

أرباح إعمار في مصر

وعن إجابته عن حجم الأرباح والأعمال التي استطاعت إعمار أن تُحققها بالسوق المصرية وسط نشاط كبير ومُمتد للشركة العقارية الأكبر بالمنطقة العربية، أكد محمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية أن مصر بالفعل سوق مُربح جداً وأكد أن رغم جائحة كورونا إلا أن شركة إعمار تمكنت من تحقيق أرباح بالعام 2020 فاقت أرباحها بالعام 2019 كثيراً.

وأشار العبار أن مع بداية الجائحة تأثر نشاط الشركة بمصر كغيرها من أسواق العالم، إلا أن قرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعدم غلق الاقتصاد بشكل كلي أدى بالفعل إلى عودة النشاط سريعاً للقطاع العقاري مؤكداً أن شركة إعمار تمكنت من تحقيق أرباح بالسوق المصرية بمقدار مليار و 800 مليون جنيه بحجم نشاط للمبيعات 18 مليار جنيه.

وأضاف العبار أن كثير من أسواق العالم التي قررت غلق الاقتصاد أثناء الجائحة بالعام 2020 لم تتمكن حتى الآن من العودة السريعة أو الفاعلة لنشاطها الاقتصادي.

شركة إعمار والعاصمة الإدارية

وحول استثمارات شركة إعمار الإماراتية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أكد العبار أن النقاشات مع الحكومة المصرية قد توقفت بسبب جائحة كورونا ولكنه أكد أن الرغبة من شركة إعمار للاستثمار بالعاصمة الإدارية الجديدة كبيرة للغاية، بل وأكد أن شركته ترغب في الاستثمار بالعاصمة الإدارية اليوم قبل البارحة.

وأشار أن حجم السوق المصري كبير وبالأرقام هو جاذب جداً للاستثمار، وصرح أنه زار العاصمة الإدارية الجديدة مُعرباً عن انبهاره الحقيقي بحجم العمل فيها وتمدد التطوير والاستثمار العقاري بالعاصمة الإدارية، وهذا ما جعله يرغب وبشدة في أن تشارك شركته بالمستقبل القريب في مشاريع عقارية بالعاصمة الجديدة.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu