موعد صرف حساب المواطن في رمضان 1443| شامل متى أول دفعة مع عيد الفطر وعيد الأضحى ورأس السنة الهجرية الجديدة 1444

موعد صرف حساب المواطن في رمضان 1443| شامل متى أول دفعة مع عيد الفطر وعيد الأضحى ورأس السنة الهجرية الجديدة 1444

قدمت الحكومة السعودية منذ العام 2017 رؤية شاملة وفاعلة لمنظومة الدعم للمواطن السعودي الهدف منها تيسير سبل العيش وفق أعلى معايير جودة الحياة التي تحرص حكومة هادم الحرمين أن تُحققها للمواطن في المملكة، وكان برنامج حساب المواطن الشكل الأمثل لتلك الرؤية، ومنذ انطلاق البرنامج لم يتوقف يوماً عن تقديم الدعم النقدي الفاعل للمواطن بالمملكة من كل شهر من شهور العام، ومع كل موعد ينتظر المُستحق للاستفادة من برنامج حساب المواطن موعد صدور الدفعة ويرغب في التعرف على تاريخها بالميلادي والهجري وفق إعلان البرنامج، وبموقعنا ماركتنا ننقل لكم تفاصيل موعد دفعة حساب المواطن خلال شهر رمضان الجاري وأقرب دفعة مع عيد الفطر وعيد الأضحى 1443.

موعد صرف حساب المواطن في رمضان 2022

مع استهلال الأسر السعودية لشهر رمضان بلا شك ترتفع فاتورة الإنفاق والاستهلاك خلال أيام هذا الشهر الفضيل، ويرتفع معها الطلب على صرف دفعات برنامج الدعم النقدي من حساب المواطن، ويسأل حينها الكثيرون متى موعد نزول دفعة حساب المواطن في رمضان.

ووفق التقويم الميلادي لتاريخ دفعة حساب المواطن خلال شهر أبريل الجاري 2022 فإن دفعة الشهر هذا بالتاريخ الميلادي سوف تصدر بتاريخ 10 من شهر أبريل 2022 فما هو التاريخ الهجري من أيام شهر رمضان لهذا العام الذي سوف يوافق هذا اليوم.

سوف تصدر دفعة حساب المواطن خلال شهر رمضان من هذا العام في اليوم التاسع من الشهر أي في 9 من رمضان 1443 هجري، ويُمكنك التعرف على المزيد… عن مواعيد صرف حساب المواطن بالهجري خلال الشهور التالية من العام 1443- 1444 هجري.

موعد صرف حساب المواطن مع عيد الفطر وعيد الأضحى 1443 ورأس السنة الهجرية 1444

مع حلول عيد الفطر تكتسب كذلك دفعة حساب المواطن أهميتها في ميزانية المواطن السعودي بسبب ارتفاع مستوى الاستهلاك والإنفاق خلال الأعياد، وسوف تأتي دفعة حساب المواطن لهذا العام من عيد الفطر بعد أول يوم من العيد بما يقرب الأسبوع.

حيث ستصدر أقرب دفعة من حساب المواطن مع موعد عيد الفطر في اليوم التاسع من شهر شوال 1443 الموافق 10 من مايو 2022، أما بالنسبة لعيد الأضحى فإن أقرب دفعة سوف يتم صرفها من حساب المواطن مع موعد عيد الأضحى سوف يكون بعد يوم العيد بيوم فقط باليوم الحادي عشر من الشهر أي 11 من ذو الحجة 1443 هجري الموافق 10 يوليو 2022.

أما أول دفعة سوف يستحقها المواطن السعودي من صرف حساب المواطن للمُستحقين مع حلول السنة الهجرية الجديدة 1444 والتي سوف تكون بالميلادي في تاريخ 10 أغسطس 2022 والموافق بالهجري 12 من محرم 1444 هجرياً.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu